الجيش السلوفيني يجرب اطلاق صواريخ SPIKE على منصة المركبة Oshkosh JLTV

AmeeD QassaM

عضو
إنضم
12 نوفمبر 2019
المشاركات
42,244
التفاعل
87,482 7,580 2
الدولة
Palestine

أطلق الجيش السلوفيني بنجاح صواريخ سبايك التي صنعها رافائيل

تم إطلاق النار من محطة أسلحة KONGSBERG PROTECTOR يتم التحكم فيها عن بعد مثبتة على منصة Oshkosh Light Tactical Vehicle (JLTV).

1611607478748.png


أعلنت رافائيل هذا الأسبوع (الإثنين) أن الجيش السلوفيني أطلق بنجاح صواريخ SPIKE LR التي صنعها رافائيل في معرض أقيم في ديسمبر 2020 ، والذي تضمن إطلاق مدفع رشاش 12.7 ملم وصاروخ SPIKE LR من صاروخ KONGSBERG PROTECTOR يتم التحكم فيه عن بعد. حامل سلاح مثبت على منصة المركبات التكتيكية لـ Oshkosh (JLTV).

أظهر العرض التوضيحي القدرات المحسّنة لقاذفة SPIKE ، كمضاعف قوة للقوات البرية المتنقلة ، مما يتيح ضربًا دقيقًا للأهداف المدرعة مع دقة محسّنة بعيدة المدى وخارج البصر

خلال العرض ، أطلق الجيش السلوفيني أيضًا صواريخ SPIKE من الأرض باستخدام قاذفة SPIKE الرقمية الجديدة (ICLU) كجزء من الانتقال المستمر في جميع البلدان التي تستخدم صواريخ SPIKE إلى قاذفات رقمية جديدة (NCW) والجيل الخامس من صواريخ SPIKE LR2.

مثل جميع قاذفات SPIKE الأخرى ، فإن دمج صاروخ SPIKE LR في محطة الأسلحة KONGSBERG التي يتم التحكم فيها عن بعد يتضمن أيضًا إمدادات لـ SPIKE LR2 ، وهو صاروخ متعدد الأغراض من الجيل الخامس قادر على إصابة أهداف تصل إلى 5.5 كم ، مع انخفاض الوزن (13.4 كجم) ، معدل فتك محسّن ، كشف الهدف وتتبعه بشكل متقدم ، وتحسين تخصيص الهدف من طرف ثالث (عبر الشبكة) مع وحدة القياس بالقصور الذاتي المتكاملة (IMU).

يذكر رافائيل في إعلانه أنه في أكتوبر 2018 ، وقعت وزارة الدفاع السلوفينية عقدًا مع الحكومة الأمريكية لشراء 38 مركبة تكتيكية خفيفة (JLTV) المصنعة من قبل شركة Oshkosh Defense الأمريكية. وسيتسلم الجيش السلوفيني مركبات JLTV في وقت مبكر. 2021.

يساعد شراء مركبات JLTV في تحقيق أهداف قدرة الناتو للجيش السلوفيني ويزيد بشكل كبير من قدرة الجيش السلوفيني على التعاون مع الجيش الأمريكي وجيوش الحلفاء الإقليمية التي تشغل حاليًا مركبات JLTV. سيتم تجهيز جميع مركبات JLTV الـ 38 بمحطة أسلحة يتم التحكم فيها عن بعد.

 
نظام سبياك زي ماهو واضح انه نظام لحماية السيارات من المدرعات ماهي مميزاته وهل يمكن مقارنته بالميلان او الجافلين
 
عودة
أعلى