طائرتين من طراز GLOBAL EYE للإمارات العربية المتحده

AmeeD QassaM

عضو
إنضم
12 نوفمبر 2019
المشاركات
42,244
التفاعل
87,483 7,580 2
الدولة
Palestine

الإمارات توسع أسطولها الاستخباراتي

هذه إضافة طائرتين من طراز GLOBAL EYE طلبتهما دولة الإمارات العربية المتحدة مقابل مليار دولار

31422.jpg


الإمارات العربية المتحدة تنشئ أسطولًا من طائرات التجسس والإنذار المبكر: وقع الاتحاد عقدًا مع شركة Saab السويدية لتزويد طائرتي تجسس أخريين ، وستحتفظ الإمارات بأسطول من خمس طائرات من هذا القبيل ، مع خيار لسنوات إضافية.

إنها إضافة طائرتين من طراز GLOBAL EYE طلبتهما دولة الإمارات العربية المتحدة مقابل مليار دولار ، وهو امتداد لعقد سابق لتزويد ثلاث طائرات. GLOBAL EYE هي طائرة تنفيذية GLOBAL 6000 مصنوعة من قبل بومباردييه ومجهزة بأنظمة رادار بعيدة المدى ومجموعة متنوعة من أجهزة الاستشعار ومعدات الاتصالات والإلكترونيات.

صرح صعب لـ DEFENSE NEWS أنه سيتم الانتهاء من إنتاج الطائرتين بحلول عام 2025 في مصانع الشركة الثلاثة في السويد وجنوب إفريقيا. تحظى الطائرات المحولة إلى طائرات استطلاع وإنذار بشعبية كبيرة. في العام الماضي ، ألغت الحكومة الألمانية خطة لشراء ثلاث طائرات بدون طيار أمريكية من طراز Triton لجمع المعلومات الاستخباراتية ، وبدلاً من ذلك قررت تركيب جميع المعدات الإلكترونية في طائرة مأهولة

 
في ظل التوترات في المنطقة يكون العمل الاستخبارتي والاستطلاع اهم كل شيء فهناك حرب باردة باستمرار وسباق تسلح خفي وعلني فيجب على دولة مث الامارات تمتد حدودها الى مضيق هرمز ان يكون لديا اليد العليا في الاستخبارات في المنطقة
 
السيطرة على الخليج وكشف التحركات يحتاج مثل هذه الطائرات لتحديد تحركات العدو
 
معلومة للفائدة .. رادار Global Eye يمكن ان يبلغ مدى يفوق 650 كم بوسطة مايعرف بتركيز الطاقة


The GlobalEye is built around the Saab Erieye Extended Range (ER) radar that is housed in the same external dorsal 'plank' as the company's original Erieye system. Equipped with Gallium Nitride (GaN) and other technologies, the Erieye ER is an active electronically scanned array (AESA) system that doubles the radar's power efficiency compared with previous Erieye iterations. It has a range in excess of 650 km that can be extended by focusing the radar's energy.




هذا بالطاقة العالية .. لكن لنفرض ان حدود التشغيل الاقتصادية في حد 450 كم كطاقة بث للتشغيل الاعتيادي ... لننظر كيف تكون التغطية

بمدى رادار يبلغ 450 كم ... يمكنها ان تكشف نطاقا واسعا جدا حتى بطيرانها فوق ابوظبي (ليست بحاجة حتى للطيران قرب حدود المياه الاقليمية للدولة)

Screenshot_20210109-182335_Chrome.jpg



مدى رائع .. لكن الاروع هو في قدراتها المتعددة ونوعية الرادار بتقنية GaN وامكانية ال Swing Role (هي ايضا مجهزة برادار بحري محترم + قدرات حرب الكترونية متقدمة)


بالمختصر البسيط :


حين اطلاقها منذ سنوات (بداية اعلان الطائرة) ،، سألت احد مسؤلي جناح ساب آنذاك ووصفها بمغيرة قواعد اللعبة (Game Changer) .. وهي كذلك بالفعل ..
 
الامارات تسابق الزمن ويجب على كل دولة تؤمن حدودها
 
الطائرة الرابعة GLOBAL EYE الأمارتية
اثناء ظهورها بشعارات شركة SAAB
٢٠٢٣٠٧١٣_٠٩١٤٥٢.jpg
 

المرفقات

  • MTXX_MH20230713_091119660.jpg
    MTXX_MH20230713_091119660.jpg
    1.5 MB · المشاهدات: 31
كذا كم صار لدى الأمارات من طائرات انذار مبكر وحرب الكترونيه
عندهم اثنتان G6000 ISR و واحدة فقط SAAB 340 AWE&S و 4 طائرات GLOBAL EYE G6000 وأظن باقي وحدة قيد التصنيع GLOBAL EYE
 
هل هي نفس الطائرة التي تمتلكها باكستان و التي شوشت على الدفاعات الهندية في مناوشات 2019 ؟
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى