ستتلقى القوات الخاصة الصربية نسخة جديدة من نظام Mali Milos الروبوتي الأرضي

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 89 0
الدولة
Morocco

1613133403_snimok.jpg

تم تقديم الإصدار الثالث من المركبة الأرضية التي يتم التحكم فيها عن بُعد (مجمع آلي) Mali Milos و جاء ذلك في عدد فبراير من مجلة Odbrana التابعة لوزارة الدفاع الصربية، و وفقًا للناشر ، فإن الإصدار الثالث من النظام الروبوتي مزود بمدفع رشاش من نوع M134 Minigun و بمحرك كهربائي من DillonAero بحجم 7.62 × 51 ملم واثنين من قاذفات القنابل اليدوية المضادة للدبابات M80 Zolja 64 ملم.

يجب أن يدخل الروبوت في الخدمة مع لواء العمليات الخاصة رقم 72 التابع للقوات المسلحة الصربية ، حيث توجد بالفعل خمسة منظومات مماثلة من الإصدار السابق من "Milos N".

Serbian_army_demonstrates_efficiency_of_Milos_N_armed_UGV_3.jpg

تم تجهيز نظام Milos N بوحدة إلكترونية ضوئية ومدفع رشاش Zastava M86 مغطى بخرطوشة 7.62 × 54 مم (500 طلقة ذخيرة) وقاذفة قنابل دوارة 40 × 46 مم (خمس ذخيرة قنابل يدوية) و هناك أيضًا نسخة Milos L مصممة لإجلاء الجرحى.

تم بناء الروبوت على أساس معياري مع القدرة على تركيب أسلحة مختلفة و تسمح الإلكترونيات بنيران موجهة من مدفع رشاش على مسافة تصل إلى 800 متر ، و من قاذفة قنابل يدوية - حتى 400 متر.

يمكن للوحدة القتالية أن تدور 360 درجة بسرعة 20 درجة في الثانية وهي مجهزة بكاميرا كهربائية بصرية مع عدسة تكبير 30x ، وجهاز تصوير حراري رقمي 4x وجهاز تحديد المدى بالليزر و يسمح الهيكل المعدني للمركبة القتالية بالتحرك على الطرق الوعرة بسرعات تصل إلى 7 كم / ساعة.

يزن الروبوت 620 كجم.

أبعاد الآلة:

الطول - 1.73 م ،

العرض - 77 سم ،

الارتفاع - 95 سم.

يمكن استخدام الروبوت داخل المباني ، حيث يمر عبر باب قياسي بعرض 80 سم ويصعد السلالم، جسد الروبوت مجهز بدرع باليستي، في الإصدار الأول ، كان شحن البطاريات المدمجة يوفر ساعة من الحركة المستمرة، و تضم أحدث إصدار بطاريات الليثيوم الجديدة التي ستصبح قياسية للمنظومة الروبوتية.


Serbian_army_demonstrates_efficiency_of_Milos_N_armed_UGV_1.jpg


 

unnamed-1.jpg

يتميز المفهوم المعاصر للحرب بضرورة استبدال الأفراد في جميع المواقف التي قد تكون خطرة وتهدد الحياة، لقد أدركت القوات المسلحة الصربية هذا المطلب وعلى هذا الأساس طورت وأدخلت في نظام الأسلحة والمعدات العسكرية منصة قتالية بدون طيار يتم التحكم فيها عن بعد تحت إسم "Miloš N".

Serbian_army_demonstrates_efficiency_of_Milos_N_armed_UGV_2.jpg


نظام الروبوت Miloš N تطلق النيران عبر مدفعها الرشاش من عيار M86 7.62mm وهي عبارة عن منصة قتالية أرضية كهربائية غير مأهولة متوسطة الحجم يتم التحكم فيها عن بُعد.

روبوت "Miloš N" هو للاستخدام لدعم المشاة والوحدات الخاصة وتحييد أهداف المشاة الفردية والجماعية على مسافات تصل إلى 800 متر ، وهي معروفة على نطاق واسع باسم "Small Miloš" ولديها نظامان فرعيان للسلاح: مدفع رشاش M86 عيار 7.62mm وقاذفة قنابل 40 ملم و تبلغ سعة الحزمة القتالية 500 طلقة عيار 7.62 × 54 ملم و 6 طلقة عيار 40 × 46 ملم.

1111707355_0_130_2500_1536_1200x0_80_0_1_802ed2697f1ba16d84616d0645724f93.jpg


يمتلك النظام نظامًا بصريًا إلكترونيًا حديثًا مزودًا بكاميرا رؤية نهارية وحرارية مع زووم قابل للتغيير وجهاز تحديد المدى بالليزر تم دمجها بالكامل مع نظام التحكم في إطلاق النار الذي يمكنه ، على أساس المسافة المقاسة إلى الهدف بإطلاق النار الضرورية.

يتم تشغيل النظام من مكان بعيد آمن عن مركبة قيادة لوجستية أو عن طريق مكتب المشغل المحمول، إنه يمتلك نظام اتصالات حديث يضمن تشغيلًا موثوقًا للمركبة حتى في التضاريس الحضرية ، أي الظروف بدون رؤية بصرية.

تبلغ استقلالية المركبة الحالية إلى حد ما أكثر من 90 دقيقة ، ولكن الاختبارات جارية بالفعل لمجموعة بطارية جديدة والتي ستزيد من استقلالية المركبة وسرعة حركتها.

تحتوي المنصة على حماية باليستية ضد أسلحة عيار 5.56 ملم و 7.62 ملم، لقد أثبتت "Small Miloš" أنها مركبة قتالية عالية الدقة ، وباعتبارها رائدة في المنصات الأرضية غير المأهولة في القوات الصربية المسلحة ، و فتحت الباب لمزيد من التعديلات والتحسينات.

حاليًا ، تجري الاختبارات لمتغير النقل اللوجيستي المسمى "Miloš L" ، والذي سيتم استخدامه ، بصرف النظر عن المتطلبات اللوجستية القياسية لتوصيل الإمدادات إلى خطوط القتال الأولى ، مثل الذخيرة والطعام والماء ، في إخلاء جرحى من مواقع إطلاق النار.

ستأتي الفترة القادمة بالتعديلات المخطط لها على نظام "Miloš N" من خلال دمج الأسلحة ذات العيار الأكبر مما يجعل هذا النظام مركبة مضادة للدروع، و تتمثل إحدى التحسينات المخطط لها للفترة المقبلة في تنفيذ الوظائف الذكية التي من شأنها أن تزود "Small Miloš" بقدرات الحركة الآلية ، والتعرف على العقبات وتجنبها والعودة إلى الموقع الأولي ، والحركة المستقلة ، أي متابعة القوات أثناء تحركاتها، مع الأخذ في الاعتبار أن الاستخدام الأساسي للمنصة غير المأهولة التي يتم التحكم فيها عن بُعد "Miloš" هو حماية الأفراد ، فإن المدى الذي يمكن للمركبة "Miloš" الحفاظ عليه من مركبة القيادة هو حوالي كيلومترين.

إلى جانب مدفع رشاش يصل مداه إلى 800 متر ، فهذا يعني أن مشغل المركبة على مسافة 2.8 كيلومترًا من خط المواجهة ،هذه المركبة الروبوتية فعالة في القضاء على الأهداف على مسافة 800 متر بمدفع رشاش وما يصل إلى 350 متر مع قاذفة قنابل يدوية.

Serbian_army_demonstrates_efficiency_of_Milos_N_armed_UGV_5.jpg
 
لا تزال الروباتات البريه تخطو خطوتها الأولى بعكس الدرونات التي قفزت قفزات تكنولوجيه كبيره في السنوات الأخيره
 
عودة
أعلى