شركة Rosoboronexport تعرض رادار Prima المضاد للطائرات الشبحية في معرض Aero India

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 89 0
الدولة
Morocco

a_1612240739.jpg

قالت شركة Rosoboronexport المصدرة للأسلحة الروسية إنها ستعرض نموذجًا لرادار Prima المضاد للشبحية في المعرض الجوي Aero India 2021 الذي سيعقد في الفترة من 3 إلى 5 فبراير ، حسبما علم موقع Defenseworld.net.

إنه العرض الأول لرادار بريما في معرض دفاعي دولي، و يقول ألكسندر ميخيف ، المدير العام لشركة Rosoboronexport ونائب رئيس الاتحاد الهندسي الروسي: "لقد بدأنا في الترويج لرادار Prima المحمول ، الذي يوفر قدرة فريدة على الكشف الفعال عن الأهداف الحالية والناشئة ذات الرؤية المنخفضة ، بما في ذلك أي طائرة خفية" .

b_1612240749.jpg

تم تطوير وتصنيع رادار P-18-2 Prima عالي الحركة للمراقبة والاستحواذ ثنائي الأبعاد بواسطة PJSC NITEL و PJSC NPO Almaz، و يعتمد رادار الحالة الصلبة على مكونات الأجهزة الحديثة ومعالجة الإشارات الرقمية وتكنولوجيا التوليد، كما يتميز بإمكانيات عالية للطاقة ومناعة متزايدة.

تم تصميم الرادار لاكتشاف وتتبع وتحديد موقع وتحديد الأهداف الجوية من مختلف الفئات والأنواع كصديق أو عدو في كل من بيئات التشويش والفوضى ، وتحمل أجهزة التشويش ، وتغذية بيانات الرادار إلى أنظمة القيادة والتحكم الآلية للمستخدمين .

يتميز P-18-2 عن معظم الرادارات الأخرى المتوفرة في السوق بحركية عالية تتحقق من خلال تركيب جميع المعدات وأعمدة الهوائي في مركبة واحدة،و في الوقت نفسه ، يتكون طاقمها من شخصين فقط يمكنهما العمل من الكابينة المجهزة ومحطات العمل البعيدة.

يتميز الرادار بمستوى عالٍ من الأتمتة ويمكن نشره وتخزينه في غضون 5 دقائق تقريبًا و يعمل رادار Prima في نطاق VHF وهو قادر على اكتشاف أي طائرة ، بما في ذلك الطائرات الشبحية، و يتجاوز مداها 320 كم وتغطية الارتفاع تصل إلى 45 درجة،كما له مدى الكشف الأدنى هو 500 متر.

قدم المطورون عددًا من الحلول التقنية لضمان تشغيل الرادار في بيئة التشويش والتضاريس الصعبة وفي الظروف الجوية السيئة و يقوم الرادار تلقائيًا باكتشاف وتتبع الأهداف منخفضة السرعة ومنخفضة الرؤية في بيئة الفوضى.

الرادار مزود بمعدات ملاحة متطورة عبر الأقمار الصناعية تستغل إشارات GLONASS / GPS التي توفر تحديد المواقع تلقائيًا، و يحتوي على محطة طاقة ديزل مدمجة ومولد توليد للطاقة ، ويمكن أيضًا توصيله بشبكة كهربائية للأغراض العامة ثلاثية الطور حسب طلب العميل ،كما يمكن استبدال مجموعة مولدات الديزل القياسية بمجموعة مماثلة ، بما في ذلك الأجنبية الصنع،كما يمكن أيضًا استبدال هيكل الشاحنة الأساسية للرادار بهيكل مماثل.​



 
a_1612240739.jpg

ردار ( P-18-2(1RL-131-2

Main characteristics

Working frequency bandwidth
VHF

Acquisition range of a flying object with

radar cross-section area of 2,6 sq.m. and no interference, at least, for

altitudes:

3,000 m

130 km

10,000 m

230 km

20,000 m

320 km

Azimuth coverage

0-360 deg

Upper limit of elevation angle of radar envelope

at least 30 deg
 
عودة
أعلى