إستراليا تطور من بحريتها .وشراء صواريخ متطوره بعيده المدى

AmeeD QassaM

عضو
إنضم
12 نوفمبر 2019
المشاركات
42,244
التفاعل
87,482 7,580 2
الدولة
Palestine

الحكومة الأسترالية تحصل على صواريخ بحرية متطورة​

سيمكن التمويل البحرية من تجهيز نفسها بصواريخ بعيدة المدى وصواريخ أرض - جو بعيدة المدى وطوربيدات خفيفة متقدمة وقدرات موسعة لمهاجمة الأهداف البرية من البحر.

صرحت وزيرة الدفاع الأسترالية ، في مقابلة معها ، أن الحكومة الفيدرالية الأسترالية ستستثمر أكثر من مليار دولار في تطوير وتجهيز صواريخ بحرية متطورة. وشدد الوزير على أن مشروع التطوير والتجهيز لا يخص الصين صراحة ، بل السماح لأستراليا بالحفاظ على سيادتها البحرية والجوية والبرية. وأكد الوزير أن مختلف دول المنطقة تعمل على تطوير وتجهيز نفسها بالتقنيات والأسلحة المتطورة والمتطورة. أدت هذه التحركات من قبل دول المنطقة إلى نشوء سباق تسلح في الساحة.

وجاءت تصريحات الوزير رغم تصاعد التوترات السياسية والعسكرية بين البلدين في السنوات الأخيرة. يأتي ذلك على خلفية النشاط العسكري الصيني في بحر الصين الجنوبي وبالقرب من أستراليا ، ونشاط التجسس الصيني والهجمات الإلكترونية ضد البنية التحتية البحرية والعسكرية الوطنية في أستراليا.

أشارت وزيرة الدفاع ليندا رينولدز إلى أن التمويل سيسمح للبحرية بتجهيز نفسها بصواريخ بعيدة المدى وصواريخ أرض جو بعيدة المدى وطوربيد خفيف متقدم وقدرات موسعة لمهاجمة أهداف برية من البحر. وصرح الوزير للصحفيين في إفادة صحفية الأسبوع الماضي بأن "كل هذه الأسلحة الجديدة ستعمل على تحسين حماية مواردنا البحرية وكذلك حدود أمتنا". وأضاف الوزير أن مدى الصواريخ الجديدة سيسمح لأستراليا بضرب أهداف على مسافات تزيد عن 1500 كيلومتر.

في الوقت نفسه ، أعلن الوزير عن بناء ثماني سفن دورية جديدة ، تشمل أنظمة قتالية ودفاعية متطورة ، تعتمد على مجموعة متنوعة من القدرات المستقلة. وأكدت في تصريحاتها أن أستراليا ترى أهمية في التعاون مع الدول الحليفة الأخرى.

يبدو أن أستراليا قررت بالفعل بشأن الأسلحة التي تنوي شرائها. حتى الآن ، اعتمدت البلاد على شراء الذخائر من الولايات المتحدة ، بما في ذلك الصواريخ والطائرات المقاتلة وأنظمة القتال المتقدمة. من المحتمل أن يستند الاستحواذ القادم أيضًا على العقود مع الصناعات الدفاعية الأمريكية.

 
عودة
أعلى