فيديو لتجميع مكونات واجزاء التوربين وتروس الحركة لأحد السفن العسكرية السعودية في اسبانيا

التفاعل
66,428 779 0
فيديو وصور لتجميع مكونات واجزاء التوربين وتروس الحركة وبقية المكونات الداخلية
لأحد السفن العسكرية

التي تصنعها شركة NAVANTIA الإسبانبة لصالح البحرية الملكية السعودية

سنرى هذه الصناعات في مجمع الملك سلمان العالمي للصناعات والخدمات البحرية بأذن الله.

إن شاء الله
اتمنا لبلدي الثاني السعوديه الازدهار ف الصناعات العسكرية
لأن قوة المملكة العربية السعودية الاقتصادية والعسكرية هي قوه لمصر والعرب جميعاً

إن شاء الله
اتمنا لبلدي الثاني السعوديه الازدهار ف الصناعات العسكرية
لأن قوة المملكة العربية السعودية الاقتصادية والعسكرية هي قوه لمصر والعرب جميعاً
ان شاءالله يارب .. بارك الله فيك

سنرى هذه الصناعات في مجمع الملك سلمان العالمي للصناعات والخدمات البحرية بأذن الله.

لن ترى مثل هذه الصناعات في اي بلد عربي...هذه الصناعات لم تأتي في يوم وليلة...بل نتاج مئات السنين من التطور في اوربا...هل يتم انتاج مكائن الخراطة او مكائن انتاج المسننات في بلداننا...هل يتم انتاج سبائك الفولاذ ومن ثم المعاملات الحرارية لمثل هذه التروس العملاقة...هل يتم انتاج اجهزة الفحص والقياس الخاصة بالاهتزازات مثلا...او قياس صلادة الاسنان مثلا...او قياس tensile test مثلا....كلا...لا اريد ان احبطك...لكن هذه هي الحقيقة...نحتاج عمل جدي عشرات السنين لكي نصل لمثل هذا المستوى...مع العلم ان البلدان العربية غارقة في الفساد الاداري والروتين المعرقل للصناعة....بالمناسبة...انا لا اتكلم عن صناعة التجميع..فالتجميع اي بلد يقدر ان يساهم فيه.

لن ترى مثل هذه الصناعات في اي بلد عربي...هذه الصناعات لم تأتي في يوم وليلة...بل نتاج مئات السنين من التطور في اوربا...هل يتم انتاج مكائن الخراطة او مكائن انتاج المسننات في بلداننا...هل يتم انتاج سبائك الفولاذ ومن ثم المعاملات الحرارية لمثل هذه التروس العملاقة...هل يتم انتاج اجهزة الفحص والقياس الخاصة بالاهتزازات مثلا...او قياس صلادة الاسنان مثلا...او قياس tensile test مثلا....كلا...لا اريد ان احبطك...لكن هذه هي الحقيقة...نحتاج عمل جدي عشرات السنين لكي نصل لمثل هذا المستوى...مع العلم ان البلدان العربية غارقة في الفساد الاداري والروتين المعرقل للصناعة....بالمناسبة...انا لا اتكلم عن صناعة التجميع..فالتجميع اي بلد يقدر ان يساهم فيه.
براحة بس يا بشمهندس عشان من 5 سنين كنت بعمل الكلام دا في مصر

الفيديو بيوضح الـFinal assembly لمجموعة الريداكشن اللي بتاخد الحركة من المواتير و لازم تعمل Synchronization بينهم عشان مايحصلش مشكلة التركيب امره سهل لاي مهندس بيفهم الفكرة ان تصنيه الاجزاء دي مش ديماً بمخرطة وفريزة ممكن يدخل فيه Powder metallurgy & annealing & Heat treatment و ممكن اصلاً يتعمل Forging

بجانب تجميع دورة التبريد و المستشعرات و الكنترول

الموضوع مش صعب ابداً انما عرض و طلب..انت بتصنع كام وحدة منه فى السنة وهنا الطلب هيقولك ان كان الموضوع اقتصاديا ناجح ولا لأ والارخص اني اشتريه زي السعودية

مشروع مشترك وليس مجرد تجميع .
ولا يوجد صعب علينا بأذن الله .

-

محركات HiMSEN صناعة سعودية

براحة بس يا بشمهندس عشان من 5 سنين كنت بعمل الكلام دا في مصر

الفيديو بيوضح الـFinal assembly لمجموعة الريداكشن اللي بتاخد الحركة من المواتير و لازم تعمل Synchronization بينهم عشان مايحصلش مشكلة التركيب امره سهل لاي مهندس بيفهم الفكرة ان تصنيه الاجزاء دي مش ديماً بمخرطة وفريزة ممكن يدخل فيه Powder metallurgy & annealing & Heat treatment و ممكن اصلاً يتعمل Forging

بجانب تجميع دورة التبريد و المستشعرات و الكنترول

الموضوع مش صعب ابداً انما عرض و طلب..انت بتصنع كام وحدة منه فى السنة وهنا الطلب هيقولك ان كان الموضوع اقتصاديا ناجح ولا لأ والارخص اني اشتريه زي السعودية
ياعم الباش مهندس...انت بتعلمني بالتجميع...انا لا اقصد الاسمبلي...قصدي واضح...هل تستطيع اي دولة عربية...بكل مااوتيت من قوة...ان تصنع محرك سيارة مثلا..(بكل مكوناته)...طبعا لا...قصدي واضح...

ياعم الباش مهندس...انت بتعلمني بالتجميع...انا لا اقصد الاسمبلي...قصدي واضح...هل تستطيع اي دولة عربية...بكل مااوتيت من قوة...ان تصنع محرك سيارة مثلا..(بكل مكوناته)...طبعا لا...قصدي واضح...
ماهي القطع التي يستحيل صناعتها في الدول العربيه؟؟

اتوقع الموضوع بسيط لاكن ما لها جدوى اقتصاديه

ايوة ينفع لاي دولة انتاج محركات السيارات مادام هناك جدوى اقتصادية..التكنولوجيا ليست سرًا نوويا بل موجودة و متاحة و اي طالب هندسة يمكنه عمل تصميم لمحرك

بلاش محركات السيارات..مصر بالفعل انتجت محرك نفاث في الستينيات ١٠٠٪؜ بمكون مصري.

قصدك ان مفيش دولة قادرة تكنولوجيا على ذلك و هذا غير صحيح على الاطلاق.

التعقيد الحقيقي يكمن في تصميم المكونات و تصنيعها و تصنيع السبيكه المستخدمه في تصنيعها , اما تجميع المكونات كما في هذا الفيديو فيعتبر اسهل شيئ
السبيكه موضوعها بسيط نقدر نسوي اعادة تدوير للسبايك القديمه والتالفه

السبيكه موضوعها بسيط نقدر نسوي اعادة تدوير للسبايك القديمه والتالفه
السبيكه اعقد شيئ في عمليات التصنيع الميكانيكه , ولا تمتلك تكنلوجيا تصنيعها الا دول اقل من اصابع اليد , الصين بعظمتها لم تصل بها الى المستوى المطلوب , شركة هونداي صرف 400 مليون دولار على تطوير سبيكه محرك احدى فئة سياراتها الفخمه ولم تصل الى هدفها المطلوب

عودة
أعلى