ثلثا طائرات F-35 التابعة لسلاح الجو الأمريكي غير مستعدين للقتال بسبب مشاكل في المحرك

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

TNTDZ

عضو
إنضم
29 نوفمبر 2020
المشاركات
1,107
التفاعل
2,046 21 0
الدولة
Algeria
ثلثا طائرات F-35 التابعة لسلاح الجو الأمريكي غير مستعدين للقتال بسبب مشاكل في المحرك

ثلثا العدد الإجمالي لمقاتلات الجيل الخامس من طراز F-35 Lightning II التي تم تسليمها جاهزة للطيران بسبب المشكلات المستمرة مع محطة الطاقة وهيكل الطائرة. صرح بذلك نائب مدير البنتاغون لشراء وشراء إلين لورد ، كما كتب MilitaryWatch.


وفقًا للورد ، يعمل حاليًا 36 ٪ فقط من أسطول مقاتلات F-35 بشكل كامل. يتم اتخاذ خطوات للوصول إلى نسبة 50٪ من الجاهزية المقاتلة ، بعد الفشل "البائس" للبرنامج في تحقيق جاهزية 80٪ لمقاتلات F-35 ، الذي اعتمده عام 2018 تحت قيادة جيمس ماتيس ، وزير الدفاع الأمريكي حينها. .

يُطلق على سبب انخفاض عدد طائرات F-35 الجاهزة للقتال مشكلة في محرك المقاتل ، وكذلك في هيكل الطائرة. اتضح أن الطبقات الخارجية من الجلد ، المسؤولة عن بصمة الرادار الضعيفة ، تتقشر باستمرار.

مشكلة أخرى مع المقاتلات الأحدث هي التكلفة العالية للملكية ، والتي تبلغ أربعة أضعاف تكلفة مقاتلات الجيل الرابع من طراز F-16. وبحسب التقارير ، فإن ساعة طيران من طراز F-35 تكلف 31 ألف دولار ، بينما مثل F-16 تبلغ 7.7 ألف دولار.

على الرغم من أن الطائرة F-35 تم تصميمها كمقاتلة ذات محرك واحد منخفضة التكلفة وخالية من الصيانة لتكون بمثابة نظير أخف وأرخص وأقل تكلفة للطائرة F-22 ، فقد زادت متطلبات تشغيل وصيانة الطائرة. مرتفع للغاية.
- يقتبس طبعة من كلمات إلين لورد.

ومن الجدير بالذكر أنه في أوائل شهر يناير من هذا العام ، تحدث وزير الدفاع الأمريكي كريستوفر ميلر بشكل غير مبهج عن برنامج مقاتلات الجيل الخامس ، واصفًا طائرة F-35 بأنها "قطعة".

 
هل هذا تمهيد لامر ما ربم اعلان ايقاف الانتاج التسلسلي يخفي امر ما شكلها سنشهد مفاجات بهذا الخصوص
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى