الروس يبتكرون سترة مدرعة فائقة المتانة ضد كافة الشظايا والرصاص

Makeyev 

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
18 أغسطس 2014
المشاركات
4,161
التفاعل
10,862 676 0
الدولة
Saudi Arabia

1611060766085.png


الروس يبتكرون سترة مدرعة فائقة المتانة ضد كافة الشظايا والرصاص​

خترع المهندسون العسكريون الروس مادة بلاستيكية شديدة المتانة (البولي أثيلين فائق الخفة والمتانة) يفترض أن تستخدم لإنتاج السترات المدرعة الواقية من الرصاص والشظايا.

وبوسع صفائح مصنوعة من تلك المادة أن تحمي الجندي من الشظايا المحلقة بسرعة 670 مترا في الثانية والرصاص الذي يطلقه الرشاش.

وقالت صحيفة "كراسنايا زفيزدا" الروسية إن البولي أثيلين الجديد وضع في أساس المواد المشكلة فائقة الخفة التي مكنت المهندسين من استخدام تكنولوجيات جديدة لدى تصميمهم للسترات المدرعة فائقة المتانة.

وقد أطلقت على المادة الجديدة تسمية "سوبرنيت" (الخيط الخارق). وستستخدم في السترات المدرعة التي تحل محل السترات المدرعة التابعة لبزة "راتنيك" العسكرية من الجيل الجديد، الأمر الذي يخفض من وزنها ويزيد من قدرتها الواقية.

وعلى سبيل المثال فإن المادة الروسية الواقية صارت أقل وزنا وأكثر متانة من المادة البلاستيكية العضوية الإسرائيلية والأمريكية من طراز UD حيث تحمي المادة الواقية الإسرائيلية من الشظايا المحلقة بسرعة لا تزيد عن 630 مترا في الثانية. أما المادة البلاستيكية العضوية الأمريكية فتحمي الجندي من الشظايا المحلقة بسرعة 480 مترا في الثانية فقط.

ومن مميزات السترة المدرعة الواقية الروسية المصنوعة من البولي أثيلين قدرتها على حماية الجندي من رصاص الرشاش. وهي لا تغرق في الماء، ما يسمح باستخدامها من قبل أفراد طواقم السفن ومشاة البحرية.

المصدر: سلاح روسيا​

يبدو أن الترجمة في هذا الخبر من روسيا اليوم ركيكة!

المادة الأمريكية المقصودة في الخبر هي كيفلار
1611061732217.png
مقطع نصي يتعلق بالتطوير الروسي من مصدر آخر:

The publication notes that with a much lower specific weight, the Russian development has strength properties at the level of the best foreign analogues. And its ballistic properties are not only 40% superior to aramid composites based on Kevlar, but also significantly higher than the foreign UHMWPE composite (ultra-high-molecular-weight high-density polyethylene). This is due to the fact that" supernit " is manufactured using non-traditional winding and compression technology. Also, armor made of this material can stop automatic bullets.
ترجمة تقريبية:

يشير المنشور إلى أنه بوزن أقل بكثير ، فإن التطوير الروسي يتمتع بخصائص قوة في مستوى أفضل نظيراتها الأجنبية. كما أن خصائصه الباليستية لا تتفوق بنسبة 40٪ فقط على مركبات الأراميد المعتمدة على ، ولكنها أيضًا أعلى بكثير من مركب الأجنبي (البولي إيثيلين عالي الكثافة الجزيئي عالي الكثافة). ويرجع ذلك إلى حقيقة أن "سوبرنيت (الخيط الخارق)" يتم تصنيعه باستخدام تقنية اللف والضغط غير التقليدية. كما أن الدروع المصنوعة من هذه المادة يمكنها إيقاف الرصاص الآلي.
 
عودة
أعلى