صور للقوات المسلحة السعودية

رد: صور للقوات المسلحة السعودية

ooo4.comde54a49911.jpg
 
رد: صور للقوات المسلحة السعودية

من تصويري
الطائف أمام برج العبيكان

14 /11 /2012
s5EX1.jpg

 
رد: صور للقوات المسلحة السعودية

اكيد البعض منكم مايعرف هذا الشخص
الذي ضحى بنفسه لدفاع عن دينه ووطنه....!!!

هذا البطل فقد عينيه وكلتى يديه

هذي هي صورته وهو يقبله الامير خالد بن سلطان

426458704.jpg


:icon1366[1]:

وهذي هي صورته!!!

180913414.jpg
 
رد: صور للقوات المسلحة السعودية

اخوي نواف ممكن تقول لنا قصة الرجل الذي فقد عينيه ويديه كاملة
 
رد: صور للقوات المسلحة السعودية


هكذا هي الحروب دوماٌ دمار وقتل وإصابات وهلاك, و حرب الخليج الثانية عام 1990م هي أكبر حشد عسكري وأقوى تكتل دولي في العالم في العصر الحديث مزوداً بأحدث التقنيات والأسلحة الخفيفة والثقيلة ..
وفي ميدان المعارك يبرز الأبطال ذوو الهمة الشامخة لا هم لهم إلا النصر أو الشهادة , لقد خلفت الحرب وراءها ما خلفت من قتلى وإصابات بالغة لكن أقوى إصابة في حرب الكويت حصلت للرقيب يحيى أحمد البارقي بفقد البصر واليدين , زاره الأمير خالد بن سلطان بعد الإصابة و كرمته الدولة , بدورنا اتصلنا على المذكور و أجرينا معه هذا اللقاء في 1/7/1432هـ




نرحب بك أبو أحمد في شبكتنا ونريدك في البداية أن تعرف بنفسك؟

يحيى أحمد محمد البارقي ,مواليد 1375هـ,في قرية الواديين ببارق انتمي لقبيلة آل موسى بن سالم , متزوج لدي من الأبناء أربعة ذكور وبنتين ,,,,,, ابني الأكبر أحمد انتقل إلى رحمة الله قبل عامين نتيجة حادث مروري , ولله ما أخذ و ما أبقى.

متى التحقت بالخدمة العسكرية؟

التحقت بالخدمة العسكرية عام 1394هـ في القوات المسلحة سلاح المهندسين الملكي السعودي برتبة جندي اختصاصي مهندسين وإزالة ألغام وتدرجت حتى وصلت رتبة رقيب بعدها أحلت للتقاعد بعد إصابتي في حرب الخليج 1411هـ برتبة رقيب أول.

أبا أحمد هل يمكن أن تصف لنا ما حدث في تاريخ 11/8/1411هـ ؟

نعم.. لقد كان يوماً عاصفاً في حياتي اختلطت به مشاعر الألم والحسرة بشعور الفرح والفخر في ميدان القتال , يوم دموي بشع تناثرت فيه الجثث وتطايرت الأشلاء وتنوعت الإصابات .....فعندما كنا نمارس عملنا في منطقة الخفجي بإزالة المتفجرات من حقول الألغام يدوياً
أصبت و أصيب الكثير معي واستشهد الكثير...فقدت الوعي ..وفقدت اليدين والعينين ..............وتم نقلي بالإسعاف إلى مستشفى الميدان ثم إلى النعيرية ثم إلى مستشفى القوات المسلحة بالظهران ثم إلى مستشفى القوات المسلحة بالرياض حيث تفضل بزيارتنا صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز ونقل تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز رحمه الله وسمو ولي العهد آنذاك الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني وزير الدفاع الأمير سلطان بن عبدالعزيز ..
ومن ثم تم ترقيتي إلى الرتبة التالية ( رقيب أول ) وإحالتي إلى التقاعد , وتقرير الإصابة 100% كأعلى إصابة في حرب الكويت.

ما أول ما دار بخلدك بعد الإصابة القوية ؟ و من تذكرت في هذه اللحظات ؟

أولا أنا يشرفني أني أصبت في ميدان الشرف والقتال في حرب الكويت , و هذا وسام على صدري وشرف لي ولأبنائي ولقبيلتي .....
ثانياً: لا أخفيك أن الإصابة كانت قاسية وكانت مؤلمة لشاب في السادسة والثلاثين من عمره , أكبر أبنائه في سن السابعة , لكنني تذكرت الله سبحانه وتعالى والتجأت إليه فهو خير معين وتذكرت قوله تعالى ( وما أصابكم من مصيبة فمن الله ) .... وتذكرت الابتلاءات التي لحقت بالأنبياء والرسل والصالحين من قبلي ...وتذكرت نعم الله فصبرت وشكرت ... نسأل الله أن يرزقنا الاحتساب والصبر.

هل وجدت تكريم أو دعم حكومي بعد ذلك ؟

نعم ... فنحن في بلد قادته أوفياء ... فالحكومة ما قصرت معي أبداً .. قدمت وما زالت تقدم العطاء لأبنائها ..
لقد حصلت على تكريم مادي ومعنوي و آخر تكريم حصلت عليه من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز العام الماضي بمبلغ نصف مليون و أرضية ضمن تكريمه لكل مصابي حرب الخليج حسب تقدير درجة الإصابة..
انتهز هذه المناسبة لأتقدم بجزيل الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولسمو ولي العهد الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولسمو النائب الثاني الأمير نايف بن عبدالعزيز,,,,, ولسمو الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز الذي غمرني بحبه وتواضعه و كرمه.. وكان بعد الله السند الحقيقي لي في حياتي ومستقبل أبنائي .

ورد ذكرك في كتاب ( مقاتل من الصحراء ) لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان في معرض ذكره للإصابات البالغة في الحرب .ماذا تقول؟

نعم , أشكر سمو سيدي الأمير خالد على ذلك التنويه في كتابه الشهير , وأشكره على توثيق النجاح الباهر الذي حققته قوات التحالف في حرب الكويت والدور الأساسي للقوات المسلحة السعودية.

ما دور الأسرة في هذه الفترة؟

أشكرك على هذا السؤال ... الذي لا استطيع الإجابة عليه بما يوفيهم حقهم .
تعلم أخي أن المعاق يحتاج لعناية خاصة ومساعدة مستمرة في كل الأمور , فأسرتي وقفت معي موقف مشرف , فقد عانوا وما زالوا يعانون ... مرت 21 عام من الإصابة واستطعنا التأقلم على الوضع .
لقد رزقني الله بزوجة صالحة صابرة وأبناء مطيعين كانوا خير معين لي بعد الله سبحانه وتعالى..
اسمح لي هنا أن أذكر أخي بركات أحمد الذي ضرب أروع الأمثلة في الوقوف الى جانبي و اخي محمد أحمد ( رحمه الله) الذي كان وفياً لي حتى أيامه الأخيرة أسال الله له ولجميع المسلمين المغفرة .

أين سكنت بعد حرب الخليج؟

انتقلت إلى خميس مشيط وبقيت فيه حتى عام 1427هـ انتقلت للطائف بسبب عمل أبنائي في مدينة الطائف ففضلت الانتقال إليهم ..
و أزور بارق في الإجازات حسب الظروف .

في حياتك اليومية كيف تأكل وتشرب وتلبس؟

أحتاج لمساعدة الأهل في الأكل والشرب واللبس رغم أني استطيع القيام ببعض الأشياء مثل الإمساك بكوب الماء والاتصال بالتلفون والرد عليه.




واتفضل هذا الرابط فيه كامل المعلومات عنه



 
عودة
أعلى