بهذه الطريقة..كاد هتلر يدمر اقتصاد بريطانيا

GSN 

سبحان الخالق العظيم
صقور الدفاع
إنضم
23 سبتمبر 2011
المشاركات
24,802
التفاعل
90,825 475 3
الدولة
Saudi Arabia
يوم 1 سبتمبر 1939، باشر الجيش الألماني تدخله بالأراضي البولندية، معلناً بذلك بداية الحرب العالمية الثانية. فعقب اتفاقية عدم الاعتداء الموقعة بين السوفيت والألمان يوم 23 أغسطس من نفس السنة والتي اتفق من خلالها هتلر وستالين على اقتسام أراضي بولندا، اتهم النازيون البولنديين بشن هجوم على أحد مواقعهم الحدودية، ليطلقوا بذلك العنان لعملية غزو الأراضي البولندية متحدثين للعالم عن حرب دفاعية للرد على هذا العدوان.

وعن طريق هذا الغزو، نكث أدولف هتلر بعهده الذي قدّمه للبريطانيين والفرنسيين خلال مؤتمر ميونخ عام 1938. ونتيجة لذلك، وجّهت بريطانيا وفرنسا إنذارا أخيرا لهتلر طالبتا من خلاله النازيين بالانسحاب من بولندا واحترام الاتفاقيات السابقة. وأمام رفض هتلر لذلك، أعلنت كل من فرنسا وبريطانيا الحرب على ألمانيا يوم 3 أيلول/سبتمبر 1939.

8ebdffab-a911-41b3-be29-c760894c4648.jpg
خطة النقود المزورة
وأملا في إقصاء البريطانيين بشكل مبكر من النزاع العالمي، وضع النازيون خطة لتقويض جهود حرب بريطانيا عن طريق استهداف اقتصادها. فخلال شهر سبتمبر 1939، تحدّث المسؤول بجهاز الأمن والشرطة النازية، آرثر نيبي (Arthur Nebe)، عن إمكانية استخدام عدد من المزوّرين الموهوبين، ذوي الخبرة، لتزوير العملة البريطانية وإنتاج كميات هائلة من الجنيهات التي تلقى باستخدام الطائرات على المدن البريطانية. وبناء على أقوال نيبي، ستتسبب هذه العملية في انهيار حتمي للاقتصاد البريطاني تزامنا مع خسارة الجنيه الإسترليني لقيمته ومكانته كعملة الاحتياطي العالمي.


إلى ذلك، عرض وزير الدعاية الألماني جوزيف غوبلز (Joseph Goebbels) والمسؤول بفرق الأس أس رينهارد هايدريش (Reinhard Heydrich) الخطة على أدولف هتلر. وعلى الرغم من معارضة وزير الاقتصاد الألماني لذلك وحديثه عن خروقات خطيرة للقوانين الدولية، استحسن أدولف هتلر هذه الفكرة وأمر هايدريش بتعيين الضابط بفرق الأس أس ألفرد نوجوكس (Alfred Naujocks) للإشراف على هذه العملية التي سرعان ما لقبت بعملية أندرياس (Andreas).

3 ملايين من الجنيهات
مطلع العام 1940، استقطب نوجوكس عددا من المزورين البارزين وأنشأ موقعا خاصا بعملية التزوير بالعاصمة برلين. وبعد أشهر من العمل، تمكّن فريق المزورين من إنتاج أوراق نقدية من فئة 5 جنيهات مطابقة لتلك الموجودة لدى البريطانيين. ولإنجاح هذه العملية، أفلح الخبراء الألمان في فك شفرة الأرقام التسلسلية للأوراق فئة 5 جنيهات كما اعتمدوا على خبرة عدد من الكيميائيين لإنتاج أوراق تشابهت تركيبتها مع تلك التي اعتمدها البريطانيون لطباعة الأوراق النقدية فئة 5 جنيهات.
مطلع العام 1942، أنتج الألمان ما قيمته 3 ملايين من الجنيهات المزورة وانتظروا الضوء الأخضر لبدء عملية إلقائها على المدن البريطانية.

معلومات استخباراتية ونهاية العملية
ولحسن حظ الاقتصاد البريطاني، تراجع النازيون عن القيام بهذه العملية بسبب فقدان ألفرد نوجوكس لمكانته. في الأثناء، حصل البريطانيون عن طريق عدد من الجواسيس على معلومات حول عملية أندرياس فاتجهوا للفور لوقف إصدار الأوراق النقدية فئة 5 جنيهات ومنعوا دخول أية أوراق نقدية من الدول الأجنبية، كما حذّروا حلفاءهم الأميركيين من هذه العملية التي قد تبلغ تبعاتها الولايات المتحدة الأميركية.

منتصف عام 1942، عاد الألمان مجددا لهذه الخطة حيث أعجب بها قائد فرق الأس أس هاينريش هملر (Heinrich Himmler) الذي أوكل لمساعده برنهارد كروغر (Bernhard Krüger) مهمة إنتاج أوراق نقدية بريطانية جديدة لاستغلالها أثناء العمليات الاستخباراتية.

وقد اتجه كروغر لاستغلال المعتقلين بمعسكرات الموت لإنتاج هذه الأوراق النقدية. وعلى حسب مصادر تلك الفترة، كان بمقدور الألمان صنع نحو 60 ألف ورقة مزورة شهريا خلال منتصف العام 1943 استغل قسم كبير منها للحصول على معلومات.

إلى ذلك، عرفت هذه العملية نهايتها مع هزيمة ألمانيا خلال شهر أيار/مايو 1945 حيث تمكن الحلفاء من إتلاف ما تبقى من النقود المزورة التي أنتجها الألمان عقب تحريرهم لمعسكرات الموت.

alarabiya.net/last-page/2021/02/12/اقتصاد-بريطانيا-بهذه-الطريقة-كاد-هتلر-أن-يدمر-اقتصاد-بريطانيا-
 
خطة غبية , ممكن بريطانيا و امريكا تعمل معاهم نفس الفكرة ..

تدمير اقتصاد بريطانيا كان في تدمير اساطيلها التجارية في الهند و اسيا و محاولة اغلاق قناة السويس بالغام الغواصات الخ مع تعيين اسطول مخصص مرابض جنب الشواطيء البريطانية لضرب اي سفن تجارية.
 
خطة غبية , ممكن بريطانيا و امريكا تعمل معاهم نفس الفكرة ..

تدمير اقتصاد بريطانيا كان في تدمير اساطيلها التجارية في الهند و اسيا و محاولة اغلاق قناة السويس بالغام الغواصات الخ مع تعيين اسطول مخصص مرابض جنب الشواطيء البريطانية لضرب اي سفن تجارية.
عوض الحملة الروسية الغبية كان بإمكان السيطرة على الشرق الأوسط بما فيه من غاز و نفط و السيطرة على قناة السويس و قطع الطريق عن السفن البريطانية من الهند و شرق آسيا، حتى رومل بقيادة الفيلق الافريقي لم يجد الدعم الكافي للسيطرة على قناة السويس و أداء القوات الإيطالية السيئ في معركة العلمين أمام الجيش البريطاني ، إضافة ان هتلر كان حظه سيئ كان تشيرشيل كان أشد أعداء ألمانيا بل كان يحذر منها قبل الحرب بسنوات و كان الإعلام ينتقده و كان يسمى بالشيطان و المهوس بالمانيا، لو كان غير تشيرشيل كان من الممكن أن يقوم هتلر بمعاهدة سلام مع بريطانيا.

رغم ان هتلر كان يعتبر البريطانيين باخوانه لأنهم من نفس العراقية و القبائل الجرمانية
 
التعديل الأخير:
الحرب خدعه وهتلر خدع جيشه ونفسه
اكبر خطا ارتكبه هو مهاجمه روسيا
في حين كان حارب بريطانيا وفرنسا
 
خطاء هتلر انه حول الحرب العسكرية إلى حرب اقتصاد ومدن فتم تدمير كل شيء في المانيا مما تسبب في ضعف الدعم للجهات وفقدان الدعم الداخلي وانهيار المعنويات
 
خطاء هتلر انه حول الحرب العسكرية إلى حرب اقتصاد ومدن فتم تدمير كل شيء في المانيا مما تسبب في ضعف الدعم للجهات وفقدان الدعم الداخلي وانهيار المعنويات
اعتقد ان الخطأ الاكبر هو ماذكره
راقي المملكه @راقي المملكه
 
اعتقد ان الخط الرفيع ما بين تركيع بريطانيا
هو إغراق المدمرة البيسمارك عموما خطأ هتلر
هو الحملة على روسيا التى اصبته فى مقتل
على الرغم ان الروس لم يبخلوا عليه بشىء
خاصة المواد الخام ثم كما قال الاخوة السيطرة
على قناة السويس و فرض حصار بحرى على بريطانيا كان كفيل بتدمير اقتصادها أيضا
الألمان ليسوا بخبث و دعاء البريطانيين سياسيا
الألمان أكثر ذكاء و تطور من البرطانيين لكن
الأخيرين يفوقوهم خبث و دهاء
 
كان اداء القوات الايطاليه سيئ في جميع الجبهات التي شاركو فيها
هذه خريطة اذا كانت القوات الإيطالية في مستوى الكفاءة المطلوبة بالحرب العالمية الثانية، إضافة إلى أن هتلر لم يجد حلفاء اقوياء يشاركونه نفس الأفكار، الاتحاد السوفياتي هو شيوعي مضاد للنازية رغم تشابه الفكر الديكتاتوري، فرنسا و بريطانيا دول ديمقراطية معارضة للفكر النازي.

maxresdefault.jpg


لم يجد هتلر سوى حلفاء أمثال موسوليني إيطاليا و فرانكو اسبانيا و دول صغيرة كالمجر و كرواتيا و بلغاريا و فنلندا و رومانيا، كانت تلك القوات مجرد عبئ بعد الحملة الروسية و كانوا السبب في حصار الجيش السادس في ستالينغراد بسبب ضعف كفائتهم فالجيش السوفياتي هاجم القوات الرومانية المحيطة بستالينغراد مما أدى لحصار الألمان بالمدينة.

لو كانت القوات الإيطالية قوية كان بإمكان إيطاليا ان تؤمن قناة السويس و تسيطر على شمال أفريقيا و تمنع اي إنزال للحلفاء بالبحر المتوسط او المحيط الأطلسي او كان بإمكانها التقدم من الشرق الأوسط و التوجه للقوقاز و التقاء بالجيش الألماني هناك ، كان بإمكان هتلر و القوات الألمانية ان تفعل ذلك خصوصا ضد دول ضعيفة ، لكنهم ركزوا على الشرق الأوروبي.


التحالف مع دولة قوية يجعلك أقوى و لكن ان تتحالف مع دولة ضعيفة سيجعل أضعف فقط
 
التعديل الأخير:
الحرب خدعه وهتلر خدع جيشه ونفسه
اكبر خطا ارتكبه هو مهاجمه روسيا
في حين كان حارب بريطانيا وفرنسا
هو هتلر بعد هزيمة فرنسا ظن، انه أمن الجبهة الغربية من اي هجوم للحلفاء هو بدايته كان يتوسع شرقا كان هدفه الأكبر هو روسيا بسبب خصوبة الأراضي و يعتبرها بلد لليهود و الشيوعية و السلاف الاقل مرتبة من الحرمان.

لكن هتلر عندما رأى كفاءة القوات السوفياتية في حرب الشتاء ضد فنلندا اعتبر الجيش السوفياتي مجرد من الهمج الفلاحين و العمال دربوهم المتعصبين للشيوعية، خصوصا بعد لقائه برئيس وزراء فنلندا الذي قال له ان كفاءة الجيش الأحمر ضعيف، هو كان يعتقد انه سيحسم الحرب في عدة اسابيع كفرنسا لكنه وجد في الاخير ان الروس يشربون الفودكا في برلين بعد عدة سنوات
 
لولا دخول امريكا الحرب في اخر لحضة لهزمو جميعا بمن فيهم السوفيات وصلو الا موسكو
 
عودة
أعلى