تسلمت مصر 22 مقاتلة سو 35 بسنه 2020 بدفعتين

يا شباب موضوع التعاقد والاعداد أصبح من الماضي أما الآن الكلام عن التسليم ومحدد الاعداد يوجد بالمصدر جدول لاستلام القوات الروسيه جميع الإعداد المقاتلات التي تم استلامها من المقاتلات وطائرات التدريب والنقل وايضا موضح صفقات لليبيا ودول اخري نحن لا نتكلم عن ماكيت للمقاتله أو حتي صور ويوجد نقطه للتوضيح المقاتلات من ترقيم 10 الي 14 مخصصه لتدريب الطيارين والصفقات من روسيا حتي الان :
السو 35 (30+12)
الميج 29m/m2 [46+4هديه من المصنع وكانت مخصصه للتدريب
الكاموف 46
وزورق صواريخ هديه أيضا من روسيا ده غير شق الدفاع الجوي

بعد مراجعه الردود المصدر واضح وصريح بالاعداد الموثقه وبارقام المقاتلات
1-المصدر يتحدث عن استلام القوات الجويه الروسيه مقاتلات سو35 اس بالارقام
2_الصفقه المصريه تم تسليم منها 22سو و10 ميج اخر دفعه
3_الصفقه في طور التسليم وصفقه جديده والمطارات الجديده والتطوير السابق يدل علي تجهيز البنيه لها واظن تم مشاهده الدشم الخاصه أما الصيانه سلاح الطيران الحربي يوجد به أكثر من ورش صيانه
4_الصفقه واضحه وصريحه 30+12 مع العلم أن المقاتلات الصينيه تم تسليمها كامله وارجو من الاخوه القراءه جيدا للمصدر قبل الحكم والرد بلاش تسرع هتلاقي اجابه لكل شي
5_من يشكك بالسلاح اعتقد أنه المعدات المطلوبه اخر سنوات لا يهم الشق المالي لها وسيتم زياده الإعداد ولنا في الرافال هذه السنه ان شاء الله يكمل التعاقد
6_الخبر ثقيل علي أن يتحمله البعض واعلم أن حجم الصفقات كبير مما يسبب🌶️🌶️🌶️لدي البعض وخصوصا انها لمصر فلا تيأس فالقادم سوف يذهل الجميع
7_وصف معده بالخرده كل واحد له رايه العبره بالخواتيم
استاذ الجوكر المحترم

اذا كنت تقصدني بردك هذا من حقك فقط لو انك تقرأ ردودي وتفهمها وليس فهم مرتبط بمناقشات سابقه متواجده في عقلك الباطن مما اثرت على على العقل الواعي

ثم استخلصت نتيجه غير عادله

عزيزي المحترم الأمر يكون ثقيل على البعض اتفق معك ولكن ينطبق هذا على من كان قوات بلده الجويه اقل شأنا وليس من الأفضل في المنطقه حينها يكون الرأي الأخر انتقاده ايجابي للمصلحه العامه

واخيرا انا بشكل خاص سئلت عن التجهيزات اللوجستيه للصيانه في مصر

ولم اتكلم او انتقد التسليح المصري

انا قلت راي خاص عن الصناعه الروسيه وهذا حق من حقوقي والمفترض ان تحترمه

واذا لم تحترمه غير مهم بالنسبه هذا يعود اليك وعليك واحترم من جهتي رايك

واخيرا في اول رد لي كتبت ملاحظه واضحه وصلت لكل من يريد ان تصل له ويفهمها

واخيرا ليس من شأنك ان تدافع عن صناعة روسيا وانتقاد اراء غيرك مالم تكن لك علاقه بهم سوا مقاتلات اشتراها بلدك واخيرا عزيزي اتمنى ان تتعاقد مصر على اكبر وافضل عدد موجوده هذا دليل ليس على ضغينه او ثقل لوكان الأمر سنمدح الصناعه الروسيه والمقاتلات ونحن في دواخلنا نرى عكس ذلك وهذا نفاق ومجامله علشان
تنبسط بس انت ومن يفكر مثلك

واخيرا صاحبك من صدقك وانتقدك وليس من مدحك وصفق لك بعكس رأيه

تحياتي

أما الصيانه وقطع الغيار كل صفقه شامله قطع غيار وتتوالي الصفقات بعد ذلك
والصيانة المقاتلات لها ورش صيانه أيضا والحديثه منها ويوجد أكثر من فيديو الرافال بورش الصيانه والميج كذلك وليس هذا فقط بل الفريم تم صيانتها بمصر بالترسانه والميسترال بالحوض للصيانه حتي الان وخبر أنه يتم تزويدها بمعدات الاتصال والدفاع نغمه الاستهزاء من الصفقات المصريه علي انها خرده احب اوضح نقطه لو تمت صفقه من امريكا ومنعت توريدها أو منقوصه اعلم انها بالنسبه لكم مواضيع دسمه للتريقه وازلال الأعضاء المصريين بالسلاح ولكن حين يتم العمل علي سد الفجوه تقومون بالتشكيك أيضا لم اعلم كم بلدي عظيمه الا هنا الحمد الله.
وشكرا

من المصدر فيبدو اننا تسلمنا 22 مقاتلة Su35
مثل ما ظهرت فى المصنع من قبل عن النية فى توريد 22 مقاتلة فى عام 2020
سوف نستلم 8 مقاتلات فى عام 2021 لتكتمل الصفقة المصرية الاولى لمقاتلات السوخوى 35
مشاهدة المرفق 347341

باقى لنا معرفة لمن سوف تكون 34 طائرة الاخرى التى سوف يتم تسليمها من عام2022 الى عام 2024
فى اعتقادى انها صفقة ثانية لمصر بعدد 34 طائرة تم توقيعها فى عام 2020
الروس مواعيدهم فى التسليم سريعه جدا جدا .

استاذ الجوكر المحترم

اذا كنت تقصدني بردك هذا من حقك فقط لو انك تقرأ ردودي وتفهمها وليس فهم مرتبط بمناقشات سابقه متواجده في عقلك الباطن مما اثرت على على العقل الواعي

عزيزي المحترم الأمر يكون ثقيل على البعض اتفق معك ولكن ينطبق هذا على من كان قوات بلده الجويه اقل شأنا وليس من الأفضل في المنطقه حينها يكون الرأي الأخر انتقاده ايجابي للمصلحه العامه

واخيرا ليس من شأنك ان تدافع عن صناعة روسيا وانتقاد اراء غيرك مالم تكن لك علاقه بهم سوا مقاتلات اشتراها بلدك واخيرا عزيزي اتمنى ان تتعاقد مصر على اكبر وافضل عدد موجوده هذا دليل ليس على ضغينه او ثقل لوكان الأمر سنمدح الصناعه الروسيه والمقاتلات ونحن في دواخلنا نرى عكس ذلك وهذا نفاق ومجامله علشان

تحياتي
مش مساله مدح أو التطبيل لسلاح بل المتاح لمصر بشراءه بعيد عن أي ضغوط خارجيه واستمراريه المعده هو من يحدد مجهود الصيانه والتدريب وانا افضل التدريب والاخيره بسلاح افضل من المعده والسلاح نفسه بمعني بمكان عملي أثناء تشغيل خطوط أو وحدات انتاج طاقه وحدثت مشكله لا انتظر خبير غير متواجد بالمكان لانه ليس لدينا خبراء لحل أو معرفه المشكله وأقوم بالمراجعة وحلها بل وصيانتها أيضا وده شق مدني مش عسكري والجميع علي نفس طريقه العمل
أما رايك بالسلاح ده شأن خاص بك لا يعنيني باي شي أو يحدث فرق باستخدام أو تأثير السلاح ولك جزيل الشكر

الف مبروك طائره السيادة الجوية لى مصر المقاتله su 35 بى تسليحها الرهيب نقله نوعية لسلاح الجو المصرى الاهم من الطايرة الطيارين نفسهم وكل يشهد بى جوده الطيارين المصريين مازال نراجى ( نستنى ) فى خبر التعاقد على التايفون وتكملة صفقة الرافال وتحديث الf16

مش مساله مدح أو التطبيل لسلاح بل المتاح لمصر بشراءه بعيد عن أي ضغوط خارجيه واستمراريه المعده هو من يحدد مجهود الصيانه والتدريب وانا افضل التدريب والاخيره بسلاح افضل من المعده والسلاح نفسه بمعني بمكان عملي أثناء تشغيل خطوط أو وحدات انتاج طاقه وحدثت مشكله لا انتظر خبير غير متواجد بالمكان لانه ليس لدينا خبراء لحل أو معرفه المشكله وأقوم بالمراجعة وحلها بل وصيانتها أيضا وده شق مدني مش عسكري والجميع علي نفس طريقه العمل
أما رايك بالسلاح ده شأن خاص بك لا يعنيني باي شي أو يحدث فرق باستخدام أو تأثير السلاح ولك جزيل الشكر
اقرب مثال لك أيضا سلاح تعاقد2017 وحتي الان وتم دخوله الصيانه بمصر لن تسافر للصيانه بالبلد المصنع أو الشركه المصنعه واكثر اسلحه ثقيله بالقوات المسلحه
اطقم الدبابات والمدرعات مدربين للصيانه عند حدوث عطل أثناء سير العمليات وإذا استدعت الحاجه يتم الدفع بمدرعات ومجنزرات الصيانه لهاm88 الحمد لله علي ما نحن فيه

اقرب مثال لك أيضا سلاح تعاقد2017 وحتي الان وتم دخوله الصيانه بمصر لن تسافر للصيانه بالبلد المصنع أو الشركه المصنعه واكثر اسلحه ثقيله بالقوات المسلحه
اطقم الدبابات والمدرعات مدربين للصيانه عند حدوث عطل أثناء سير العمليات وإذا استدعت الحاجه يتم الدفع بمدرعات ومجنزرات الصيانه لهاm88 الحمد لله علي ما نحن فيه
وكذلك المقاتلات يتم التدريب علي التذخير والتموين باقصر مده ممكنه أثناء سير العمل والله لو ينفع اخذ الاعضاء المشككين للاطقم المصريه بجوله لتعريفهم كيف يتم الأمر أو أخذهم مشروع حرب اسبوعين لمحاكاه الحرب الحقيقيه بقصف وتغيير الخطط والسير والانتشار والتأمين الشامل للمعدات واعاده الاحتلال والتمركز لمعرفه كيف تدار الحروب بدون تهليل أو تهويل

انا حقيقه زعلان
الملاحظه في اول رد لي علشان لونته بالأحمر لم تحصد ثمارها معك

انا لم اتكلم عن سلاح الجو المصري ابدا سألت التجهيزات اللوجستيه للصيانه

انا تكلمت عن الصناعه الروسيه بشكل عام وهذا رأيي الخاص واذا مصر تمنلك سلاح روسي ادعو الله ان يعوضها خير
اذا لديهامصر مقاتلات روسيه لست ملزم في الثناء على الصناعه الروسيه بل احزن عليها هنا مصر اقصد😓😥😪
سلام عليكم اخي الكريم
هذا السلاح الخردة الذي تتكلم عنه قاتلت مصر بيه في حرب 73 ولعل معركة المنصورة التي تتدرس لوقتنا الحالي ومن اكبر 6 معارك جوية في العالم حتى الان ولك نبذه عن معركة المنصورة إن كنت لا تعرفها او تجهلها :-
وقعت في 14 أكتوبر، وكانت أكبر هجوم جوي اسرائيلي على مصر واستمرت تلك المعركة لمدة 53 دقيقة وكانت من أطول المعارك الجوية في التاريخ
وبدأت المعركة بإطلاق إسرائيل غارة جوية تضم 120 طائرة مقاتلة من نوع "إف - 4 فانتوم وإيه - 4" سكاى هوك لتدمير قواعد الطائرات المصرية بدلتا النيل فى المنصورة، وطنطا، والصالحية وفي تلك المعركة شاركت 62 طائرة مصرية "ميغ 21" في تدمير 15 طائرة وأصيب منها 3 طائرات كما أسقط الدفاع الجوي 29 طائرة منها طائرتا هيلكوبتر وخسرت إسرائيل تلك الحرب او المواجه الجوية 44 طائرة منها طائرتا هيلكوبتر، وربحت مصر تلك المعركة .
وكل هذا بالخردة الروسية التي تقول عنها وكان وقتها المقاتلات المصري متأخرة عن المقاتلات الاسرائيلية بجيل او جيلين على الاقل وشكراً لحضرتك

استاذ الجوكر المحترم

تحياتي
أخى الكريم ... ردودك و رأيك المحترم طبعا لازم يقدر و يحترم ، فعلا الكثير من المصريين و أنا منهم أعلم كفاءة السلاح الغربي عن المثيل الشرقى و لكن أخى العزيز ماذا تفعل ان كان الغرب قافل عليك بجميع انواع التكنولوجيا و لنا في الاف-16 و المتيور خير دليل ، فعلا الحبيبة السعودية لديها أقوي سلاح جوي عربي و هذا شرف لنا جميعا و هي قوة مضافة لنا كعرب و العبرة هنا بما هو متاح لنا كمصر فى سوق المقاتلات و طبعا كوضع مالي

أخى الكريم ... ردودك و رأيك المحترم طبعا لازم يقدر و يحترم ، فعلا الكثير من المصريين و أنا منهم أعلم كفاءة السلاح الغربي عن المثيل الشرقى و لكن أخى العزيز ماذا تفعل ان كان الغرب قافل عليك بجميع انواع التكنولوجيا و لنا في الاف-16 و المتيور خير دليل ، فعلا الحبيبة السعودية لديها أقوي سلاح جوي عربي و هذا شرف لنا جميعا و هي قوة مضافة لنا كعرب و العبرة هنا بما هو متاح لنا كمصر فى سوق المقاتلات و طبعا كوضع مالي
أن شاء الله الf16. لها نصيب محترم أما الميتور لم يتم دمجه الا بعد تطوير الرافال أو الحصول علي صفقه مطوره اخري مكمله السابق واستكمال استلام الذخائر خصوصا طلب 300 صاروخ سكالب اضافي مرهون بالصفقه المكمله بعد استلام 50 صاروخ و200ميكا رداري وحراري بالصفقه الاولي

يا شباب موضوع التعاقد والاعداد أصبح من الماضي أما الآن الكلام عن التسليم ومحدد الاعداد يوجد بالمصدر جدول لاستلام القوات الروسيه جميع الإعداد المقاتلات التي تم استلامها من المقاتلات وطائرات التدريب والنقل وايضا موضح صفقات لليبيا ودول اخري نحن لا نتكلم عن ماكيت للمقاتله أو حتي صور ويوجد نقطه للتوضيح المقاتلات من ترقيم 10 الي 14 مخصصه لتدريب الطيارين والصفقات من روسيا حتي الان :
السو 35 (30+12)
الميج 29m/m2 [46+4هديه من المصنع وكانت مخصصه للتدريب
الكاموف 46
وزورق صواريخ هديه أيضا من روسيا ده غير شق الدفاع الجوي
الميج الهدية تقريبا ستة والله اعلم

ضرب داعش ليس مقياس
الاف16 دخلت مسرح عمليات لا يوجد فيه اى دفاع جوى او اعتراض
يعني دا معناه انها خرده زي الحساب المزيف دا مابيقول؟

ادت وظيفتيهما على اكمل وجه والاف ١٥ نازلة ضرب في اليمن و قالك اكبر ريكورد لمقاتلة و ١٠ الاف طلعة محدش اتكلم ولا جت على ارمط ؟

الموضع بردان بخليه يسخن
سؤال مهم
مقاتلات روسيه بأعداد كبيره تعاقدت عليها مصر بغض النظر عن نوعها وحدثاتها لأن المرجع واحد جميعها عباره عن خرده هل جهزت مصر ورش لها للصيانه لو على الأقل في اقرب صناعيه في مصر ؟

ملاحظه: انا لا انتقد مصر ولا انتقد سياستها العسكريه انا انتقد الصناعه الروسيه لايأتي احد يتفلسف وينفخ صدره ويسوي نفسه رأفت الهجان مع احترامي للمصر وكل فرد مصري
الصفقات كاملة التسليح و التدريب و الصيانة و عيب لما نقول على حاجة خردة واحنا مجربنهاش ولا شوفناها(بتكلم عنك) 😉

المهم احنا اما جربناها شفناها ازاي
تحياتي

انا حقيقه زعلان
الملاحظه في اول رد لي علشان لونته بالأحمر لم تحصد ثمارها معك

انا لم اتكلم عن سلاح الجو المصري ابدا سألت التجهيزات اللوجستيه للصيانه

انا تكلمت عن الصناعه الروسيه بشكل عام وهذا رأيي الخاص واذا مصر تمنلك سلاح روسي ادعو الله ان يعوضها خير
اذا لديهامصر مقاتلات روسيه لست ملزم في الثناء على الصناعه الروسيه بل احزن عليها هنا مصر اقصد😓😥😪
  • أخ تورنادو مصر تشغل مقاتلات روسية و تحارب بها من الخمسينات فأكيد يوجد قاعدة عملاقة لاستدامة هذا الشق من التسليح الجوى
  • جودة الروسى غير جودة الامريكى طبعا بس السؤال ده ملوش هدف امام التنوع الرهيب فى سلاح الجو المصرى و الكلام عن التعاقد مع ايطاليا على التايفون
  • الفكرة مع وضوح الجانب الروسى من سلاح الجو المصرى هل معناه قرب وجود أواكس او تانكر روسى لاستكمال القدرات العملياتية ليهم ؟؟
  • يا رب توطين ذخائر مع كل الالوية الجوية دى

أتمني أن صفقة 34 سوخوي 35 اضافيه تكون لمصر لانها افضل المتاح لنا الان و لان منابع النيل لابد أن تكون من أولويات أمن مصر القومي .

اخي لا تعمم وتقول مشكلتكم وردودكم انا اطرح رأي امثل فيه وجهة نظري الشخصيه ولست وزير الخارجيه حتى امثل دوله وتتكلم بصفة الجمع لأسف كان وودي ارد بس لأسف ماقدر اتكلم بلسان 30 مليون سعودي حتى امر عليهم واحد واطلب الإذن التحدث واحد كلامي ممكن تشوفه غير منطقي بلسانهم ولكن الرد يأتي على قدر السؤال اتمنى صياغة ردك بتوجيه لي شخصيا وشكرا

يا أخي قول معلومة واحدة فقط موثقة بالمصادر و الأرقام و لك عندي كل الاحترام ، أنما إنت و غيرك "كالبغبغاء عقله في أذنيه" تعيد و تكرر ما يملي عليك، لأسباب عاطفية و تطلب من غيرك إن يحترم رأيك لا لشئ سوي ان ردك الفارغ من أي مضمون يشغل حيز من الصفحة؟!!!
، هيهات هيهات

عودة
أعلى