الذكاء الاصطناعي حجر أساس في رؤية السعودية 2030

Agnes Al Helou 

عضو جديد
إنضم
28 فبراير 2020
المشاركات
20
التفاعل
177 3 0
الدولة
Lebanon
أغنس الحلو

بينما تمضي المملكة العربية السعودية قدمًا في خطة اقتصادية طموحة، أصدرت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي في البلاد، سدايا، استراتيجية متعددة المراحل تهدف إلى وصول البلاد للريادة العالمية في هذا المجال بحلول عام 2030.

"البيانات والذكاء الاصطناعي في صميم رؤية المملكة العربية السعودية 2030. من خلال تطوير إستراتيجية وسياسات الذكاء الاصطناعي الخاصة بنا، قمنا بتطوير المهارات والموارد التي نرغب في مشاركتها مع الدول الأخرى لضمان أن جميع البلدان مستعدة على قدم المساواة لاستخدام الذكاء الاصطناعي،" قال ماجد الشهري ، المتحدث باسم الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي ، وهو مكتب حكومي مرتبط مباشرة برئيس الوزراء.

تطبيقات الذكاء الاصطناعي: بروق، توكلنا وغيرها، وخطط الهيئة للتقدم في الذكاء الاصطناعي محليا في مقالي على موقع ديفنس نيوز على الرابط التالي:

 
على السعوديه وقف المنح والمساعدات
والتركيز على الداخل السعودي

ماتم دفعه من منح ومساعدات بامكانه جعل اعمده الاناره من ذهب

السعوديه حاليآ تحاول اللحاق بالركاب وبدات من حيث انتهاء الاخرون

لم يتبقى سوا ٩سنوات على انتهاء رؤيه٢٠٣٠
والمشاريع العملاقه لازالت على قدم وساق

مايؤرق القياده السعوديه هو انخفاض سعر البترول تحت سعر٦٠دولار فهو غير متوازن لدى السعوديه
 
تبدأ المملكة العربية السعودية برنامجًا اقتصاديًا شاملاً تحت إدارة هيئة الذكاء والذكاء الاصطناعي واستخراج البيانات ، والذي يهدف إلى وضع قضايا الذكاء الاصطناعي على رأس قائمة الأولويات وترسيخ مكانة المملكة العربية السعودية كرائد عالمي في هذا المجال بحلول عام 2030. رؤية المملكة لعام 2020. سنعمل على تطوير إستراتيجياتنا الخاصة بالتعلم الذاتي وقد طورنا بالفعل القدرات وخصصنا الموارد للتعاون مع الدول الأخرى في هذا المجال ".

أفادت DEFENSE NEWS أنه سيكون هناك قريبًا معرض جيتكس تقدم فيه المملكة العربية السعودية العديد من الإنجازات ، بما في ذلك إنشاء نظام مؤتمرات فيديو كبير وقضايا الحماية والأمن السيبراني. وجدت الهيئة أنها أحبطت أكثر من مليوني هجوم إلكتروني باستخدام دفاعات طورتها الحكومة.
كذلك ، تم تطوير تطبيق لمساعدة الحكومة في التعامل مع كورونا. يدير التطبيق آلية إصدار تصاريح المرور لحاملي التصاريح في أيام الإغلاق وحظر التجول. كما استضافت المملكة العربية السعودية أول مسابقة دولية حول الذكاء الاصطناعي.

 
هنالك اشياء اولى من الذكاء الاصطناعي ... حتى اللحظة توجد مشاكل كبيرة في (البنية التحتية)
 
عودة
أعلى