إسرائيل تسلم الولايات المتحدة بطارية القبة الحديدية الثانية

AmeeD QassaM

مراسلين المنتدى
إنضم
12 نوفمبر 2019
المشاركات
10,672
التفاعلات
19,104 221 0
الدولة
Palestine

إسرائيل تسلم الولايات المتحدة بطارية القبة الحديدية الثانية



وزير الدفاع بيني غانتس: تسليم القبة الحديدية يثبت الروابط الوثيقة بين وكالات الدفاع الإسرائيلية والأمريكية ، والقدرات التكنولوجية الممتازة للصناعة الإسرائيلية.​


1609678516308.png




قال وزير الدفاع بيني غانتس إن "تسليم القبة الحديدية للجيش الأمريكي يثبت مرة أخرى العلاقات الوثيقة بين وزارة الدفاع الإسرائيلية ووزارة الدفاع الأمريكية ، وفعالية النظام ضد التهديدات المختلفة ، والقدرات التكنولوجية الممتازة للصناعة الإسرائيلية.

وقال غانتس "أنا متأكد من أن النظام سيساعد الجيش الأمريكي في الدفاع عن الجنود الأمريكيين ضد التهديدات الباليستية والجوية ، وضد التهديدات التي يتم تطويرها في الأماكن التي يتم فيها نشر القوات في مهام مختلفة".

في أغسطس 2019 ، وقعت وزارة الدفاع ووزارة الدفاع الأمريكية اتفاقية لإسرائيل لتزويد القوات العسكرية الأمريكية بنظامين من أنظمة القبة الحديدية. تم تسليم الأول في سبتمبر ويجري تثبيته في الولايات المتحدة. تم تسليم كلا النظامين في الوقت المحدد.

تقوم شركة Rafael Advanced Defense Systems الإسرائيلية بتطوير وتصنيع نظام القبة الحديدية بالاشتراك مع شركة ELTA Systems الإسرائيلية لصناعات الطيران والفضاء ، والتي طورت وصنعت رادار MMR للنظام ؛ و MPrest ، التي تزود أنظمة التحكم والمراقبة الخاصة بالقبة الحديدية.

 

Khaf16

عضو
إنضم
28 مارس 2019
المشاركات
5,501
التفاعلات
23,006 29 0
الدولة
Morocco
إسرائيل وصلت لأن تصدر السلاح لأمريكا ، برافو
 

AmeeD QassaM

مراسلين المنتدى
إنضم
12 نوفمبر 2019
المشاركات
10,672
التفاعلات
19,104 221 0
الدولة
Palestine
بطارية القبة الحديدية الثانية موجودة بالفعل في الولايات المتحدة ، والآن تم الوصول إلى المرحلة حيث يجب على الشركة المصنعة Rafael إثبات إمكانية دمج ودمج النظام مع نظام GNA والرادار المصنوع في الولايات المتحدة. سيكون عبء الإثبات في اختبار إطلاق مباشر لاعتراض صاروخ كروز ، والذي من المقرر أن يتم في الأشهر المقبلة في نطاق وايت ساندز ، ويجب على رافائيل إثبات أن المعترض تامير (سكاي هنتر) سيتعاون مع رادار سينتينال الأمريكي.

خصص موقع Breaking Defense مقالًا لدمج بطاريات القبة الحديدية في الجيش الأمريكي وسلاح مشاة البحرية ونقل بيني يونغمان نائب الرئيس رافائيل قوله ، "لدينا خطة مفصلة للغاية لتنفيذ الدمج." البطارية التي يتم شحنها إلى الولايات المتحدة مخصصة لوحدة مخصصة خاصة أقيمت في قاعدة Fort Bliss. وتهتم رافائيل وشريكتها Raytheon ببيع أكثر من بطاريتين من نوع Iron Dome إلى الولايات المتحدة. سيتعين عليهم إقناع القادة في الجيش ، الذين أعرب بعضهم عن شكوكهم في سلامة الأنظمة.

قام رافائيل بالفعل بعمل مثل هذه التوليفات بين قاذفات ورادار ومركبات القيادة والمركبات الأمريكية أوشكوش ، لكن التحدي الكبير هو إثبات جدوى إدخال البيانات من رادار أمريكي ومركبة قيادة في نظام القبة الحديدية. وافق الكونجرس على شراء بطاريتين بعد فشل خطة أمريكية ، والموافقة على تشغيل القبة الحديدية "كمرحلة وسيطة"

أخبر Pini Jungman موقع Breaking Defense أن لدى Rafael خطة مفصلة لتنفيذ الدمج. في الوقت الحالي ، لا توجد مجموعات بين البطاريتين و IBCS وقيادة الدفاع الجوي والقيادة المضادة للصواريخ. يوضح جونغمان أن البطاريتين في الولايات المتحدة متطابقتان مع البطاريتين اللتين تشغلهما إسرائيل ، مع تغييرات طفيفة يطلبها الأمريكيون ، ففي كلا البطاريتين ، المعترض هو رادار تامير وإيتا. يعمل رافائيل ورايثيون الآن على تطوير نموذج جديد يستخدم نفس المعترض والقاذف ، لكنه سيتلقى البيانات والأوامر المستهدفة من رادار IBCS بدلاً من نظام القبة الحديدية.

أعلنت إسرائيل مؤخرًا عن تجربة اعتراض مشتركة لأنظمة الأسهم والعصي السحرية والقباب الحديدية كمظلة دفاعية لإسرائيل. يعتبر التكامل التشغيلي للأنظمة مسألة معقدة ومعقدة من الناحية الفنية ، ولكنها ضرورية من الناحية التكتيكية بسبب خطر وجود معادن كبيرة من الصواريخ والصواريخ من مختلف الأنواع التي تهدد إسرائيل



أعرب الجنرال مايك موراي ، قائد قيادة التطوير المستقبلي للجيش الأمريكي ، عن رأيه بأنه سيكون من الصعب دمج القبة الحديدية في بنية طبقات الدفاع الجوي الأمريكية. حان الوقت الآن لاختبار ما إذا كان من الممكن تحقيق مزيج تشغيلي مثالي بين النظامين الإسرائيلي والأمريكي. التحدي هو أن النظام المتكامل سيكون قادرًا على التعامل مع تهديدات صواريخ كروز الدقيقة. فيما يتعلق بهذا ، وعد بيني جونغمان ، رجل رافائيل ، بأن القبة الحديدية قادرة على اعتراض الصواريخ غير الموجهة والصواريخ الباليستية التكتيكية مثل سكود والطائرات بدون طيار وغيرها من التهديدات.

يمكن العثور على إجابة جزئية في مشاة البحرية: رايثيون ، مع رافائيل كمقاول من الباطن ، جمعت بين نظام القبة الحديدية ورادار مشاة البحرية "وتمكنا من اعتراض طائرة بدون طيار تحاكي صاروخ كروز صالحًا" ، كما يقول يونغمان. "لقد كان هدفًا خارقًا للصوت ، يطير على ارتفاع منخفض ويصعب الوصول إليه. سنجري هذا العام تجربة أخرى مع مشاة البحرية". عانى سلاح مشاة البحرية دائمًا من نقص الموارد المالية ، لذلك لم يعلن رسميًا بعد عن شراء القبة الحديدية.

في غضون ذلك ، يستثمر الجيش الأمريكي الملايين في نظام دفاعه الجوي وصواريخه ، على الرغم من تخفيضات الكونغرس ، وبالتالي ، يخلص مقال Breaking Defense ، إلى أن التجارب التي سيتم إجراؤها قريبًا مهمة جدًا لكل من الإسرائيليين ومنافسيهم في الولايات المتحدة.

 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى