أرامكو وstc تطلقان "الدمام 7" أحد أقوى 10 حواسيب في العالم

ترتيب السعودية ضمن top 500
RankSystemCoresRmax (TFlop/s)Rpeak (TFlop/s)Power (kW)
10 HPE

Saudi Arabia
672,52022,400.055,423.6
52 Cray/HPE

Saudi Arabia
86 HPE

Saudi Arabia
85,5603,487.96,844.8
177 Dell EMC

Saudi Arabia
192 Dell EMC

Saudi Arabia
76,0322,249.73,041.31,134

هل يوجد مصدر نعرف منه ترتيب الدول الخليجيه بشكل عام ؟

هذا الكلام قديما
يوجد منشأت خاصه بارامكو غرقت بسبب الامطار بسبب سوء التنفيذ
ويوجد مشاريع اشرفت عليها غرقت مثل اثراء في يوم الافتتاح
ومشروع ملعب الجوهره بسبب سوء التخطيط فيما يخص عشب الملعب اللي يستدعي تبديله بشكل دوري

اعتقد ارامكو دخلت شريك في هذا لحاجتها لكمبيوتر خارق جديد بحكم ان كمبيوترها اصبح قديم جدا
هي وحده من ثنتين اما نحن مطبلين لكل شئ في البلد ولابد نراجع وضعنا او انت رجل سوداوي او محبط من كل شئ في البلد وتحب الاختلاف
نفسي يوم بس تكون متفأل في شئ في البلد

لماذا المشاريع التي تقف خلفها ارامكو تكن مشاريع ناجحة وملموسة على أرض الوإقع؟

بعكس المشآريع ألحكومية آلتي دائمآ تبوء بألفشل

سوآ كانت بنية تحتيه أو مشاريع صناعية وأقتصادية
لانها شركة وليست دائرة حكومية .

ما شاء الله خبر جميل . وصدقا لاول مرة اسمع عن الحواسيب العملاقة ودواعي استخدامها .
والامر الاجمل ان الاخوة في السعودية قد تصدرو قائمة اول 10 حواسيب وايضا قائمة اول 100 .
ابدعتم استمرو .

هي وحده من ثنتين اما نحن مطبلين لكل شئ في البلد ولابد نراجع وضعنا او انت رجل سوداوي او محبط من كل شئ في البلد وتحب الاختلاف
نفسي يوم بس تكون متفأل في شئ في البلد

هي انك لابد تراجع نفسك اولا وتقراء بتركيز جيد وتستوعب ان ماذكرته من معلومات صحيح ولا علاقه له بتطبيل او بسوداويه

هي انك لابد تراجع نفسك اولا وتقراء بتركيز جيد وتستوعب ان ماذكرته من معلومات صحيح ولا علاقه له بتطبيل او بسوداويه
ولكن بعض المرات تقتنصه او تصيده في الماء العكر

الانتقاد جميل ولكن ماتفعله بعض المرات تحط من قدرات الدوله

راجعت نفسي وتمعنت فيما كتبت وجدك رسلان السوداوي من زمن لا يعجبك شئ ابداً في هذا البلد عكس البلدان الممجده من قبلك الحمد لله ان ليس لي سلطه لا هنا ولا في مكان اخر ....

راجعت نفسي وتمعنت فيما كتبت وجدك رسلان السوداوي من زمن لا يعجبك شئ ابداً في هذا البلد عكس البلدان الممجده من قبلك الحمد لله ان ليس لي سلطه لا هنا ولا في مكان اخر ....

يعني كلامي مو صحيح بان مبنى اثراء غرق في اليوم اللي كان المفروض يفتتحه الملك وتم تأجيل افتتاحه وغير صحيح غرق بعض مرافق ارامكو بسبب سوء التنفيذ الجديد
وغير صحيح سوء تنفيذ ملعب الجوهره فيما يخص ارضيه الملعب والعشب اللي تسبب بزراعه ملاعب مجاوره له لتكون بديل بشكل دوري للارضيه الداخليه

يعني كل هذا لازم اقفل عيوني عنه واصير طبل واقول ماصار عشان ترضى يا عيوني

معرض الحديث كان عن تسليم المشاريع لارامكو وذكرت هذه الجزئيه ان ارامكو في تنفيذ المشاريع تعتمد على المقاوليين وليس كالسابق لكن عقلك مايقدر يستوعب ان ذكر هذه الحقيقة لا علاقه له بالوطنيه والدوله

يعني كلامي مو صحيح بان مبنى اثراء غرق في اليوم اللي كان المفروض يفتتحه الملك وتم تأجيل افتتاحه وغير صحيح غرق بعض مرافق ارامكو بسبب سوء التنفيذ الجديد
وغير صحيح سوء تنفيذ ملعب الجوهره فيما يخص ارضيه الملعب والعشب اللي تسبب بزراعه ملاعب مجاوره له لتكون بديل بشكل دوري للارضيه الداخليه

يعني كل هذا لازم اقفل عيوني عنه واصير طبل واقول ماصار عشان ترضى يا عيوني

معرض الحديث كان عن تسليم المشاريع لارامكو وذكرت هذه الجزئيه ان ارامكو في تنفيذ المشاريع تعتمد على المقاوليين وليس كالسابق لكن عقلك مايقدر يستوعب ان ذكر هذه الحقيقة لا علاقه له بالوطنيه والدوله
بما انك تتكلم عن الغرق حصل ذالك بلدان مثل اليابان امريكا دبي فهل هي فاشله وفشل بعض المشاريع لا يجعل من ارامكو كما تدعي ولا يمسح النجاجات التى حققتها وكما قلت انت ان بعض المشاريع هي مشرفه وليست منفذه بس لو كانت الشركه المنفذه تركيه كانت يا سلام انا لا ادعي الوطنيه وهي شرف ولكن احب بلدي واسعد لكل عمل وخبر جميل له واعلم ان لا بلد كامل ولا شركه كامله ولا عمل بدون اخطاء
اذا كانت لك قابليه للفهم رغم اني اشك في ذالك
المهم لا تستخدم سلطتك في المنتدي من اجل كشفك للاخرين 😎😎

التعديل الأخير:
اسمع يا الطبل الاجوف بما انك تتكلم عن الغرق حصل ذالك بلدان مثل اليابان امريكا دبي فهل هي فاشله وفشل بعض المشاريع لا يجعل من ارامكو كما تدعي ولا يمسح النجاجات التى حققتها وكما قلت انت ان بعض المشاريع هي مشرفه وليست منفذه بس لو كانت الشركه المنفذه تركيه كانت يا سلام انا لا ادعي الوطنيه وهي شرف ولكن احب بلدي واسعد لكل عمل وخبر جميل له واعلم ان لا بلد كامل ولا شركه كامله ولا عمل بدون اخطاء
اذا كانت لك قابليه للفهم رغم اني اشك في ذالك
المهم لا تستخدم سلطتك في المنتدي من اجل كشفك للاخرين 😎😎

عزيزي نتكلم عن غرق المبنى من الداخل بسبب سوء التنفيذ من المقاول سعودي اوجيه "الحريري" باشراف كامل من ارامكو
لا علاقه لي بغرق دوله ما بقطره ماء انا اتكلم عن مشروع عندنا هنا لا علاقه لي بالخارج

بالمناسبه ارامكو ايضا وقعت عقد مع شركة عقارات تركيه بخصوص فلل الموظفين الجدد ونصبت عليهم الشركة التركيه < خذ نقد في الشركات التركيه عشان ماتصيح 🤭

تعرف ليه انت طبل ولا تفهم ؟

لانك تربط الوطنيه بنقد ومدح الشركات 😂🤭
انت حتى لم تستوعب مفهوم الوطنيه

هذا ما يفعله البرلمانات في الدول المتقدمه المناقشه وطلب الاحاطه للمسئوليين والاستجوابات في اقل شبهه فساد وهذا سببيه لتقدم الدول ومشيها علي الصراط

هذا ما يفعله البرلمانات في الدول المتقدمه المناقشه وطلب الاحاطه للمسئوليين والاستجوابات في اقل شبهه فساد وهذا سببيه لتقدم الدول ومشيها علي الصراط

الكويت فيها برلمان يستجوب حتى رئيس الوزراء الي هو بالعاده يكون امير للدولة بعد فتره
قارنها بالامارات او حتى قطر

لا وجه للمقارنه برلمان مخصص للحروب السياسيه والصراعات

تونس مثلا المغرب

كل هذه دول من الشرق الاوسط وجبتها لك

الديموقراطية ليست كل شيء خاصه في الشرق الاوسط لانه تستخدم كحيلة لاختراق هذه الدول

الشرق الاوسط وفي هذه الفتره الحرجه بالذات
يبيله واحد مثل الحجاج فقط

عزيزي نتكلم عن غرق المبنى من الداخل بسبب سوء التنفيذ من المقاول سعودي اوجيه "الحريري" باشراف كامل من ارامكو
لا علاقه لي بغرق دوله ما بقطره ماء انا اتكلم عن مشروع عندنا هنا لا علاقه لي بالخارج

بالمناسبه ارامكو ايضا وقعت عقد مع شركة عقارات تركيه بخصوص فلل الموظفين الجدد ونصبت عليهم الشركة التركيه < خذ نقد في الشركات التركيه عشان ماتصيح 🤭

تعرف ليه انت طبل ولا تفهم ؟

لانك تربط الوطنيه بنقد ومدح الشركات 😂🤭
انت حتى لم تستوعب مفهوم الوطنيه
لا يالطبل الاجوف عندك تحويل لمسار اي نقاش
وتبغى تفرض كلامك على ناس تفهم هدفك
عموماً الشركات التركيه ولاتراك نصبو على ناس كثير فهى عاده لهم واتباعهم مثلك يعني لا جديد
وانت جالس تربط الوطنيه الوطنيه
اعرف انك لا تفهم وستوعب الفرق بين النقد والتحطلم على اي شئ
خليك في عالمك السوداوي فهذا هي شخصيتك الهشه 😂😂

واضح نجاح البرلمانات في الدول العربيه ودول لا يوجد فيها هي افضل

الكويت فيها برلمان يستجوب حتى رئيس الوزراء الي هو بالعاده يكون امير للدولة بعد فتره
قارنها بالامارات او حتى قطر

لا وجه للمقارنه برلمان مخصص للحروب السياسيه والصراعات

تونس مثلا المغرب

كل هذه دول من الشرق الاوسط وجبتها لك

الديموقراطية ليست كل شيء خاصه في الشرق الاوسط لانه تستخدم كحيلة لاختراق هذه الدول

الشرق الاوسط وفي هذه الفتره الحرجه بالذات
يبيله واحد مثل الحجاج فقط
كلامك صحيح لان الديمقراطيه في الشرق الاوسط حديثه وليست عتيقه ولا مرت بتجارب كبيره تؤهلها للنضج الكامل وكما انها ليست ديمقراطيه بالكامل بل شبهه ديمقراطيه
شوف مثال عندك امريكا ترامب لا يريد ترك السلطه
في البلاد الاخري لو حدث ذلك بتقوم حرب اهليه من حمي امريكا فعليا هي المؤسسات التي ولدت من رحم الديمقراطيه وعدم التنازع بين السلطات وان الولاء الاول للدستور وليس للاشخاص

كلامك صحيح لان الديمقراطيه في الشرق الاوسط حديثه وليست عتيقه ولا مرت بتجارب كبيره تؤهلها للنضج الكامل وكما انها ليست ديمقراطيه بالكامل بل شبهه ديمقراطيه
شوف مثال عندك امريكا ترامب لا يريد ترك السلطه
في البلاد الاخري لو حدث ذلك بتقوم حرب اهليه من حمي امريكا فعليا هي المؤسسات التي ولدت من رحم الديمقراطيه وعدم التنازع بين السلطات وان الولاء الاول للدستور وليس للاشخاص
لو حصل استفتاء عن اذا كنت تريد ديموقراطية في بلادك او لا

سأصوت بلا
الديموقراطية لاتنفع في بلادنا سواءا حديثة او قديمة او جديدة

خاصة اذا كانت البلاد بهذا الضعف ابدا لاتصلح
النواب الليبراليين يستخدمون افصل استخدام من الغرب
والنواب الشيعه والمسيحين وغير الي يستخدم ضد بلده لاهداف سياسيه سواء انقلابات او غيره

الشرق الاوسط وبلاده تحتاج
قائد يخاف الله اولا في دينه وشعبه وبلاده ومنطقته

العنتريه
او حتى الخضوع
لايصلحان
تحتاج قائد ذكي برغماتي

عودة
أعلى