“الجيش المغربي” يحرر 25 عسكريا بإفريقيا الوسطى بعملية “دقيقة”

F15-EX

عضو
إنضم
27 أبريل 2020
المشاركات
1,296
التفاعل
4,486 25 18
الدولة
France
أفادت الصفحة الفيسبوكية “فار ماروك”، المهتمة بأخبار الجيش المغربي، أن القوات المسلحة الملكية، المشاركة في بعثة أممية ضمن بعثة للقبعات الزرق في إفريقيا الوسطى، قامت بعمليات “دقيقة دو خسائر بشرية” لتحرير 25 فردا من قوات الأمن الداخلية والقوات المسلحة بذات البلد، الذين كانوا محاصرين من طرف ميليشيات “الجبهة الشعبية لنهضة جمهورية أفريقيا الوسطى”.
وأوردت صفحة “القوات المسلحة الملكية المغربية”، في منشور لها على “الفيسبوك”، أن “القوات المسلحة الملكية نفذت، يوم 29 دجنبر 2020، عملية عسكرية لتحرير 25 فردا من قوات الأمن الداخلية والقوات المسلحة لإفريقيا الوسطى”.
وأوضحت الصفحة نفسها والتي تهتم بأخبار القوات الملكية المسلحة، أن تدخل القوات المغربية في هذه العملية الدقيقة، تم “بعد محاصرة 25 فردا من قوات الأمن الداخلية والقوات المسلحة لإفريقيا الوسطى، ولمدة 3 أيام في القاعدة العسكرية بباكوما، من طرف ميليشيات upc/fprc”، أو ما يعرف بميليشيات “الجبهة الشعبية لنهضة جمهورية أفريقيا الوسطى”.

وتابع المصدر نفسه، أن “القوات المسلحة الملكية أرسلت تعزيزات عسكرية من بانغاسو مرفوقة بإسناد جوي من مروحية للجيش السيريلانكي، لتتم العملية بسرعة ودقة ودون خسائر في صفوف القوات المحاصرة، ليتم نقلهم بعد ذلك إلى بانغاسو والتكفل بهم طبيا”.



4.jpg
 
جريدة غبية .. فار ماروك لا يعرفون مايجري بافريقيا الويطى ولم ينشرو اي شيء على صفحتهم ..
الصفحة التي نشرت الخبر هي هذه


 
جريدة غبية .. فار ماروك لا يعرفون مايجري بافريقيا الويطى ولم ينشرو اي شيء على صفحتهم ..
الصفحة التي نشرت الخبر هي هذه



ويغضبون حين اصف منتدى فار ماروك بسارقي الاخبار و الصور
 
لقد مرت ثلاثة أيام منذ أن حاصرت العناصر المسلحة من تحالف اتحاد الوطنيين الكونغوليين / القوات المسلحة لجمهورية أفريقيا الوسطى العناصر الخمسة والعشرين من قوى الأمن الداخلي والقوات المسلحة لأفريقيا الوسطى في القاعدة المؤقتة في باكوما. في 29 ديسمبر ، تم إطلاق سراحهم بعد عملية عسكرية قوية بقيادة قوات حفظ السلام من الكتيبة المغربية في مينوسكا. من بانغاسو (جنوب شرق) أرسلت الكتيبة المغربية تعزيزات للتخلص من العناصر الـ 25 المحاطة بتحالف من اتحاد الوطنيين الكونغوليين والجبهة الشعبية لتحرير رواندا في 29 ديسمبر. تم دعم العملية بمروحية تابعة للقوات الجوية السريلانكية. تمت العملية في ظل ظروف جيدة وتم إطلاق سراح قوى الأمن الداخلي والقوات المسلحة الكونغولية الذين تعرضوا للتهديد وإعادتهم إلى بر الأمان في بانغاسو حيث تم استقبالهم من قبل السلطات العسكرية والمدنية للمحافظة. "هذه هي القوات المسلحة الكونغولية التي تم نشرها مع قوى الأمن الداخلي والدرك لدعمهم من أجل تأمين سكان محافظة باكوما الفرعية ، كجزء من الخطة الأمنية المتكاملة للانتخابات" أشار بيريت بينغيري ، حاكم مبومو الذي أراد أن يكون حاضرًا لرفع الروح المعنوية لهذه العناصر. "تندرج هذه العملية في باكوما في إطار ولاية مينوسكا للمساهمة بفعالية في حماية ممتلكات وموظفي الأمم المتحدة ، وحماية المدنيين وضمان حرية التنقل في بلدنا. منطقة المسؤولية "، أعلن قائد الكتيبة المغربية نور الدين عمراوي. بمجرد وصولهم إلى بانغاسو ، تم على الفور رعاية 25 عنصرًا من قوات الدفاع والأمن من قبل فريق طبي.
 
الجيش الوحيد في المنطقة الذي يمتلك عقيدة عسكرية متوارثة من تراكمات التاريخ هو الجيش المغربي
 
الجيش الملكي كان مشغولا بحرب الصحراء المغربية ضد المعسكر الشيوعي و مع ذلك تدخل في الكونغو سنة 1977 ليعيد النظام في هذا البلد الإفريقي. ساهم ولازال يساهم في استتباب الأمن في العديد من بلدان العالم في كل القارات ماعدا أستراليا. كل هذا مكنه من اكتساب خبرة حربية كبيرة و أضحى محل ثقة لذا الفاعلين الدوليين.
 
افريقيا الوسطى: “الجيش المغربي” يؤمن مدينة بانغاسو بالكامل بعد فرار مسلحين(صور)
الأحد 17 يناير 2021 - 14:00
1-45.jpg


تواصل القوات المسلحة الملكية إنجاز مهامها رفقة البعثة الأمية للقبعات الزرق لحفظ السلام بأفريقيا الوسطى، من خلال آخر عملياتها المسلحة والدقيقة، بتأمين مدينة بانغاسو بالكامل والتي تقع على بعد 750 كيلومترا شرق بانغي.

وأفادت صفحة “القوات المسلحة الملكية المغربية”، المهتمة بأخبار الجيش المغربي، أن “القوات المسلحة الملكية أمنت مدينة بانغاسو بالكامل بعد فرار ما تبقى من المسلحين ليلة الجمعة-السبت”، مشيرة إلى أن ذلك تم “بعد استقدام تعزيرات عسكرية وإطلاق عملية تمشيط واسعة داخل المدينة وتسيير دوريات بمختلف أحيائها.

وحسب ما نقلته الوكالة الفرنسية للأنباء، فقد أعلنت الأمم المتحدة السبت أن قوات حفظ السلام في جمهورية إفريقيا الوسطى استعادت السيطرة على مدينة تقع على بعد 750 كيلومترا شرق بانغي احتلتها منذ مطلع يناير مجموعات مسلحة شنت هجوما على نظام الرئيس فوستين أرشانج تواديرا.

2-30-667x500.jpg



وقال الناطق باسم بعثة الأمم المتحدة في إفريقيا الوسطى (مينوسكا) فلاديمير مونتيرو إن “مدينة بانغاسو أصبحت تحت السيطرة الكاملة لمينوسكا بعد الإنذار الذي وجهته البعثة الجمعة إلى المجموعات المسلحة”. تضيف الوكالة الفرنسية، موضحا أن “المتمردين تخلوا عن المواقع التي احتلوها وفروا من المدينة ليل الجمعة السبت”.

وكانت عناصر القوات المسلحة الملكية، المشاركة في البعثة الأممية للقبعت الزرق لحفظ السلام بأفريقيا الوسطى، تدخلت، في 4 يناير 2020، لإخماد حريق اندلع بأحد المنازل”، وحسب ما نقلته صفحة “القوات المسلحة الملكية المغربية”، في وقت سابق، فقد مكن “التدخل السريع والشجاع لقواتنا أوقف انتشار الحريق وحفظ حياة المدنيين”.

كما أن القوات الملكية المسلحة قد شاركت في إحباط هجوم مسلح وصف بـ”العنيف”، يومه الأحد 03 يناير الجاري، في مدينة بانغاسو بأفريقيا الوسطى، وذلك في إطار مهامها مع القوات الأممية للقبعات الزرق


1-45-667x500.jpg


 
الجيش الملكي كان مشغولا بحرب الصحراء المغربية ضد المعسكر الشيوعي و مع ذلك تدخل في الكونغو سنة 1977 ليعيد النظام في هذا البلد الإفريقي. ساهم ولازال يساهم في استتباب الأمن في العديد من بلدان العالم في كل القارات ماعدا أستراليا. كل هذا مكنه من اكتساب خبرة حربية كبيرة و أضحى محل ثقة لذا الفاعلين الدوليين.
منع سقوط نواكشوط ايضا
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى