أول إطلاق ناجح لـ ASTER 30 على متن فرقاطة FREMM

بالضبط، ليس هناك قانون يمنع تصدير سلاح دفاعي.

فرنسا ليست أمريكا، فمثلا مصر أخذت منها عدة أسلحة إستراتيجية
التطوير إن شاء الله للمملكه المغربيه ومصر وفي القريب العاجل باذن الله

تريد إذخال سلاح قبل البحرية الفرنسية أخي ؟

إصبر شوية، إن الله مع الصابرين :kappa:
لا قصدي ان البحريه الفرنسيه لماذا لم تدمج الصاروخ ع الفرقاطه من الاول؟؟ كان سيزيد من حظوظ بيعها

بالضبط، ليس هناك قانون يمنع تصدير سلاح دفاعي.

فرنسا ليست أمريكا، فمثلا مصر أخذت منها عدة أسلحة إستراتيجية
مثل ماذا الرافال بدون الميتيور مالفائدة هناك امور هي التي تتحكم بالمشهد واولاد العم يعرفون اي المفاصل مؤثرة مثلا في صفقة الغواصات اتت بدون AIP والرافال بدون الميتيور وكذلك الاف 16 بدون الامرام والاباتشي بدون اللونج بو وغيرها الكثير

https://www.defense.gouv.fr/var/dicod/storage/images/base-de-medias/2021_mbst_018_e_001_001/10174570-1-fre-FR/2021_mbst_018_e_001_001.jpg
https://www.defense.gouv.fr/var/dicod/storage/images/base-de-medias/2021_mbst_018_e_003_007/10174564-1-fre-FR/2021_mbst_018_e_003_007.jpg

مثل ماذا الرافال بدون الميتيور مالفائدة هناك امور هي التي تتحكم بالمشهد واولاد العم يعرفون اي المفاصل مؤثرة مثلا في صفقة الغواصات اتت بدون AIP والرافال بدون الميتيور وكذلك الاف 16 بدون الامرام والاباتشي بدون اللونج بو وغيرها الكثير
سؤال بسيط هل الرفال كانت تحمل الميتور قبل التطوير الاخير
الاجابه لا فكيف اذا سوف تحصل عليه اى دوله هل موجود ضمن الصفقه الهنديه او القطريه او حتى الفرنسيه نفسها

أنا أتحدث عن فرنسا وليس عن الألمان والأمريكيين.

فيما يتعلق بـ SCALP و METEOR ، كانت المكونات الأمريكية هي التي أعاقت العملية.

لكن بدعم من فرنسا ، سمح الأمريكيون بالعملية في عام 2019.

الرافال منتظره التطوير f3r لحمل الميتور أما الأباتشي مطوره للإصدار D وهي ممتازه لنا والاf16 انتظر حتي يتم وضوح الرؤيه لها وهل يوجد شئ آخر لو علي الاستر فهو يعمل علي 2برجاميني مش سلاح هجومي حتي يتم منعه وايضا عايزك تعرف حاجه عشان أنا عايز اريحك الصفقه الايطاليه والفرنسيه المنتظره فعلا هتكون صفقه القرن ويتم الآن الاتفاق علي الأمور الفنيه بالصفقتين واطلب منك أن تصبر قليلا لا تستعجل الأمور حتي وضوح الرؤيه كامله

والصفقه الاخري مرهونه بالتطوير f3r وصفقه 500ميكا رداري وحراري و300سكالب بالمكون الفرنسي وهو ما يعطل التعاقد حتي الان ومعظمها من المخزون الفرنسي بعد تطويرهم

سؤال بسيط هل الرفال كانت تحمل الميتور قبل التطوير الاخير
الاجابه لا فكيف اذا سوف تحصل عليه اى دوله هل موجود ضمن الصفقه الهنديه او القطريه او حتى الفرنسيه نفسها
سؤال تقدم بطلب شراء ويا ريت تقدر تحصل عليه اليوم قبل الغد ولنرى النتيجة واقول اتمنى ذلك لانه بالفعل صاروخ يغير المعادلة بالمناسبة الصاروخ تم دمجه وقطر اشترته

كلهم واحد ياعزيزي والميتيور لحد الان غير موجود السكالب الله اعلم بوضعه

V @viber 90
والصفقه الاخري مرهونه بالتطوير f3r وصفقه 500ميكا رداري وحراري و300سكالب بالمكون الفرنسي وهو ما يعطل التعاقد حتي الان
2019 :
فيما يتعلق بالطلب الإضافي لـ 12 Rafale ، فإن الملف يمضي قدمًا. تمكنت فرنسا مؤخرًا من التغلب على عقبة رئيسية. وبحسب معلوماتنا فقد رفعت الولايات المتحدة الحصار الذي فرضته عبر لوائح وكالة ايتار على فرنسا لتصديرها صاروخ جو - جو ميتيور إلى مصر.
الصاروخ الذي يحبه سلاح الجو المصري حقًا.

هذه أخبار جيدة جدًا لـ MBDA ، التي تواجه بالفعل انسداد صاروخ كروز Scalp في مصر.

لأن القاهرة تريد تجهيز أسطولها من رافال بالكامل ، بما في ذلك اثني عشر طائرةا الإضافية ، بMeteor.

الرافال منتظره التطوير f3r لحمل الميتور أما الأباتشي مطوره للإصدار D وهي ممتازه لنا والاf16 انتظر حتي يتم وضوح الرؤيه لها وهل يوجد شئ آخر لو علي الاستر فهو يعمل علي 2برجاميني مش سلاح هجومي حتي يتم منعه وايضا عايزك تعرف حاجه عشان أنا عايز اريحك الصفقه الايطاليه والفرنسيه المنتظره فعلا هتكون صفقه القرن ويتم الآن الاتفاق علي الأمور الفنيه بالصفقتين واطلب منك أن تصبر قليلا لا تستعجل الأمور حتي وضوح الرؤيه كامله
اولا الرافال القطرية حصلت عليه
ثانيا الاباتشي اجل مطورة ولكن بدون لونج بو هي مناسبة او لا دة تقدير الخبراء في سلاح الجو ولكن اللونج بو الذي بصراحة عامل عقدة عندي ودي اعرف سبب منعه مع انه رادار لمروحية وليس رادار كاشف للشبح اما الصفقات المستقبلية لما تطلع التفاصيل ان شاء الله وقتها نعملها موضوع شامل

كلهم واحد ياعزيزي والميتيور لحد الان غير موجود السكالب الله اعلم بوضعه

لو انت مش مصدق الصوره دي اتفضل ادخل لعضويه نادي الدباديب والدمي عشان إن شاء الله لهم موضوع عندي بهذا الامر العضويه مجانا وشكرا بانضمامك لنادي الدباديب🤩🤭

هو دة ميتيور
لا دا السكالب هو مش انت قولت الميتور والسكالب خلاص اتفرج أنا عارف انت عايز توصل ليه بالضبط والميتور من ضمن الصفقه الاولي ومن ضمنها أيضا التطوير f3rلحمله لا أنا جاهل أو لا اعرف الحاجه الي معرفهاش بقول معرفهاش مش بهبد أو اتكلم من دماغي وخلاص أنا اديتك عضويه يابيه متكلمنيش تاني بالموضوع ده لغايه ما استدعيك

لا دا السكالب هو مش انت قولت الميتور والسكالب خلاص اتفرج أنا عارف انت عايز توصل ليه بالضبط والميتور من ضمن الصفقه الاولي ومن ضمنها أيضا التطوير f3rلحمله لا أنا جاهل أو لا اعرف الحاجه الي معرفهاش بقول معرفهاش مش بهبد أو اتكلم من دماغي وخلاص أنا اديتك عضويه يابيه متكلمنيش تاني بالموضوع ده لغايه ما استدعيك
متحرفش كلامي انا قلت الميتيور اما السكالب قلت الله اعلم معنديش معلومة عنو ثم اي عضوية تتكلم عنها هو ي موضوع ثاني انت تقصدني انا ولاحد ثاني واي هبد انت معاي ولامع شخص ثاني

عودة
أعلى