السلاح النووي

gameover

عضو
إنضم
20 ديسمبر 2020
المشاركات
185
التفاعل
272 1 0
الدولة
Morocco
السلاح النووي هو جهاز مصمم لإطلاق الطاقة بطريقة نتيجة ، ، أو مزيج من العمليتين. يشار إلى أسلحة الانشطار عادة باسم . يشار إلى أسلحة الاندماج أيضًا باسم أو القنابل بشكل أكثر شيوعًا ؛ يتم تعريفها عادةً على أنها أسلحة نووية يتم فيها إطلاق جزء على الأقل من الطاقة عن طريق الاندماج النووي.
test-thermonuclear-weapon-Enewetak-atoll-Marshall-Islands-Nov-1-1952.jpg

اختبار لسلاح نووي حراري أمريكي (قنبلة هيدروجينية) في جزيرة إنيويتاك المرجانية بجزر مارشال ، 1 نوفمبر 1952.

تنتج الأسلحة النووية طاقة متفجرة هائلة.و لوصف طاقة الانفجار الخاصة بهم بأوزان مكافئة من مادة الكيميائية المتفجرة التقليدية. على سبيل المثال، التي ألقيت على ، ، في عام 1945، تحتوي على على حوالي 64 كيلوغراما (140 رطلا) من التخصيب ، الذي اصدر طاقة تعادل حوالي 15 كيلوطن من المتفجرات الكيميائية. أنتج هذا الانفجار على الفور قويةوكميات هائلة من الحرارة قاتلة. أدت التيارات الحرارية الناتجة عن الانفجار إلى سحب الغبار والحطام الآخر في الهواء ، مما أدى إلى إنشاء سحابة على شكل فطر والتي أصبحت منذ ذلك الحين علامة افتراضية لانفجار نووي. بالإضافة إلى ذلك ، تم نقل الحطام المشع عن طريق الرياح العالية في الغلاف الجوي ، ثم يستقر في وقت لاحق على الأرض على شكل إشعاعية . وادت الى خسائر بشرية ومادية كبيرة ومازال تاثيرها الى اليوم متمثلا في الاصابة بسرطانات وتشوهات خلقية . و منذ عام 1945 ، حتى مع قيام العديد من الدول بتطوير أسلحة نووية ذات قوة أكبر بكثير من تلك المستخدمة ضد المدن اليابانية ، فإن المخاوف بشأن الآثار المروعة لهذه الأسلحة دفعت الحكومات إلى التفاوض اتفاقات مثل لعام 1963 و لعام 1968.
destruction-dropping-Hiroshima-Japan-bomb-August-6-1945.jpg

التدمير الكامل لهيروشيما ، اليابان ، بعد إسقاط القنبلة الذرية الأولى ، في 6 أغسطس 1945.

كانت الأسلحة النووية الأولى عبارة عن قنابل ترميها الطائرات.في وقت لاحق ، تم تطوير الرؤوس الحربية للصواريخ الباليستية الاستراتيجية ، والتي أصبحت إلى حد بعيد أهم الأسلحة النووية.ما تم تطوير أسلحة نووية تكتيكية أصغر ، بما في ذلك قذائف المدفعية والألغام الأرضية وشحنات الأعماق المضادة للغواصات والطوربيدات والصواريخ الباليستية وصواريخ كروز قصيرة المدى.
bomb-pit-B-29-Superfortress-Enola-Gay-Japan-Aug-6-1945.jpg

مبادئ الأسلحة الذرية





 
عودة
أعلى