هل إسرائيل جاهزة لضرب إيران ؟

القرقاشي

عضو مميز
إنضم
16 سبتمبر 2019
المشاركات
3,103
التفاعل
7,501 127 0
الدولة
Algeria
يضع الجيش الإسرائيلي خططا جديدة لضربة على المشروع النووي الإيراني.

يقول الجيش انه يعد ميزانية لعملية ما ، يوم الإثنين ، عقد رئيس الوزراء نتنياهو اجتماعا رفيع المستوى لمناقشة مصدر هذه الأموال .

تم تسريب المعلومات المذكورة أعلاه إلى وسائل الإعلام على الأرجح من قبل كبار المسؤولين. وتشير إلى أن الاستعدادات الأخيرة لإسرائيل لشن هجوم عسكري على إيران لا تزال في مراحلها الأولى. لكن هل هذا صحيح؟ كما هو الحال غالبًا ، يمكن أن يكون الواقع مختلفًا تمامًا عما يتم عرضه علنًا. من الواضح أن إسرائيل مهتمة بنشر معلومات محددة وخلق انطباع معين. ولكن من بعض النواحي تبدو القصة غير منطقية.الجيش الإسرائيلي يعمل على خطط الضربات خلال العقد الماضي واستثمر مبالغ ضخمة في بناء القدرات المطلوبة. يُفترض أن بعض هذه الأموال تم إنفاقها على مناورات وذخائر لا تزال صالحة حتى اليوم ، حتى لو تم تعليق الخطط لبعض الوقت. علاوة على ذلك ، زعم نائب رئيس الجيش الإسرائيلي في سبتمبر / أيلول 2020 أن الجيش يتخذ خطوات للإعداد للضربة.
في الآونة الأخيرة ، كان سلاح الجو يتدرب على مهام ومناورات طويلة المدى مثل التزود بالوقود الجوي.

من الواضح أن إيران هي محور هذه الجلسات. إذن ، هل الجيش الإسرائيلي يعمل حقًا على خطط جديدة كما يقول؟ أم أن الجيش في الحقيقة يقوم بمراجعة وتمرين الخطط القائمة؟

إذا كان الأمر كذلك ، فإن استعدادات إسرائيل لتوجيه ضربة إلى إيران هي أكثر تقدما مما تشير إليه التقارير الأخيرة.

هل إسرائيل تضلل إيران؟

من المحتمل أن تهدف الحملة الدعائية للجيش الإسرائيلي إلى تحقيق عدة أهداف: ردع إيران ، والضغط على الإدارة الأمريكية قبل إجراء محادثات نووية جديدة ، وتأمين ميزانية أكبر.

ولكن ماذا لو كان لإسرائيل هدف آخر؟

قد تهدي التقارير الأخيرة الواردة من إسرائيل إيران إلى شعور زائف بالأمن وتحملها على التراجع عن حذرها. قد تستنتج طهران أن خطر الضربة الإسرائيلية منخفض في الوقت الحالي إذا كان الجيش الإسرائيلي قد بدأ فقط في تصميم خطط هجوم جديدة.

تضليل الإيرانيين بشأن توقيت الهجوم هو بالتأكيد مصلحة عليا لإسرائيل. ومع ذلك ، فإن تقييم نوايا إسرائيل وقدراتها الحقيقية أمر صعب.

يقول بعض الخبراء أن الجيش الإسرائيلي لا يستطيع تدمير المواقع النووية الإيرانية المنتشرة على مساحة كبيرة والمخفية جزئيا تحت الأرض. وهم يجادلون بأنه يمكن لإسرائيل أن تؤخر البرنامج على الأكثر ولكن لن تمحو المعرفة المتراكمة الإيرانية. هل يمكن لسلاح الجو القيام بذلك؟

يقول مراقبون آخرون إن سلاح الجو الإسرائيلي قادر على شن هجوم مدمر على إيران بمئات الغارات اليومية. وهم يزعمون أن الجيش الإسرائيلي قادر على القضاء على البنية التحتية النووية لطهران وشل الدولة. وأشاروا كذلك إلى أن افتقار إيران للقوة الجوية والدفاعات لا يضاهي آلة الحرب الإسرائيلية. العوامل الأخرى التي يجب مراعاتها هي الاضطرابات السياسية في إسرائيل وأزمة COVID-19. شروط هجوم الجيش الإسرائيلي على إيران بعيدة كل البعد عن المثالية ، وبالتأكيد يبدو أن الرئيس بايدن ملتزم بالتحركات الدبلوماسية.

ليلة غريبة في طهران.

قد يكون من المفيد ملاحظة التطورات أو الأنشطة غير العادية في إيران. على سبيل المثال ، الأحداث الغريبة التي وقعت في طهران ليلة 29 يناير / كانون الثاني. ورد أن سكان المدينة أصيبوا بالفزع من صفارات الإنذار من الغارات الجوية وتم تحويل الرحلات الجوية ، حيث كافح المسؤولون الإيرانيون للتوصل إلى تفسير. ألقت بعض المصادر باللوم على مشكلة فنية بينما أصر آخرون على أن سوء الأحوال الجوية كان سببًا. ولكن ماذا لو كان شخص ما يختبر الدفاعات الجوية الإيرانية وأراد قياس رد فعل؟ أم حدث شيء آخر يفضل النظام السكوت عنه؟ قد لا نعرف أبدا على وجه اليقين. بطريقة أو بأخرى ، ستتم مناقشة خطط وقرارات إسرائيل وإيران من قبل مجموعة صغيرة من القادة خلف الأبواب المغلقة. قد تتسرب بعض المعلومات ، لكن التطورات المهمة حقًا ستحدث خلف الكواليس ، بعيدًا عن أعين وسائل الإعلام.


 
كلنا نتمنى هذي الحرب لاضعاف الطرفين

لاكن هل تستطيع اسرائيل المدافعه عن نفسها بعد هذي الحرب؟
 
اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا من بين ايديهم سالمين غانمين

...................................

بنت امريكا الغير شرعية لن تتحرك الا اذا دخل الناتو ايران

وساتغرب كثيرا من البعض الذين كانوا يقولون ان الضربة قادمة

فلا امريكا ولا اروربا تريد ضربة عسكرية فى ظل انتشار وباء وانهيار اقتصادى عالمى

الخصم هنا يستخدم اسلوب الحرب القذرة ربما يمتلك اسلحة تفتقر الى التقنية ولكنه حلفاءك ومصالحك

سيكونو عرضة للهجوم داه غير انه متوعل فى عدة دوال عربية لك تواجد عسكرى فيها

الحرب ليست قريبة ولكنه صياح وعواء من الثلاث اطراف كالعادة
 
والله لو اسرائيل بتضرب ايران ما كان سمعنا اي خبر ولا تسريب ولا معلومة ولا توقع حتى
مثل يوم ضربو المفاعل العراقي كانو الايام اللي قبلها مجتمعين مع المصريين والدنيا حلوه وجميلة بعد الاجتماع مباشرة ضربو المفاعل العراقي بدون اي سابق انذار ولا حتى احد توقعها في ذاك الوقت
وعلى فكره الايرانيين عارفين هذا الكلام ولا هم ضاربيين لإسرائيل اي كرت لأنهم ببساطة عارفين ان اسرائيل لن تتجرء على اعلان حرب ضد ايران الا اذا كانت امريكا معها عسكريا
 
ماهي على الجاهزية

هي على المصلحه الاسرلئيلية

ومصلحتها طوال الفترة الماضية
تحتم عليها عدم ( انتهاء ) صداع ايران
 
جاهزة جدا لبدء الضربة....لكن هل هي جاهزه لما بعد الضربة؟
 
ليست جاهزة بعد
حرب بين الكيان وايران يعني حرب اقليمية مدمرة وقد تصبح حرب عالمية
اتمنى أن تحدث حرب ولكن بدون مشاركة دولنا
خليه فخار يكسر بعضه
 
بامكان اسرائيل بدأ الحرب ولكن هل بامكانها تحمل تبعاتها خاصة ان النظام الايراني لن يخسر شيء بل بالعكس اي هجوم خارجي سيعطيه دفعة معنوية و تعاطف من الداخل الايراني.

كل الخوف ان تقوم اسرائيل بضرب عسركية للمفاعلات و بعدها تنسحب و تتركن دولنا العربية تتحمل التبعات.
 
بامكان اسرائيل بدأ الحرب ولكن هل بامكانها تحمل تبعاتها خاصة ان النظام الايراني لن يخسر شيء بل بالعكس اي هجوم خارجي سيعطيه دفعة معنوية و تعاطف من الداخل الايراني.

كل الخوف ان تقوم اسرائيل بضرب عسركية للمفاعلات و بعدها تنسحب و تتركن دولنا العربية تتحمل التبعات.
لن تفعل لاءنها بكل بساطة لن تتحمل ان يضرب عمقها الاستراتيجى الصغير جدا بصواريخ ايران
هل تذكر الصواريخ العراقية التى جعلهم يبكون . لاءنهم لا يتحملون اى ضربات فى العمق او خسارة بشرية
اذا تمت الضربة للمفاعلات ستكون بيد الناتو وليس امريكا وحدها حتى ولكنى اراها بعيدة ايضا
 
لن تفعل لاءنها بكل بساطة لن تتحمل ان يضرب عمقها الاستراتيجى الصغير جدا بصواريخ ايران
هل تذكر الصواريخ العراقية التى جعلهم يبكون . لاءنهم لا يتحملون اى ضربات فى العمق او خسارة بشرية
اذا تمت الضربة للمفاعلات ستكون بيد الناتو وليس امريكا وحدها حتى ولكنى اراها بعيدة ايضا
احسنت فعلا اسرائيل حاليا اضعف من ان تتحمل عواقب حرب ضد دولة مثل ايران او مصر
 
عودة
أعلى