تعديل مسمى قيادة "قوات درع الجزيرة المشتركة" إلى "القيادة العسكرية الموحدة لدول مجلس التعاون".

قائد القيادة العسكرية الموحدة لقناة "العربية" أن طموح دول الخليج إيجاد قوات عسكرية مشتركة جوية وبرية وبحرية، بالإضافة إلى قوات دفاع جوية".

كما أوضح أنه كخطوة أولى، تم إنشاء مقر القيادة الموحدة الرئيسي في الرياض، مرتبطة بها قوات درع الجزيرة وكذلك المركز الجوي والدفاع الجوي، ومركز القيادة البحري.

هذا ردي على الاخ الكريم امس و لي ردود سابقه في مواضيع سابقه
:ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO:

التعديل الأخير:
الامور لا تقاس هكذا ،، الاردن الدوله الوحيدة الباقيه في شمال الجزيرة العربيه فعليآ يجب دعمها حتى لا تسقط ، لان سقوطها كارثه .

دعمت لبنان وانت الوحيد الذي كنت تدعمها وسقطت !! دعمت سوريا وايضا سقطت !!

حاولت السعودية ان تمنع سقوط بغداد وسقطت !!

العبره ان اليد الوحده ما تصفق

ولوحدك لن تستطيع مجابهة الجميع لتمنع سقوط احد او تثبت وضع احد

في الاخير يجب ان نقتنع اننا كخليجيين لنا خصوصيه ووضع خاص عن البقيه يجب ان نراعي هموم هذا النطاق الجغرافي الخاص بنا ونركز مجهوداتنا لأنفسنا ونترك غيرنا يواجه مصيره لوحده وذلك لا يمنع من تقديم مساعدات رمزيه كما كان يحصل منهم طوال التاريخ

:ها:
الحمد لله الخبر لم يتاخر والا لوجدة صعوبه في ايجاد تعليقي كالعاده

ممكن بس تغير الأسم عامل نفسي وزيادة الوحده العسكريه وطبعا اذا في حرب بيحاربون سوا وتغير الاسم رساله الى طهران نحن متوحدين وممكن لأجل اخراج تركيا من القواعد القطريه ويحل محلها القياده الموحده او يمكن اثبات للعالم نحن
جاهزون وسنرى ماانتم فاعلون مع ايران او ممكن اني اهبد ولا اعرف شي
تغير الاسم ليس لنواحي نفسيه , و هذا القرار ليس وليد اللحظه هههههههههههههههههههه

البلدان جميعها لا تخلى من الرجال هذا اولا

وثانيا لا اقصد التقليل ولكن اتكلم بواقعيه ماذا ستقدم الاردن !! مصر ممكن لكن الاردن لا اتوقع تستطيع تقديم شي !! بالعكس ستشكل عبء لبناء قواتها لتتواكب مع القوات الخليجية وهذا معناه منح ودعم عسكري وتكاليف نحن في غنى عنها

اخيرا ان كانت الاردن تريد ان تقدم شي لأخوانهم في الخليج فلتمسك مرتزقتها وتلجمهم وتكفينا نهيقهم
هذا رأيك ويحترم

تغير الاسم ليس لنواحي نفسيه , و هذا القرار ليس وليد اللحظه هههههههههههههههههههه
تركت الكلام كله ورحت يم نواحيه نفسيه انا قلت ممكن بس الان انا واثق من كلامي لماذا؟ لان القرار جاء بعد قطيعه ومصالحه خليجيه انا لم اقول تم اختراعه الان اكيد في مشروع وتفكير بهذا الأتجاه ان اعتقد انه تم اقراره فقط وبالطبع ليس وليد اللحظه

ايجيس اشور.jpg

ion%20.pdf

ربما سيكون هذا الشكل الختامي للدرع الصاروخي الخليجي لكن ظهر تحدي الدرونات والكروز ’يحتاج هذا الدرع تحديث وسائل الكشف والانذار ايضا

تركت الكلام كله ورحت يم نواحيه نفسيه انا قلت ممكن بس الان انا واثق من كلامي لماذا؟ لان القرار جاء بعد قطيعه ومصالحه خليجيه انا لم اقول تم اختراعه الان اكيد في مشروع وتفكير بهذا الأتجاه ان اعتقد انه تم اقراره فقط وبالطبع ليس وليد اللحظه
قلت لي قطيعه هههههههه يريت تقرا تعليقي على موضوع فتح الحدود بين المملكه وقطر الصفحه الرابعه اول تعليق

الحين وش السالفه و وش خلا الصلح يتم

وما تفاصيل البيان والاتفاق وما الضمانات

والمواثيق وما يضمن التزام بععضهم بها

هذه المره خصوصا؟

قلت لي قطيعه هههههههه يريت تقرا تعليقي على موضوع فتح الحدود بين المملكه وقطر الصفحه الرابعه اول تعليق
يعني لازم كلامك صحيح هذا مجرد رأي ويحترم والضحك في كل رد لك دون سبب ليس يعني انك صح

يعني لازم كلامك صحيح هذا مجرد رأي ويحترم والضحك في كل رد لك دون سبب ليس يعني انك صح
الضحك هوه انني علقت كثيرا و لمحت للموضوع ولكن الردود كانت تهجميه و ليست تحاوريه , و الذي يجري اليوم يثبت صحت كلامي حتى لو بشكل غير مطلق , تابع موضوع التسليح في فترة القطيعه لترى بكل وضوح انها كانت ضمن تنسيق خليجي عالي المستوى , لبناء جيش خليجي و ليس لتسليح دوله خليجيه , و ليس ذلك فقط , بل على مستوى السياسه الخارجيه هناك مد نفوذ خليجي متكامل حتى مع اختلاف الرؤى السياسيه

الضحك هوه انني علقت كثيرا و لمحت للموضوع ولكن الردود كانت تهجميه و ليست تحاوريه , و الذي يجري اليوم يثبت صحت كلامي حتى لو بشكل غير مطلق , تابع موضوع التسليح في فترة القطيعه لترى بكل وضوح انها كانت ضمن تنسيق خليجي عالي المستوى , لبناء جيش خليجي و ليس لتسليح دوله خليجيه , و ليس ذلك فقط , بل على مستوى السياسه الخارجيه هناك مد نفوذ خليجي متكامل حتى مع اختلاف الرؤى السياسيه
بما ان الأمر هكذا وكسبت ارائك افرح عزيزي ونفرح لك للصواب رأيك شكرا على توضيحك لأن اسلوبك استفزني ولكن في الأخير طلع معك حق تضحك. بالتوفيق

يا ألهي ما هذا الأجرام ما هذا التوحش العسكري

جيوش موحده تحت قيادة واحدة تضم
اكثر من ٥٠٠

F-15 sa + F-15 Q
F-16 desert falcon
Typhoon
Rafale
Mirage
Tornado
نجمة الحفل F-35 emarati beast

هذا في الطيران المقاتل فقط

ولم اتطرق الى اسطول التزود بالوقود المساوي تقريبا لأسطول النيتو

واسطول طائرات النقل الاضخم من النيتو بلا شك فالسعودية لوحدها تملك اكثر من ٣٠ طائرة نقل

واساطيل الاواكس والحرب الألكترونية

الدفاع الجوي

اكثر من ٤٠ بطارية باتريوت واكثر من ١٢ بطارية ثاد !! ومئات المنظومات قصيرة المدى كالهوك والكروتال ng والميكا

شبكة رادارية تغطي الشرق الاوسط بأكملهه

قوات برية تضم الابرامز والليوبارد واللوكليرك ومئات الراجمات الصاروخية والمدافع ذات الاعيرة المتنوعة !!

ووووو الخ

اللهم اجمعهم على خير واجعل كلمتهم واحدة ووفقهم لمافيه امن واستقرار شعوبهم الخليجية العربية

من الناحية النوعية الصرفة
الثاني عالميا بعد الولايات المتحدة
بلا شك و بلا نقاش

الامور لا تقاس هكذا ،، الاردن الدوله الوحيدة الباقيه في شمال الجزيرة العربيه فعليآ يجب دعمها حتى لا تسقط ، لان سقوطها كارثه .
النسر العربي. هل تتكلم بعاطفه ام تتكلم بتحليل عسكري؟؟؟

الاردن منذو عام 2000 وملكهم يتحدث عن الهلال الشيعي

وعندما بدات مواجهه هذا الهلال الشيعي
جل مافعله سرقه اسلحه موجهه لثوار السوررين وبيعها في السوق السوداء

ثانيا..

جميعآ يعلم موقف الاردن المخزي والذي اشبه مايكون بموقف العار.. من غزو الكويت

ويقول الشاعر.
.. لاتامن فروخ الداب لو عاشن وأبوهن مات
.. يجـن الصبح بأنـيابٍ تنسّل كنهـا أنيـابه

ثالث.. اضافه الاردن لهذا التخالف. سيشكل عب اقتصادي و سياسي على المنطقه. وهذا الذي لن تخطى في دولتنا مجددآ. بالدعم الغير محدود والغير مشروط

امريكا بتبيعكم في اول محطه
يكفي اتفاقها النووي مع ايران دون مشوره احد
وحتي عندما لغاه ترامب كان بسبب اسرائيل
خذها مني حتي السعوديه ما تريد حرب مع ايران هيا تريد اضعافه لكن حرب لا

الله اعلم ان السعوديه بنفسها راح تهجم على ايران
ما راح نحتاج امريكا

بفهمي المتواضع ..

تغيير المسمى يعني تغيير المهام والواجبات ..

درع الجزيرة ... يعني مهام دفاعيه فقط

قيادة عسكرية موحدة .. تعني هجوم ودفاع 😅

والله اعلم

بفهمي المتواضع ..

تغيير المسمى يعني تغيير المهام والواجبات ..

درع الجزيرة ... يعني مهام دفاعيه فقط

قيادة عسكرية موحدة .. تعني هجوم ودفاع 😅

والله اعلم
راحت عن بالي !!!!

يعني بدل من cdm يصير cm

ماذا لو بدأ الحرب امريكا او اسرائيل وطلبت امريكا من دول الخليج استعمال قوتهم العسكريه ضد ايران

سوف تدافع دول الخليج عن نفسها فيما لو هاجمتها ايران ولن تدخل حرب لمصلحه إسرائيل او أمريكا

عودة
أعلى