عقد لنورثروب غرومان لتوفير النموذج الأولي لمستشعر الفضاء للتتبع فوق الصوتي والباليستي hypersonic And ballistic Tracking space

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 89 0
الدولة
Morocco

Northrop_Grumman_contract_to_provide_Hypersonic_and_Ballistic_Tracking_Space_Sensor_prototype_...jpg


تم منح شركة Northrop Grumman Systems Corp ، ريدوندو بيتش ، كاليفورنيا ، صفقة النموذج الأولي لمستشعر فرط الصوتي والتتبع الباليستي بقيمة إجمالية قدرها 155،030،206 دولارات من خلال سلطة وكالة الدفاع الصاروخي الأمريكية.

تقوم شركة نورثروب جرومان بتطوير حل استشعار فضائي عالي القدرة وبأسعار معقولة وقابل للبقاء وقابل للتوسيع للدفاع ضد الصواريخ التي تفوق سرعتها سرعة الصوت والصواريخ الباليستية و تطور مفهوم الشركة في إطار برنامج HBTSS Phase IIa .

stss-photo-1-770x385@2x.jpg


تم التماس صفقة النموذج الأولي هذه بشكل تنافسي بين الحاصلين على صفقة مستشعر الفضاء فوق الصوتي والتتبع الباليستي في المرحلة IIA ، والتي تم منحها بشكل تنافسي كنموذج أولي لمعاملة أخرى وفقًا لقانون الولايات المتحدة رقم 10 § 2371 بووردت أربعة مقترحات.

وبموجب هذه الصفقة ، سيقدم المؤدي برنامج الاستشعار الفضائي للتتبع فوق الصوتي والباليستي التابع لوكالة الدفاع الصاروخي بنموذج أولي في المدار ، يتوج بإطلاق واختبار المدار المبكر.

تقوم وكالة الدفاع الصاروخي (MDA) ووكالة تطوير الفضاء (SDA) حاليًا بتطوير عناصر من نظام دفاع صاروخي تفوق سرعته سرعة الصوت للدفاع ضد الأسلحة التي تفوق سرعة الصوت وغيرها من التهديدات الصاروخية الناشئة و تشمل هذه العناصر طبقات التتبع والنقل الخاصة بهندسة الفضاء للدفاع الوطني (NDSA ) وبرامج الاعتراض المختلفة من أجل الحصول على تعقب عالمي ومستمر لتهديدات تفوق سرعتها سرعة الصوت ، و تخطط وكالة الدفاع الصاروخي (MDA) لتطوير مستشعرات فضائية متخصصة من خلال برنامج الاستشعار الفضائي للتتبع فوق الصوتي والباليستي (HBTSS).

images.png


يتصور مسؤولو البرنامج استخدام مستشعرات فضائية جديدة مقابل أجهزة الاستشعار الأرضية الحالية بسبب الفجوة في تغطية الاكتشاف والتتبع ، حيث أن معظم الرادارات الأرضية تتبع مسارات الطيران على ارتفاعات أعلى بكثير من الصواريخ المعترضة الفرط صوتية.

الأسلحة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت ، مثل الصواريخ الباليستية ، تطير بسرعة لا تقل عن 5 ماخ ، أو ما يقرب من ميل واحد في الثانية و على عكس الصواريخ الباليستية ، لا تتبع الأسلحة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت مسارًا باليستيًا ويمكنها المناورة في طريقها إلى هدفها.

يمكن أن تتحدى القدرة على المناورة والارتفاع المنخفض للطيران للأسلحة التي تفوق سرعة الصوت أنظمة الكشف والدفاع الحالية و على سبيل المثال ، لا تستطيع معظم الرادارات الأرضية اكتشاف الأسلحة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت حتى وقت متأخر من رحلة السلاح بسبب قيود خط البصر لاكتشاف الرادار.

هذا يترك الحد الأدنى من الوقت للمدافع لإطلاق صواريخ اعتراضية يمكن أن تحيد السلاح الداخلي.


 
عودة
أعلى