صعود تاريخي لعملة البيتكوين... متابعة مستمرة

لاتقول ابدا ان الوقت تاخر في دخول سوق ٫ شخصيا دخلت 2017 مع حمى تعدين الايثريوم ب gpu و الحمد الله الى جانب مشروع ريبل حققت 7 ارقام ٫ الان انا مجرد هاوي و متابع فقط استثمر مبالغ قليلة فقط ٫ altcoins حاليا سعرها شبه مجاني لهذا هي احسن نقطة انطلاق للمستثمر الصغير ٫ لكن نصيحة لاتصبح عاطفيا اتجهاها بكثرة hold و لكن بع عندما ترى نفسك مرتاح للخروج منها و الدخول لعملة اخرى
انا لا أعلم شيء حتى الأن ولكن بسمع انه فيه كثير نصب في مجال العملات
الواحد لازم يكون حذر وفاهم السوق منيح
شكراً على النصيحة
 
هذاك اول الان لا تفيد
هذا وقت البروفيت الحقيقي بتداول عشرة الاف يمكنك اخراج عشرون في شهر ٫ فقط يجب ان تكون لديك خبرة بسيطة في التحليل و متابع جيد لاخبار العملات المهتم بها
 
انا لا أعلم شيء حتى الأن ولكن بسمع انه فيه كثير نصب في مجال العملات
الواحد لازم يكون حذر وفاهم السوق منيح
شكراً على النصيحة
اكيد هناك نصب كثير في دولنا العربية هناك اشخصا تجدهم يروجون لحساباتهم في انستغرام و فيسبوك على انهم خبراء و يقول للك تعال نعمل تداول جماعي و تساهم بمبلغ صغير و كل هذا نصب في نصب ٫ ايضا البعض اصبح يستغل قنوات تلغرام signals في عمل pump لعملات دون اي قيمة لها كما حدث من قبل في حمى ico ٫ الاحسن ان تتعلم المجال خطوة بخطوة و تبدا باستثمار مبلغ صغيرة 100 دولار او 200 و اعمل على تكبيره شي فشي ٫ عندما ترى نفسك مرتاح و قادر ادخل بمبلغ اكبر
 
 
كيف نستثمر بكل امان في البتكوين من لديه معلومات يفدنا بها جزاه الله خير

دا افضل موقع في العالم الآن


ودا جروب فيس في اخوه مغاربة تقدر تشتري منهم USDT الدولار الرقمي

وربنا يوفقك
 
ماهو وضع العملات الرقمية في السعودية مثل البتكوين وغيرها.
اذكر عندي حساب هناك :wut face"
 
ودجكوين لها مستقبل باهر,شركة تيسلا محتضن لها ورئيسها طموح جدا, الاثريوم ارتفعت ايضا...
 
اخوتي،

لقد ناقشت مع أصدقاء غير مسلمين، بالفعل منذ 4 سنوات الإستثمار في هذه العملة الوهمية.

من ناحيتي ، لا أدخل باب المضاربات و الفائدة و الربا و المحرمات في الإستثمار. إسئلوا أهل العلم لتحري الأمر و تنقية مالكم.
 
اخوتي،

لقد ناقشت مع أصدقاء غير مسلمين، بالفعل منذ 4 سنوات الإستثمار في هذه العملة الوهمية.

من ناحيتي ، لا أدخل باب المضاربات و الفائدة و الربا و المحرمات في الإستثمار. إسئلوا أهل العلم لتحري الأمر و تنقية مالكم.
البتكوين ليست بها حرمانية اخي الا اذا استخدمت في شيء مضر كالسرقة ونحوه كما في الاموال العادية
انت تقوم فقط بالتنقيب سواء انت او تقوم توكيل شركة وهي تقوم بالتعدين وما اكثر الشركات في ذلك لذلك ليست بها مشكلة
 
سبق وقريت مقال تحليلي ان هالعمله ورها الصين.. او عمله اخرى وراها الصين
 
اخوتي،

لقد ناقشت مع أصدقاء غير مسلمين، بالفعل منذ 4 سنوات الإستثمار في هذه العملة الوهمية.

من ناحيتي ، لا أدخل باب المضاربات و الفائدة و الربا و المحرمات في الإستثمار. إسألوا أهل العلم لتحري الأمر و تنقية مالكم.
اشتغل علي ال SPOT MARKET وابتعد عن الرافعة المالية
 
للإفادة : هذا منشور من دكتور في جامعة عندنا وهو خبير في أمر العملات الرقمية

جمرة @جمرة


المتاجرة بالعملات الرقمية

في البداية يجب العلم بأن الموضوع لا يناقش مسألة الحلال والحرام وسنناقش المسألة الفنية فقط وجزء من خبرة اكتسبتها خلال السنوات الماضية. ولكني أحببت أن أذكر بما روي عن عمر رضي الله عنه أنه كان يطوف بالسوق ويضرب بعض التجار بالدرة ويقول: «لا يبع في سوقنا إلا من يفقه، وإلا أكل الربا، شاء أم أبى». فدخول هذا السوق بحاجة للفقه. وبغض النظر عن وصف العملات الرقمية على أنها نقد - تعامل كالعملة - أو على أنها سلعة، فليس مجالنا اليوم التفصيل في هذا ولكن الهدف التوضيح للناس كيفية المتاجرة بالعملات الرقمية من الناحية الفنية ولن نتدخل في الناحية الشرعية لأننا لسنا أهل للخوض في هذا المجال.

و قبل أن نبدأ ارجو من الجميع التحلي بالصبر والتفكير بشكل غير تقليدي والخروج من صندوق الواقع والنظر للموضوع على أنه المستقبل الذي سيقوم عليه مبدأ المعاملات المالية مع ظهور فضاء إنترنت الأشياء. في ذلك الزمن ستكون المعاملات المالية معتمدة على قرار الآلة وليس البشر لسبب بسيط جدا وهو أن البشر لن يكونوا متفرغين للقيام بهذه العمليات. لأكن أكثر وضوحا، في زمننا هذا يقوم البعض بتسديد فاتورة الكهرباء بنظام التسديد الآلي. وأصبح هذا الشخص لا يقلق نفسه في عملية تسديد الفاتورة فالنبك يقوم بذلك آليا ودون الرجوع له ليتفرغ هو لأعماله ومهامه. بل ومن ميزاته عدم تضييع الوقت في الذهاب لمقر شركة الكهرباء لدفع الفاتورة. في المستقبل المنظور - وليس خيالا علميا - ومع وجود الثلاجة الذكية والتلفاز الذكي والسيارة الذكية ستقوم هذه الأجهزة بشراء احتياجاتك دون الرجوع لك ومن هنا ستتولد الحاجة لطرق غير تقليدية في المعاملات المالية.

أين يمكن المتاجرة في العملة الرقمية؟
المتاجرة في العملات الرقمية يشبه إلا حد كبير المتاجرة بالعملات التقليدية مع بعض الاختلافات. فعلى سبيل المثال لا الحصر للعملات الرقمية منصات خاصة بها للمتاجرة وعدد هذه المنصات في تزايد بشكل كبير ويمكن لأي شخص تطوير منصة خاصة به وحث الناس على استخدامها في المتاجرة كمنصة "كوين بيز" ومنصة "بايننس" وهذا لا ينطبق على العملات التقليدية.

لماذا يكون سعر العملات الرقمية متذبذب بشكل كبير؟
تعتمد العملات الرقمية في منصات التداول على الحرية المطلقة للسوق ولا يتدخل أحد في سعر البيع وسعر الشراء وتعتمد كليا على العرض والطلب بخلاف العملات التقليدية التي قد يتدخل البنك المركزي للحفاظ على سعر العملة من التذبذب بشكل كبير أوحتى انهيارها. ويعد هذا التذبذب فرصة كبيرة للمتاجرة والربح بشكل كبير لكن المخاطرة فيها عالية جدا. وعلى حسب القاعدة المعروفة "كلما زادت المخاطرة كلما زاد الربح". ولكن احذر ستزيد احتمالية الخسارة بشكل كبير فلا مكان لضعاف النفوس في هذا السوق.

كيف أعرف أن سعر العملة الرقمية سيرتفع؟
بحسب خبرتي البسيطة واطلاعي فكل العملات الرقمية المعروفة تعاود الهبوط والارتفاع في دورة لا متناهية. لكن احذر من العملات غير المعروفة فقد تنهار ولا تستطيع الخروج منها ابدا. لكن السؤال كيف يمكن معرفة اتجاه العملة صاعد أم هابط؟. لتستطيع الإجابة عن هذا السؤال أنت بحاجة لتتعلم فن التحليل الفني والذي هو عبارة عن قراءة نفسيات المستثمرين عبر الرسم البياني للعملة. ولا أنصح أحد بدخول هذا المجال إلا إذا تعلم التحليل الفني وقراءة الرسم البياني بشكل صحيح وتعلم الأدوات الحديثة للتحليل كتحليل "ملف الكميات" أو "فوليوم بروفيل". لكن أعلم أن في كل يوم عشرات الفرص للربح.

ما هو مقدار رأس المال الذي يمكن أن استثمر به؟
لا تصدق من قال لك استثمر ولو بالشيء القليل كمبلغ خمسون دولار أو مئة دولار لأنك لن تستطيع أن تربح بنسبة 50% كل يوم فتصبح ثريا خلال شهر من مئة دولار. هذا الحلم لن يتحقق بالمطلق إلا إذا اشتغلت بطريقة مشبوهة. أكبر مستثمري العالم وأبرعهم في تجارة العملات إذا حقق 10% شهريا يعتبر أنه نجح نجاحا باهرا حيث أنه سيضاعف رأس ماله في كل سنة وهذا أمر غير تقليدي بل فوق المعتاد. باختصار انت بحاجة لرأس مال جيد ليكون متوسط الربح الشهري 10% إلى 15%. كما لاتنسى أن الخسارة حتمية كما أنك تحقق أرباح فستحقق خسارة لكن يجب أن تجعل نسبة الخسارة أقل من نسبة الربح.

ما هي العملات الرقمية التي يمكن الاستثمار فيها؟
كما ذكرنا سابقا أن العملات الرقمية المعروفة مثل البتكوين والايثريوم والريبل وغيرها يمكن أن تكون موثوقة والاستثمار بها أكثر انضباط. لكن نسبة الربح الكبيرة تأتي من العملات المغمورة ولكنها عملات موثوقة أي أنها ليست احتيال. وفي الحقيقة لن تتعرف على هذه العملات المغمورة إلا عن طريق خبراء موثوق بهم. هؤلاء الخبراء يقدمون التوصيات للمتاجرة من خلال قنوات على وسائل التواصل الاجتماعي لكن للأسف في معظم الحالات يقع المستثمر ضحية احتيال في حال لم يتحقق من هذه القناة وصاحبها.

كيف استثمر رأس المال الخاص بي؟
بعد أن تكون قد تعلمت فن المتاجرة بالعملات الرقمية واتقنت كيفية الربح يفضل أن تتعامل مع رأس المال خاصتك بحذر. أولا وزع رأس المال إلى أربعة أقسام القسم الأول اشترى به بتكوين ولا تقترب منه ابدا فكل المعطيات توضح أن البتكوين في صعود على المدى الطويل. أما القسم الثاني فتركه كسيولة في الأوقات الصعبة ولا تستخدمه إلا عند الضرورة القصوى كهبوط مفاجئ وانت بحاجة لتقليل الخسارة. أما القسم الثالث فوزعه على عملتين كحد أدنى أو ثلاثة كحد أقصى. أما القسم الرابع فاستخدمه بعد الشراء في حال ارتفاع العملة أو هبوطها لزيادة كمية العملة. أخيرا يجب أن تضع لنفسك أهداف للربح على سبيل المثال 5% أو 7% في كل متاجرة بحيث لو وصل الربح للهدف اخرج من العملة ولا تطمع. ويجب أن تضع لنفسك وقف للخسارة على سبيل المثال 5% لكل متاجرة بحيث لو وصلت الخسارة له أخرج من العملة ولا تدع العاطفة تتحكم في تجارتك.
أخيرا اشكركم على صبركم قد أكون أطلت عليكم لكنني أحببت أن أوضح بعض مبادئ المتاجرة في العملة الرقمية.
وأنا مستعد لتوضيح أي نقطة إذا كان أحدكم لديه استفسار.
 
التعديل الأخير:
استغلها في الوقت الرهان و اخرج ب profit جيد ولما تصبح صفر في يوم من الايام اجلس و استرخي في المالديف :kappa:

سيدي الفاضل
دائماً في التداول تسمع مقولة وقف الخسارة او جني الربح
هذا في عمليات التصحيح على النسب
لكن في الهبوط الصاروخي كيف يمكن ان يكون هناك صراع بين دببه وثيران
احد الاسهم في السوق السعودي قبل اسبوعين المعروض للبيع 5 ملايين على النسبة الدنيا10% سهم والطلبات 1200 الى 1500 سهم فقط واستمر عدة ايام على هذا الحال كل يوم 10% هبوط !
 
عملة الحظ لاغير مستحيل تنبأ بحركتها وبتوقيتها ممكن تصعد اكثر بكثير وممكن تنهار هناك عمل اخرى اصغر غير البيتكوين حتى هي في صعود لي عنده 30 الف دولار ولاتشكل شئ كبير بالنسبة له وزايدة عن الحاجة ليستثمر وينتظر بضع سنوات من يعلم ربما تصل لارقام خيالية ايضا ممكن العكس او من الاحسن الانتظار حتى تنخفض كما حصل ف 2018
 
عملة الحظ لاغير مستحيل تنبأ بحركتها وبتوقيتها ممكن تصعد اكثر بكثير وممكن تنهار هناك عمل اخرى اصغر غير البيتكوين حتى هي في صعود لي عنده 30 الف دولار ولاتشكل شئ كبير بالنسبة له وزايدة عن الحاجة ليستثمر وينتظر بضع سنوات من يعلم ربما تصل لارقام خيالية ايضا ممكن العكس او من الاحسن الانتظار حتى تنخفض كما حصل ف 2018

بالضبط
أفضل وقت للإستثمار في البيتكوين هو عند نزول قيمته وليس عند إرتفاعها.
 
عودة
أعلى