ماذا يمكن أن تكون المدمرة الأمريكية الجديدة DDG-X؟

TNTDZ

عضو
إنضم
29 نوفمبر 2020
المشاركات
1,107
التفاعل
2,046 21 0
الدولة
Algeria


المدمرة USS Zumwalt (DDG-1000) وسفينة من فئة LCS - ممثلون عن مشروعين غير ناجحين



حاليًا ، تعتمد القوات السطحية للبحرية الأمريكية على العديد من المدمرات من فئة Arleigh Burke. بالإضافة إلى ذلك ، كانوا في طريقهم لبناء مدمرات Zumwalt أحدث وأكثر تقدمًا ، ولكن كان لابد من تقليل هذه الخطط إلى الحد الأدنى. الآن ستقوم القوات البحرية بتطوير مدمرة جديدة مع التركيز على المستقبل البعيد. حتى الآن ، يُعرف هذا المشروع تحت تسميات العمل DDG-X أو DDG Next.

الحاجة إلى جديد​


تعمل مدمرات Arleigh Burke من فئة Arleigh Burke منذ أوائل التسعينيات وخضعت للترقيات عدة مرات. تظل هذه السفن في الإنتاج التسلسلي ، وستستمر خدمتهم في النصف الثاني من القرن. ومع ذلك ، فقد وصلت الآن إمكانات التحديث للهيكل إلى نهايته. لم يعد إدخال أنظمة وأسلحة جديدة بشكل أساسي ممكنًا.

في الماضي القريب ، جرت محاولة لإنشاء مشروع جديد Zumwalt ، لكنها لم تنجح. بسبب التعقيد المفرط والتكلفة العالية ، تم تخفيض السلسلة إلى ثلاث سفن. بدأت اثنتان من هذه المدمرات الخدمة بالفعل ، ومن المتوقع قبول الثالثة.

أدى فشل مشروع Zumwalt إلى الحاجة إلى إنشاء مدمرة واعدة أخرى. وقد تم تضمين خطط من هذا النوع في برنامج بناء السفن الواعد ، وقد بدأ تنفيذها بالفعل. من المعروف أن المتخصصين من القوات البحرية ومؤسسات بناء السفن يعملون الآن على المظهر المحتمل للمدمرة المستقبلية.



المدمرة USS Daniel Inouye (DDG-118) - آخر السفن المبنية Arleigh Burke ، ديسمبر 2020

كان مشروع DDG-X موضوع عدة مرات في الأشهر الأخيرة . كشف المسؤولون عدة مرات عن خطط واعتبارات معينة ، على الرغم من أنهم حتى الآن استغنىوا عن التفاصيل الفنية الخاصة أو غيرها من التفاصيل. تسمح لنا هذه التصريحات بتخيل ما يمكن أن يكون المدمر الذي يلبي الرغبات والمتطلبات الحالية.

رغبات العميل​


المتطلبات العامة لـ DDG-X بسيطة إلى حد ما. تريد البحرية الحصول على مدمرة ذات حمولة متزايدة من ذخيرة الصواريخ ، وأسلحة إلكترونية متقدمة ، ونوع حديث من محطات الطاقة ، وما إلى ذلك. كل هذا سيجعل من الممكن إنشاء سفينة تتفوق في خصائصها على المسلسل "Arlie Burke" ، ولكن في نفس الوقت لتقليل تكلفة البناء بالنسبة إلى Zumwalt.

لم يتم تحديد الشكل الذي سيبدو عليه DDG Next في المستقبل ، وكيف ستصبح هندسته المعمارية ، حتى الآن. في الوقت نفسه ، يُذكر أن مثل هذه السفينة ستتلقى بدنًا جديدًا تمامًا ، نظرًا لأنه سيكون أكبر من المدمرات الحالية. يبلغ طول "Arlie Burke" من السلسلة المتأخرة 155 مترًا ويزيد إجمالي إزاحتها عن 9.6 ألف طن. قد يكون DDG-X الجديد أكبر وأثقل - لكن مشروع Zumwalt لن يصل إلى 16 ألف طن. نظرًا للنمو في الحجم ، فمن المخطط توفير أحجام كافية لاستيعاب مجمع الأسلحة المطلوب.

لم يتم حتى الآن طرح قضية تكنولوجيا التخفي علانية. ومع ذلك ، تشير الاتجاهات في تطوير بناء السفن الأمريكية إلى أن مشروع DDG Next سيتخذ جميع التدابير لتقليل الرؤية في جميع الأطياف. وبذلك يمكن أن يتكون الجزء الخارجي من المدمرة من العديد من الطائرات المتقاطعة كما كان الحال في العديد من المشاريع الحديثة.



تكوين مجمع الرادار AN / SPY-6

يتم النظر في إمكانية استخدام بنية معيارية. نتيجة لهذا ، سيكون من الممكن تبسيط إعداد المدمرة لمهمة محددة ، وكذلك لتسريع التحديث. تريد البحرية ضمان أطول عملية ممكنة للسفن الجديدة ، وسيساعد النهج المعياري في حل هذه المشكلة.

تعتمد أحدث المدمرات بنية نظام طاقة متكاملة. ستولد المحركات الرئيسية ذات المولدات عالية الطاقة الكهرباء لجميع المستهلكين ، بما في ذلك. محركات الدفع والأنظمة الإلكترونية. من المفترض أن تضمن بنية هندسة الطاقة هذه تشغيل المرافق القياسية للسفينة ، وأيضًا إنشاء هامش أداء لمزيد من الترقيات. مع كل هذا ، من الضروري زيادة كفاءة محطة توليد الكهرباء.

طورت المدمرات الحديثة وسائل إلكترونية فعالة لرصد الفضاء المحيط والبحث عن الأهداف والسيطرة على الحرائق. السفن المزودة بنظام المعلومات القتالية والتحكم Aegis BMD والأجهزة والأسلحة المصاحبة لها قادرة حتى على تتبع الفضاء القريب. على ما يبدو ، ستتلقى مدمرات DDG-X أسلحة إلكترونية أكثر تقدمًا مع زيادة في جميع الخصائص الأساسية.

يوفر مشروعا Arleigh Burke و Zumwalt استخدام قاذفات عمودية عالمية Mk 41 ، متوافقة مع عدد من أنواع الصواريخ. من الواضح أن هذا النهج يستخدم في المشروع الجديد DDG Next. عن طريق زيادة الجسم ، يمكن زيادة عدد الخلايا. بالإضافة إلى ذلك ، في المستقبل ، من المتوقع إنشاء صواريخ تفوق سرعة الصوت ، والتي سيتم تضمينها بالتأكيد في حمولة الذخيرة الخاصة بالمدمرة الجديدة.



أطلقت المدمرة USS Forest Sherman (DDG-98) النار من Mk.45 Mod 4 ، 2007

من المحتمل أن تحتفظ DDG-X بتركيب المدفعية ، لكن احتمالات هذا الاتجاه غير واضحة. المدمرات النقدية مجهزة بمسدسات "تقليدية" ؛ من المخطط إنشاء أنظمة جديدة بشكل أساسي مع مقذوف موجه طويل المدى. ربما ، قبل البدء في بناء السفن الجديدة ، سيكون من الممكن إكمال العمل على المدفعية الواعدة.

الوقت والتكلفة​


في السنوات القادمة ، يجب على المنظمات البحرية وبناء السفن إجراء البحوث اللازمة والبدء في التصميم. ميزانية الدفاع توفر بالفعل التمويل لمثل هذه الأحداث. لذلك ، في عام 2021 السنة المالية. سيتم إنفاق 46.5 مليون دولار على برنامج DDG-X. ومن المتوقع في المستقبل زيادة في النفقات السنوية المرتبطة بأكثر الأعمال تعقيدًا.

من المقرر أن يبدأ بناء المدمرة الرئيسية في عام 2025. ولم يتم تحديد توقيت الانتهاء منها ؛ من المحتمل أن يتم إخماد السفينة للاختبار في موعد لا يتجاوز نهاية العقد. التكلفة المتوقعة لا تزيد عن 2.5 مليار دولار ، وفي نفس الوقت لا يمكن استبعاد زيادة التكاليف ، على الأقل بالنسبة للسفينة الرئيسية للمشروع. ومع ذلك ، في هذه الحالة ، سيكون DDG Next أبسط وأرخص من المدمرة الباهظة الثمن Zumwalt - كلف هذا البرنامج 22 مليار دولار وأنتج ثلاث سفن فقط.

لن يتم وضع السفن التسلسلية حتى نهاية العقد. وفقًا لذلك ، حتى في حالة عدم وجود مشاكل في الإنتاج ، لن تدخل المدمرات إلا بحلول منتصف الثلاثينيات. سيستغرق الأمر أيضًا وقتًا طويلاً لإنشاء مجموعة كبيرة بما فيه الكفاية من هذه السفن القادرة على ممارسة تأثير ملحوظ على البحرية ككل. من المحتمل ألا يحدث هذا قبل عام 2040.

ماذا يمكن أن تكون المدمرة الأمريكية الجديدة DDG-X؟


اختبارات صاروخ Tomahawk Block V ، نوفمبر 2020 ، تم تنفيذ الإطلاق بواسطة USS Chaffee (DDG-90)

سفن المستقبل​


بمساعدة مشروع المدمرة DDG-X الجديد ، يخطط الأسطول الأمريكي لحل العديد من المشكلات. الأول هو إنشاء احتياطي للنمو الكمي لقوى السطح. انتهى برنامج بناء المدمرة السابق بالفشل ، لكن البحرية لا تزال بحاجة إلى مشروع جديد من هذه الفئة. التحدي الثاني يتعلق بالمؤشرات الكمية للأسطول. ستساعد المدمرات الجديدة في زيادة العدد الإجمالي للسفن إلى العدد المطلوب.

المهمة الثالثة للمشروع الجديد مرتبطة مباشرة بالمهمتين السابقتين. تتحدث القيادة العسكرية والسياسية الأمريكية باستمرار عن المواجهة مع روسيا والصين في جميع المجالات. لمواجهة القوتين في البحر يتطلب أسطولًا كبيرًا ومتطورًا. في الوضع الحالي للبحرية الأمريكية ، فإنها تفي بمثل هذه المهمة ، لكن في المستقبل سيتغير الوضع ، وسيتعين على البنتاغون تعزيز أسطوله.

يعتمد ما إذا كان من الممكن إحضار المدمرات الجديدة إلى سلسلة كبيرة على متطلبات العميل ومدى تعقيد المشروع. لقد أظهرت أحداث السنوات الماضية بوضوح ما تؤدي إليه الخطط والمطالب الجريئة. تدرك البحرية ذلك جيدًا وتقوم بتشكيل مظهر DDG-X الجديد بناءً على التعقيد والواقعية والتكلفة والتوقيت.

وفقًا للخطط الحالية ، ستستغرق المراحل الأولى من العمل على المدمرة الجديدة عدة سنوات ، وستبدأ سلسلة كاملة فقط في المستقبل البعيد. لا يزال لدى البحرية الأمريكية قدر كبير من الوقت لاستكمال جميع الأنشطة الضرورية. لكن هذه المرة يجب التخلص منها بحكمة ، حتى لا تكرر المدمرة الجديدة المصير المحزن للمدمرة السابقة. خلاف ذلك ، ستواجه القوات البحرية في المستقبل مشاكل أكثر خطورة ، وسيتعين حلها دون وجود وقت كافٍ.
 
تحديث 27-7-2022

جنرال ديناميكس و إينغلس تفوزان لتصميم مدمرة الصواريخ الموجهة من الجيل التالي للبحرية الأمريكية


برنامج DDG (X)



This is not a design - illustrative purposes only
FI7XthbWUAI5ud8





 
تحديث 27-7-2022

جنرال ديناميكس و إينغلس تفوزان لتصميم مدمرة الصواريخ الموجهة من الجيل التالي للبحرية الأمريكية


برنامج DDG (X)



This is not a design - illustrative purposes only
FI7XthbWUAI5ud8






نايس اووووي بس ذكروني وش وضع البحرية الروسية
 
عودة
أعلى