إسبانيا: نحو فتح خط بحري بين مليلية "المغربية" و الغزوات بالجزائر

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أرسول الله!!... ديكاسترو رئيس حكومة الإحتلال الإسباني فمليلية المغربية، فاش تكلم قبل البارح على مقترح الربط البحري بين المدينة المحتلة و الغزوات الجزائرية، كان فقط باغي يستعمل الأمر كورقة ضغط باش يحث الحكومة المغربية تطيح تتفاوض و تقبل بفك الخنق الاقتصادي فالإجتماع الرفيع المستوى المرتقب، لكن ديكاسترو ولد العبد جا حتى لرحبة المحاكة و بغا يلعب الزليق... اليوم مع 7:30 ديال الصباح سلطات مليلية كتفيق على اجتياح إفريقي فيه 150 من الإخوة الأفارقة كايقتحمو أسوار مليلية دفعة واحدة لأجل صلة الرحم!! هاد الاجتياح هو الأكبر منذ 5 اشهر (19 غشت : 600 فدقة وحدة) بحيث من بين ال150 نجحو 87 واحد من اقتحام المدينة و 12 اخرين تشدو و 2 مشاو للسبيطار.... الحرس الوطني مافهم تالعبة و حكومة ديكاسترو لي كتعاني من تراجع المداخيل و شح الميزانية دبا بزز منها غادي تضايف الإخوة الأفارقة و توفر ليهم وسائل الراحة حيث ملتزمة بقوانين الهجرة الدولية... الرباط قالت ليهم ماشي غي نتوما لي كتعرفو لݣجامات..
 
وهذا ما يجب فعله دعم للاسبان في مقابل الحصول على الاولوية للجزائر في عقود الغاز مصلحتي اولا واخيرا ودائما
لطالما دعمتم الاسبان ضد المغرب. هذا ليس بجديد. فقط سؤال هل دعمتكم اسبانيا يوم كنتم محتلين من طرف فرنسا ام دعمكم المغرب؟
 
بلاد تحاول عرقلتك و تقسيمك بشتى الطرق ماذا ستفعل معه هل ستظل تتفرج فيه
طبعا عدوي و سيظل عدوي إلى أن يرث الله الارض و من عليها قال الاسلام والعروبة قال
اذن عدائك مع النظام وليس البلد
 
الخط البحري بين مليلية المحتلة والعدو لن يفتح
اليوم تم قرص أذن اسبانيا وإن كانت لديها الجرأة فلتفتح هذا الخط
 

‏اسبانيا
🇪🇸
أرادت أن تمتحن أعصاب المملكة الشريفة
🇲🇦
بالتلويح إلى فتح خط بحري من مليلية الى غزاوات في الجزائر
🇩🇿
فجاءها الرد اليوم : 87 مهاجر سري نجحوا في اجتاز السياج والعبور الى مدينة مليلية المحتلة
😅
👌

😅
هذا خط البري السياحي أقل تكلفة وتنوع
✔
‏كشفت صحيفة “الفارو د مليلية” اليوم الثلاثاء، أن 87 مهاجرا من دول جنوب الصحراء، تمكنوا في الساعة 7.30 صباحا، من عبور الحاجز الحدودي الفاصل بين ‎المغرب و ‎مليلية.
📌
وأشارت الصحيفة إلى أن العدد الإجمالي للمهاجرين الذين قاموا بهذه المحاولة بلغ 150 مهاجرا.
 
انشاء خط بحري بين مليلية المحتلة و بلدة غزوات الجزائرية... هاد الخبر منتشر اليوم بقوة ، بحيث صرح ديكاسترو رئيس حكومة مليلية المحتلة ان الحكومة المركزية فشخص وزير خارجيتها أرناثا غونزاليس كتدرس الأمر بعناية.. و تحتاج لمشورة المغرب و الجزائر. لكن بلاتي!! واش منطقيا الأمر ممكن ولا غير مجرد فرقعة إعلامية؟؟
منطقيا هو ورقة ضغط لا اكثر، لأن هاد المقترح كان تطرح قبل 3 سنين من قبل العميل يوسف قدور ، و هو من مغاربة مليلية و كيتحرك على مستوى جمعية الصداقة الجزائرية الإسبانية التابعة لوكالة شفيق مصباح.. لي هي الدراع ديال مخابرات المرادية فالخارج، خونا دفع المقترح و تبناه رئيس باطرونا مليلية انريكي ألكوبا و عطاه لأصدقائه فالمعارضة فالحكومة المحلية ، و هو قيد الدراسة... ولكن مغديش يشوف النور ، لأن شركة البليار للملاحة البحرية لي كانت ستطلق الخط ف17 ديسمبر 2019 تراجعت حيث دراسة الجدوى اتبتث فشل فكل الجوانب ، ثانيا مايمكنش للخط العبور من المياه المغربية بدون ادن الرباط ، يعني فاش قالت أرناثا انها تحتاج المشورة مع المغرب راه فعلا قالت الصح ، ثالثا كاينا نية عن الرباط فغلق الأجواء المغربية أمام الطائرات لي غادي تقلع من مطار مليلية ، هاد البلان مرتبط بمطار العروي لي من المفترض يستقبل 2 مليون مسافر، يعني ورقة النقل البحري التأشير عليها يساوي اعدام ضمنيا النقل الجوي ، رابعا منطقتي التجارة الحرة لفنديق و مارتيل كايتبناو أساسا باش تعوض التهريب و تكون للربط التجاري البديل بين سبتة و مليلية المحتلتين و المغرب ، مايمكنش إسبانيا تخلي الاعفاءات و التسهيلات الضريبية فهاد المنطقتين و تمشي تقطع الطريق حتى لغزوات لي هي سوق ميت أساسا....
كما قلنا مدريد كتحرك هاد العجاجة قبل الاجتماع الرفيع المستوى القادم حيث بغات ترسل إشارة للرباط لضرورة فك الخنق و التعاون بكل ودية... و البيادق فالجزائر متيقين راسهم ...
#أندروميدا

تماما الاسبان يبحثون عن أي شيء لتقوية تفاوضهم على ملف الحدود البحرية في الاجتماع القادم
يستخدمون البعض كأرانب. طعم. كراكيز .عرائس .....
ههه البحبوحة انتهت يا نوام استفيقوا
 

- يعني الخط البحري بين الجزائر و مليلية المحتلة سيمر عبر المياه الوطنية للمغرب !! و طبعا المغرب سيسمح بمرور الخط , و أيضا فرصة ليتعرف الاخوان بالمنتدى الكريم على نظام دولة الجزائر , و يعرفو أن الكلام الذي كان يقوله الاخوة المغاربة حول الجزائر ليس كلام من فراغ .​

- لا ننسى صديقنا Sikorsky Sikorsky المثابر . على مجهوده المحمود و تطرقه لمواضيع المغرب و الجزائر و تغديتها بمصادر رسمية جزائرية الغنية عن التعريف طبعا .​


تحياتي

 
ولا يهم سنفتح طريق عبر جسر معلق بين طنجة و جبل طارق :ROFLMAO: وسنرى ايهما أشد وقعا على الاقتصاد هل الإسباني ام المغربي.

D-troit-Gibraltar.jpg
 
المشكلة انن لو اشرنا فقط لاسبانيا بامكانية ان نفتح معهم باب المفاوضات بخصوص الثغرين
لاتو يهرولون من الجراء
و لقالو لهم توكلو على الله انتم و خطكم 😂😂😂
 

- يعني الخط البحري بين الجزائر و مليلية المحتلة سيمر عبر المياه الوطنية للمغرب !! و طبعا المغرب سيسمح بمرور الخط , و أيضا فرصة ليتعرف الاخوان بالمنتدى الكريم على نظام دولة الجزائر , و يعرفو أن الكلام الذي كان يقوله الاخوة المغاربة حول الجزائر ليس كلام من فراغ .​

- لا ننسى صديقنا Sikorsky Sikorsky المثابر . على مجهوده المحمود و تطرقه لمواضيع المغرب و الجزائر و تغديتها بمصادر رسمية جزائرية الغنية عن التعريف طبعا .​


تحياتي

زقزوق
 
أرادوا فتح خط بحري مع الجزائر لاستفزاز المغرب ففتحنا لهم خط بري مع الماما أفريكا :طيب:

 
كذل
عنوان الموضوع به خطأ لان مليلة واقعيا و دوليا اسبانية وليست مغربية مطلقاً
كذك الامر بالنسبة للصحراء المغربية، لما تتعمدون تغير اللسان كلما تعلق الامر بما هو مغربي!! هل هو نفاق ام عسر في التفكير؟؟
 
نمتلك اقوى لوبي وهو المهاجرون الأفارقة فلا تقلقوا لقد بدأنا للتو الصفع الشديد :ROFLMAO:

africains-melilla.jpg

عشرات “المهاجرين الأفارقة” يجتازون سياجات مليلية​

تمكن 87 مهاجرا سريا، من المواطنين الأفارقة المنحدرين من دول جنوب الصحراء، من أصل 150 في المجموع، الثلاثاء، من اجتياز السياج الحدودي الوهمي الفاصل بين إقليم الناظور ومدينة مليلية السّليبة.

واستغل المهاجرون المتسللون إلى الثغر المحتل، حسبما أوردته مصادر إعلامية إسبانية، منطقة نهر “نانو” التي أزالت فيها وزارة الداخلية حبل السلك الثلاثي، ما سهل عملية العبور عن طريق تسلق السياج واجتيازه.

ووفق المصدر ذاته، فقد أحبطت عناصر الحرس المدني الإسباني محاولة تسلل آخرين كانوا فوق السياج، إلا أنهم لم يتمكنوا من النزول إلى تراب المدينة المحتلة، فيما اعترضت عناصر الدرك الملكي، من الجهة الأخرى، سبيل حوالي 30 شخصا كانوا في طريقهم نحو السياح.

وانتقل وفد حكومي خاص إلى مكان الحادث، حيث تم نقل 78 شخصا إلى مركز إيواء المهاجرين المعروف اختصارا بـ”CETI” لتلقي العناية اللازمة، فيما نُقل المتبقون إلى المستشفى الإقليمي بمليلية للخضوع للعلاجات الأولية.
 
لو كان خط بحري مع دولة غنية كالامارات أو المملكة سيكون مشكل، أما مع دولة عالم تالث لا تسمح لمواطنيها باصطحاب أكثر من 200 أورو معهم خاصة مع نقص احتياطات العملة، أعتقد أن أغلب السياح من الجزائر الشقيقة سيكونون من نوعية ذهاب بلا عودة.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى