تحديثات جديده لطائرة F-35

AmeeD QassaM

عضو
إنضم
12 نوفمبر 2019
المشاركات
42,244
التفاعل
87,482 7,580 2
الدولة
Palestine

تحسينات في تقنيات الدفاع عن النفس F-35​

ستتعاون الشركات الثلاث Northrop Grumman و BAE و Lockheed Martin في دمج نظام Northrop Gramn الجديد

1610532304870.png


حصلت شركة نورثروب جرومان على عقد من شركة لوكهيد مارتن لتمكين وظائف جديدة لحماية المقاتلة متعددة الأدوار من الجيل الخامس من طراز F-35 Lightning II. كجزء من ترتيب تعاوني بين شركة Northrop Grumman و BAE Systems و Lockheed Martin ، ستقوم الشركات الثلاث بدمج نظام AN / ASQ-242 للاتصالات المتكاملة والملاحة وتحديد الهوية (ICNI) لشركة Northrop Grumman و AN / ASQ-239 للحرب الإلكترونية / الإجراءات المضادة لشركة BAE Systems نظام (EW / CM) لأفضل فائدة تشغيلية.


1610532743969.png



قال هوارد لوري ، نائب رئيس برامج إف -35 بشركة نورثروب غرومان: "يتيح لنا هذا الترتيب تقديم قدرات محسّنة بشكل جماعي دون المساس بحجم أو وزن أو قوة الطائرة". "نحن فخورون بأن نكون الشريك الأساسي لفريق F-35 ، حيث نوفر للمحاربين الأمريكيين والحلفاء فعالية قتالية فائقة."

يوفر نظام ICNI الخاص بشركة Northrop Grumman للطيارين من طراز F-35 أكثر من 27 وظيفة تشغيلية متكاملة. باستخدام تقنية الراديو المحددة بالبرمجيات الرائدة في الصناعة ، يسمح تصميم Northrop Grumman بالتشغيل المتزامن للوظائف الحيوية المتعددة مع تقليل الحجم والوزن ومتطلبات الطاقة بشكل كبير على مقاتلة F-35 المتقدمة. تشمل هذه الوظائف تحديد صديق أو عدو (IFF) ، والاستحواذ التلقائي على نقاط fly-to ، واتصالات الصوت والبيانات المختلفة مثل ارتباط البيانات المتقدم متعدد الوظائف (MADL).

إن نظام AN / ASQ-239 من BAE Systems عبارة عن مجموعة حرب إلكترونية متطورة ومثبتة توفر تحذيرًا رادارًا متكاملًا ودعم استهداف وحماية ذاتية لاكتشاف التهديدات وهزمها وتمكين F-35 من الوصول إلى الأهداف المحمية جيدًا.

قالت ديبورا نورتون ، نائبة رئيس حلول F-35 في BAE Systems ، "بصفتنا شركة لوكهيد مارتن المتكاملة للحرب الإلكترونية لجميع طائرات F-35 ، فإننا ملتزمون بتزويد عملائنا بقدرات متقدمة تساعدهم في تنفيذ مهامهم". "بموجب هذه الاتفاقية التعاونية ، سنعمل عن كثب مع شركة لوكهيد مارتن ونورثروب جرومان لتعزيز قدرة نظام الحرب الإلكترونية المتكامل لدينا - زيادة الوعي الظرفي للطيارين ومساعدتهم على التهرب من التهديدات الحديثة والتعامل معها والتغلب عليها."

كمزود لـ ICNI لـ F-35 بشكل مستمر منذ الإنتاج الأولي منخفض السعر (LRIP) Lot 1 ، سلمت Northrop Grumman أكثر من 750 مجموعة شحن حتى الآن. من المقرر أن تبدأ مكونات الوظيفة الجديدة في التأسيس اعتبارًا من عام 2025 (مجموعة 17) وستتضمن برامج إلكترونية وإلكترونية مطورة.

 
عودة
أعلى