المملكة المتحدة تكشف عن الروبوت Merlin القادر على إكتشاف المواد الخطره

AmeeD QassaM

عضو
إنضم
12 نوفمبر 2019
المشاركات
42,244
التفاعل
87,482 7,579 2
الدولة
Palestine

تم تطوير روبوت مستقل في المملكة المتحدة لاكتشاف وتحديد موقع وتحديد المواد الخطرة

تم تطوير روبوت Merlin بواسطة HORIBA MIRA بتمويل من وزارة الدفاع والشؤون الداخلية في المملكة المتحدة

1611058701470.png


طور علماء في المملكة المتحدة روبوتًا مستقلاً يساعد القوات العسكرية والأمنية على اكتشاف وتحديد المواد الخطرة من أنواع مختلفة ، بما في ذلك المواد الكيميائية السامة والمتفجرة. قالت وزارة الدفاع البريطانية إن روبوت Merlin طور بواسطة HORIBA MIRA بتمويل من وزارة الدفاع والشؤون الداخلية البريطانية. في الأيام الأخيرة ، أجرى نموذج أولي للروبوت تجارب ميدانية تم إرساله لمسح مساحة قدرها 10000 متر مربع تم رشها في البداية بمواد كيميائية غير سامة.

عملت Merlin بشكل صحيح لعدة ساعات ، مما يسمح لمشغليها بالتعامل مع المواد الخطرة من مسافة بعيدة ، دون تعريض البشر للخطر. وأوضحت وزارة الدفاع أنه حتى الآن تم تنفيذ هذا النوع من العمل من قبل مقاتلين على الأقدام أو في مركبة ، وهناك مخاطر كبيرة في ذلك عند حدوث تصادم مع مواد خطرة (مواد خطرة).

تم تطوير روبوت Merlin كجزء من مشروع Minerva البريطاني ، الذي يتعامل مع تطوير المركبات الجوية ذاتية القيادة الأرضية والمحمولة جواً. يوجد داخل روبوت Merlin مستشعر خاص يكتشف المواد الكيميائية ، ويتم استخدام تقنيات خاصة لاستخدام الحرف القائمة على الذكاء. تم تجهيز الروبوت بمعدات لمنع العوائق ، كما أنه يعرف كيفية إجراء الخرائط الكيميائية للمنطقة الممسوحة ضوئيًا.

أثناء التجربة ، تم رش المواد الكيميائية التي كان على الروبوت اكتشافها في المجال التجريبي. في نهاية التجربة ، وجد أعضاء من شركة التصنيع وفيلق الهندسة البريطاني أن المنطقة كانت نظيفة ومرتبة ، وإذا كانت حالة طوارئ في ساحة المعركة ، يمكن لوحدة من الجيش أن تمر بسهولة عبر المنطقة دون المخاطرة.



 
هل هناك امكانية لتصديره الى العرب​
من بالتحديد ؟؟ يوجد دول عربية تصنع روبوتات لمهام مختلفة من ضمنها روبوتات أعماق البحار
منها ماهو داخل الخدمة ومنها ماهو جاري العمل عليه​
 
عودة
أعلى