البحرية الصينية تستعد لأطلاق ثالث حامله طائرات هذا العام

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Jabbber

عضو
إنضم
17 يوليو 2017
المشاركات
13,541
التفاعل
31,995 364 1
الدولة
Oman
دفاع العرب – ترجمة خاصة

من المتوقع أن يتم إطلاق حاملة الطائرات الثالثة التابعة للبحرية الصينية هذا العام من نوع “Type 003″، كما من المتوقع أن تدخل الخدمة عام 2025.

يمكن التعرف على الخطوط العريضة العامة للسفينة الحربية في الصور الحديثة المتوفرة، ويتم حاليًا تجميع الأقسام من حاملة الطائرات من نوع “Type 003” في حوض بناء السفن “Jiangnan” في شنغهاي.

بعد تجميع أقسام السفينة كافة مع بعضها البعض، سيتم تثبيت الهياكل العلوية، ونظرًا لأن الأقسام مبنية مسبقًا فإن أعمال التجميع والتجهيز ستستغرق وقتًا أقل بكثير مقارنة بوقت بناء حاملة الطائرات السابقة في الصين.، بحسب المجلة الصينية “Ordnance Industry Science Technology”.

يمكن أن تكون حاملة الطائرات الثالثة التابعة للبحرية الصينية “Type 003” على بعد بضعة أشهر فقط من إطلاقها قبل نهاية عام 2021، وبعد ذلك، ستتم أعمال تجهيز حاملة الطائرات، وسيتم تثبيتها بالمعدات بما في ذلك أجهزة الرادار وأجهزة الاستشعار، وستجرى الاختبارات المضادة للطائرات والسفن الحربية، كما ستبدأ تجاربها البحرية. وتوقعت المجلة الصينية أن يستغرق الأمر نحو عامين، مما يعني أن السفينة الحربية يمكن أن تنضم إلى الخدمة البحرية ما بين عامي 2024 و 2025.

وكانت وسائل الإعلام الصينية قد تنبأت في وقت سابق بإمكانية إطلاق السفينة الحربية عام 2020 كما توقعت محطة تلفزيون الصين المركزي (CCTV) الحكومية، بأن تظهر حاملة الطائرات الثالثة في البلاد لأول مرة عام 2021. وقال الخبير العسكري الصيني والمعلق التلفزيوني “سونغ تشونغ بينغ” لصحيفة “جلوبال تايمز”: “إن عام 2021 مليء بالتوقعات، كحاملة الطائرات “Type 003” وقاذفة “H-20”.
 
ليس المهم حاملة طائرات

ولكن المهم ماهي قوة الطائرات والاسلحة التي تحملها
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى