رافائيل Rafael توسع بشكل كبير مجموعة صواريخ جو-سطح 250 ER

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 89 0
الدولة
Morocco

Rafael-SPICE-250-ER-1.jpg

قامت شركة Rafael Advanced Defense Systems Ltd بتوسيع نطاق ذخيرة SPICE 250 جو-سطح بمحرك نفاث جديد.

~ بيان صحفي ، تل أبيب ، 3 فبراير 2021:

في معرض Aero India 2021 ، كشفت شركة Rafael Advanced Defense Systems Ltd عن نسخة جديدة من ذخيرة SPICE 250 جو-سطح ، مع إضافة محرك نفاث مدمج.

و يعتمد الإصدار الجديد الذي يطلق عليه SPICE 250 ER (المدى الممتد) على أصغر مجموعة من عائلة SPICE Family ، والتي تتضمن مجموعات التوجيه SPICE 250 و SPICE 1000 و SPICE 2000

مجموعة SPICE عبارة عن أنظمة أسلحة منفصلة ومستقلة جو-أرض تضرب الأهداف بدقة بالغة وبأحجام هجوم عالية ، بشكل مستقل عن نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ، استنادًا إلى خوارزميات الذكاء الاصطناعي (AI) المتوافقة مع المشهد الكهروضوئي.

Rafaels-SPICE-250-ER-725.jpg

سوف يشتمل SPICE 250 ER على محرك نفاث توربيني مصغر مع نظام وقود داخلي JP-8/10 ، مما يوفر للسلاح مدى لا يقل عن 150 كيلومترًا ، مع الاحتفاظ بنفس نظام تخطيط المهمة وواجهات الطائرات وتشغيل أطقم الطائرات،و يستخدم سبايس 250 واجهة طائرة مشتركة وحامل ذكي رباعي متطور (SQR) يبسط الجهد المطلوب لتكامل الطائرات.

يحمل كل SQR أربعة أسلحة سبايس 250 و يمكن تركيب سبايس 250 مباشرة على محطات تخزين الطائرات الهجومية الخفيفة ، وذلك بفضل صغر حجمها وخفة وزنها.

Rafael_SPICE_250_precision_guided_glide_bomb_is_undergoing_adaptation_tests_on_IAF_fighters_64...jpg

يحتفظ SPICE 250 ER بعامل الشكل الخارجي المماثل لمتغير الإنزلاقي باستخدام جميع واجهات SQR والطائرة الحالية ، مما يتيح نفس التحميل،و يتميز متغير النطاق الممتد أيضًا بنفس الإمكانات التي يتمتع بها المتغير الانسيابي ، بما في ذلك إمكانية الكشف التلقائي عن الهدف ATR (التعرف التلقائي على الهدف) ، واكتساب الهدف التلقائي (ATA) وأوضاع توجيه الهدف المتحرك للكشف عن الهدف.​

تعد ميزة ATR التي تم الكشف عنها حديثًا طفرة تكنولوجية ، مما يتيح لـصواريخ SPICE 250 ER التعرف بشكل فعال على الخصائص المستهدفة المحددة قبل الضربة ، باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق المتقدم، قبل أو أثناء الرحلة ، يتم تحديد نوع الهدف والموقع وخصائص الضربة لكل سلاح ، إما عن طريق التخطيط الآلي للمهمة أو بواسطة الطيار.​

الصواريخ يتم طيرانها نحو الأهداف ، باستخدام INS للملاحة الأولية و عند الاقتراب من المنطقة المستهدفة ، تستخدم الأسلحة وضعي ATA و ATR لاكتشاف الأهداف والتعرف عليها ونقطة الهدف الدقيقة،و يستقر كل سلاح على الهدف المحدد مسبقًا ، إما بشكل مستقل أو مع وجود إنسان في الحلقة ، بمساعدة خوارزمية ATR.​

إن الجمع بين التحميل المتزايد لمتغيرات سبايس 250 ، وطرق توجيه الصواريخ الفريدة لمختلف السيناريوهات ، والنطاق الموسع ، تتيح قدرة عالية الحجم ومستقلة ودقيقة ضد أنواع الأهداف المتعددة ، مع أضرار جانبية مضمونة منخفضة للغاية وبتكلفة ارخص.​

سبايس أثبتت كفاءتها في القتال وفي خدمة تشغيلية مع عدد من العملاء الدوليين،يقول ألون شلومي ، نائب الرئيس ، رئيس مديرية أنظمة جو-أرض في شركة رافائيل : "سبايس أثبتت كفاءتها في القتال ، مع مزايا وإنجازات تشغيلية بارزة و ستوفر هذه القدرة المستقبلية للمستخدمين مزيجًا فريدًا من نظام أثبتت كفاءته في القتال مع أحدث التقنيات التي لا مثيل لها ، مع الاستفادة من البنية التحتية الحالية ، دون الحاجة إلى تكامل جديد، وسيمكن نطاق الوقوف المعزز بشكل كبير الطيارين من قدرة أكبر على المناورة التشغيلية والسلامة وضمان المهمة.​



 
كدول عربيه مجتمعه يعتبر ميتين ومدفونين مقارنه باسرائيل (كصناعه عسكريه) وحتي مدنيه :تمام:
 

القدرة التشغيلية الأولية (IOC) لللقنابل الموجهة Spice-250

هي نسخة مستقلة وأخف وزناً وخفية من عائلة الأسلحة الموجهة بدقة من Spice ، بمدى يقدر بأكثر من 100 كيلومتر و يتميز السلاح بقدرة تحديث الهدف في الوقت الحقيقي ويمكن تجهيزه بأغراض عامة / تفجير تجزئة أو اختراق رأس حربي.

يستخدم Spice-250 نظام الملاحة بالقصور الذاتي (INS) ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS) للتنقل في منتصف المسار بينما يتم الانتهاء من رصد وتدمير الهدف النهائي باستخدام مستشعر كهربائي بصري (EO) حيث يعتمد على صور الهدف.

إلى جانب ذلك ، فهو غير حساس للتشويش على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ويمكن أن يعمل ليلاً ونهارًا في جميع الظروف الجوية،و يمكن نشرها من خلال مجموعة واسعة من الطائرات المقاتلة مع تعديلات طفيفة.

يتم حمل Spice-250 بواسطة Smart Quad Rack SQR مع كل رف يحمل ما يصل إلى أربعة صواريخ، اعتبارًا من عام 2018 ، أصبحت Spice-250 تعمل بكامل طاقتها مع سلاح الجو الإسرائيلي (IAF).

و يمكن للمقاتلة F-15I حمل 28 من أسلحة Spice-250 و كدالك F-16I.

الدول المستعملة هي اليونان و الهند و إسرائيل .
 
من إنتاجات رفائيل هناك العديد من الأسلحة ومنها صواريخ Spike

 
كدول عربيه مجتمعه يعتبر ميتين ومدفونين مقارنه باسرائيل (كصناعه عسكريه) وحتي مدنيه :تمام:
المشكلة هي في العقلية العربية المتجدرة عن حقبة الجاهلية ،متخلفين و دائما متناحرين فيما بيننا .
 
كدول عربيه مجتمعه يعتبر ميتين ومدفونين مقارنه باسرائيل (كصناعه عسكريه) وحتي مدنيه :تمام:

لو كانت الدول العربية تملك نصف الدعم اليهودي المقدم من امريكا كان لقيت أشياء أفضل مما يفعله الصهاينه.

أنا مقتنع تماما أن العربي أذكى بمراحل من الغرب ولكن الفساد والحروب المباشرة والغير مباشرة هي سبب تأخرنا بالتكنولوجيا بكل أنواعها.
 
لو كانت الدول العربية تملك نصف الدعم اليهودي المقدم من امريكا كان لقيت أشياء أفضل مما يفعله الصهاينه.

أنا مقتنع تماما أن العربي أذكى بمراحل من الغرب ولكن الفساد والحروب المباشرة والغير مباشرة هي سبب تأخرنا بالتكنولوجيا بكل أنواعها.

أنا مقتنع تماما أن العربي أذكى بمراحل من الغرب ولكن الفساد والحروب المباشرة والغير مباشرة هي سبب تأخرنا بالتكنولوجيا بكل أنواعها.
لقد أجبت عن تسائلك من تلقاء نفسك :D الفساد وما أدراك ما الفساد :ROFLMAO:
 
اليهود مختلفين علينا وينظرون إلى العالم الإسلامي كعدو أزلي وأنه سيكون ماحي أثر اليهود من على هده الأرض ،لهدا هم يبحثون ويطورون لمواجهة التحديات المستقبلية،أما نحن فقوم مستعلون ننظر إلى الدنيا كأننا خلائفة الله فيها وأننا من يعمر الأرض بعد خرابها و نتواكل ولا نجيد التوكل على الله ،هدا هو الفرق.
 
رافييل اخذت قلب وعقل ريثون بالكامل ...
لعنت الله عليكي يا ريثون
 
عودة
أعلى