نصر بيرل هاربور المجيد (مقال)

السؤال الى متى ستبقى امريكا في اليابان؟ الحرب انتهت من 80 سنة

هذا هو السؤال الذي ليس عليه إجابة وليس لدى اليابانيين إجابة واضحة عليه.
 
موضوع رائع كالعاده من ايقونة اليابان
بدون امر عليك تعطينا موضوع عن كيف تمكن البريطانيون من خداع اليابان وجعلهم يشاركون في الحرب اني قريت قبل كذا عن خطه بريطانيه لاشراك اليابان بالحرب
 
والله لا أحب المجاملات ولا المديح في الوجه ،،، لكن يا حكيم أنت أفضل من رأيته يكتب عن اليابان ، وبالنسبة لي هي أفضل كتاباتك على الأطلاق وأحب الإستماع لها أو قرائتها ، أكثر من باقي المواضيع ، الله يوفقك

على سيرة بيرل هاربر قبل 4 أيام شاهدت فيلماً عن الضربة ، وكان رهيباً جداً أنصح الجميع بمشاهدته ، شيء روعة ومبني على شخصيات حقيقية ، طبعاً من وجهة نظر أمريكية

مشاهدة المرفق 338824 مشاهدة المرفق 338830 مشاهدة المرفق 338831
هذا الفيلم يتحدث عن معركة ميدواي و هي جزء من عملية عسكرية واسعة تشمل كل جزر هاواي..
_320x_0105f9d7b0a9d60429e41bcfc09d4e28e36ffd2bdd3e9fbb33c5e4dd91d42746.jpg

هذا الفيلم يتحدث عن هجوم ميناء بيرل هاربر..
 
موضوع رائع كالعاده من ايقونة اليابان
بدون امر عليك تعطينا موضوع عن كيف تمكن البريطانيون من خداع اليابان وجعلهم يشاركون في الحرب اني قريت قبل كذا عن خطه بريطانيه لاشراك اليابان بالحرب


الله يسعدك على اطراءك.

لا اعلم اخي العزيز اي شيء بخصوص خداع بريطاني لليابانيين. ممكن احد الاخوة ينورنا.
 
اليابانيين متخلفيين عقليا رغم اجتهادهم وسعيهم للقوه والعلم
الا انهم يعيشون علي الاساطير والظواهر الخارقه للطبيعه والاشياء الشاذه عن الفكر البشري المعتدل

غرتهم سهوله قصف بيرل هاربور واستخدام عامل المفاجأه وهو معلوم لديهم ان قوه وموارد اليابان ليست مثل قوه وموارد الولايات المتحده الامريكيه
نصر زائف يتبعه تدمير وطن
 
يا حظ الإمبراطور الياباني بالصندوق العتيق الذي تركه له اجداده. فلايعرف قيمة هذه الأشياء الا من يفتقده😔😔. فقد خاض الياباني معارك قوية ضد جيش قوي من جيوش الحلفاء ومازالت معركة بيرل هاربور تدرس و يكتب عنها المهتمون تارة بالتصريح و تارة بالتلميح 😞. بالنهاية من يحب الياباني سيراه بطلا و يشهد بذلك و من يحمل له الضغينة سيراه أيضا بطلا 😊 ولكن سينكر عليه.
 
اسقاط ف غير محله يدل علي الحقد الدفين
لسان حال الشعب ( الياباني) موتوا بغيظكم فقد انتصرنا وحصلنا علي كل شبر من ارضنا ولا عزاء لمعدومي الانتصارات والتاريخ
 
اسقاط ف غير محله يدل علي الحقد الدفين
لسان حال الشعب ( الياباني) موتوا بغيظكم فقد انتصرنا وحصلنا علي كل شبر من ارضنا ولا عزاء لمعدومي الانتصارات والتاريخ
اسقاط رخيص، وحقد دفين في غير محله وغير مبرر، عموما كل إناء بما فيه ينضح
 
مشاهدة المرفق 338730


هذا هو أول موضوع لي في العام 2021. أتمنى أن يكون عاما سعيدا لنا جميعا.

بسم الله الرحمن الرحيم،



الإمبراطور الياباني هيروهيتو يلبس بدلته في القصر الامبراطوري في طوكيو. هنا سيف الامبراطورية وهناك عصى جيش الامبراطورية ذو الخمس نجمات وهناك وشاح القضاء ذو النجوم اللامعة. وعلى طاولة رفيعة يقبع صندوق عتيق. صندوق وحيد من الخشب العتيق. تقول الخرافة أن عمره آلاف السنين. يقف الامبراطور وقد لبس بدلته العسكرية كاملة. يسير خطوة، خطوتين، يقف أمام صندوق أجداده من سلالة ياماتو التي حكمت اليابان لخمسة آلاف سنة دون انقطاع. لو نظرت إلى حال اليابان ذلك الوقت لشعرت بالأسى. هاهي القوات الأمريكية تسيطر على جزيرة أيوا جيما. ها هي شيروياما تسقط. مدينتين اختفتا من على الخريطة بضربة نووية أمريكية فظيعة. هاهو جيش الامبراطورية غير قادر على القتال وبعض قواته محاصرة وعلى وشك الهلاك.

تقدم الامبراطور وفتح صندوق أجداده ليجد قطعة صغيرة واحدة محاطة بالجواهر والألماس والحرير الياباني الذي لا يقدر بثمن. في وسط الصندوق قطعة صغيرة تظهر عليها آثار الزمن وبصمة التاريخ فقد صنعت في عصر غير هذا العصر ولبسها أباطرة اليابان جميعا. إنها رمز كرسي الامبراطور. إنها الشمس المشرقة المصنوعة من الذهب الخالص. أمسك بها الامبراطور بيديه الاثنتين وانحنى احتراما لأجداده. رفعها في السماء أمام شمس الظهيرة كما توصي الخرافة ثم علقها على صدره ونزل مسرعا. الموكب الامبراطوري يتجه للبرلمان في منطقة تشيدويا المحاطة بالزهور.

القوات الأمريكية تهزم الجيش الامبراطوري وتطرده من سنغافورة والفلبين. جيش الامبراطورية ينهزم في كوريا ويتم حصاره بين مطرقة الجيش الامريكي وسندان الشيوعيين الصينيين. إنها الهزيمة المرة السوداء. جنرالات الجيش يطلقون النار على أنفسهم ويقطعون أحشائهم بالسيف لعلمهم بما سيحدث لوطنهم المقدس. وطن الشمس المشرقة.

الجنرال الياباني يستعد لصعود المدمرة الأمريكية ليوقع الاستسلام.

الامبراطور الآن يدخل البرلمان حيث تنعقد جلسة البرلمان المزدوجة (البرلمان ومجلس الوزراء). يصعد الامبراطور وعلى ظهره ثقل أمته وأمامه الهزيمة المرة. يصعد على خشبات بناها الامبراطور ميجي والساموراي المعظم كاساهيجي بأيديهم. وفي ذات الأثناء يصعد الجنرال الياباني على المدمرة الأمريكية وأمامه طاولة عليها ورقة الاستسلام. الامبراطور ينظر لممثلي شعبه والجنرال ينظر لاتفاقية الاستسلام. وكلامها يحمل نفس الشعور بالهزيمة المرة.


ابتدأ الخطاب الامبراطوري،،،،



مشاهدة المرفق 338728



الإمبراطور هيروهيتو: لست أتجاوز إذا قلت أن التاريخ العسكري سوف يتوقف طويلا بالفحص والدراسة أمام عملية ضرب بيرل هاربور. حيث تمكنت قواتكم المسلحة من اقتحام بيرل هاربور الصعب واجتياز الدفاع الجوي الأمريكي المنيع وعبور الضفة الأخرى من المحيط الهادي بعد أن أفقدت العدو توازنه في عدة ساعات. لقد كانت التضحيات كبيرة والمخاطرة عظيمة خلال الساعات الأولى من عملية ضرب بيرل هاربور.

وإنني مستعد للذهاب للكونجريس ذاته لتحقيق السلام بعد انتصارنا.

والله الموفق والمستعان.


نزل الامبراطور من على المنصة وسط تصفيق الحاضرين الذين تم إخبارهم بأنه يجب عليهم التصفيق. خرجت الهتافات في الإعلام الياباني سعيدة بنصر بيرل هاربور المجيد. صنعت الأغاني والقصص. كتبت المؤلفات السميكة عن نصر بيرل هاربور المجيد ودخل الامبراطور هيروهيتو التاريخ كهازم أمريكا والعالم.

ووسط موجة التصفيق التي تصم الآذان. ووسط الضوضاء الرهيبة التي تشبه دوامة صوت لا تسمع فيها شيئا.

وقعت اليابان على وثيقة الاستسلام.

ومع هذه الصورة الفظيعة للهزيمة السوداء خرج جنرال ياباني وقال يا جماعة لقد انهزمنا في الحرب! لقد وقعنا وثيقة استسلام تقسم سيادتنا على أرضنا. لقد حوصرت جيوشنا ووضعنا في كماشة في عدة مواقع وأصبحنا تحت رحمة العدو. لقد انهزمنا حتى لو انتصرنا في معركة او معركتين. لقد خسرنا الحرب.

انتهى مستقبل هذا الجنرال وهرب من اليابان حتى لا تقتله الجماهير الغاضبة التي تهتف بحياة الامبراطور. وعاش في المنفى حتى مات.

حتى هذا اليوم تهتف الجماهير اليابانية باسم الامبراطور هيروهيتو الذي انتصر في بيرل هاربور. لا يهم وجود القوات الأمريكية على أرض اليابان بشكل دائم فطرح مثل هذه الأمور يعتبر قلة ذوق.

لا يهم إن كانت اليابان هزمت هزيمة ساحقة في الحرب. وكاد جيشها في كوريا أن يباد بالكامل وكاد جيشها على تخوم الهند أن يموت عطشا. لا يهم كثيرا أن الجنود الأمريكيين يقيمون إقامة دائمة في اليابان التي بحق انهزمت في الحرب.

لا تفكر في هذه الاشياء. لا تطرحها للنقاش. اهتف بحياة صاحب الضربة العسكرية ونصر بيرل هاربور المجيد. اهتف وبالغ في الهتاف.

لأن اليابان انتصرت. ولم تهزم. ولم توقع على اتفاقية الهزيمة. ولم يتمركز فيها قوات أمريكية دائمة.

لنحتفل بنصر بيرل هاربور المجيد ولا عزاء لمن يريد أن يشكك فيه.


واعلم أن كل من يشكك في نصر بيرل هاربور المجيد هو حاقد أو صيني من عصابات "إخوة الجيش الأحمر" أتباع شين كاي شيك الإرهابي.


هيا بنا نتجاهل الأصوات الحاقدة التي تقول أن اليابان هزمت في الحرب.
هيا بنا نفرح جميعا و نحتفل بنصر بيرل هاربور المجيد.

تحيا اليابان.

تحية،






مينااا ....


باانزااااااي


بااانزااااااااااااااااي


بااانزززاااااااااااااااااااااااااااي
 
اليابانيين متخلفيين عقليا رغم اجتهادهم وسعيهم للقوه والعلم
الا انهم يعيشون علي الاساطير والظواهر الخارقه للطبيعه والاشياء الشاذه عن الفكر البشري المعتدل

غرتهم سهوله قصف بيرل هاربور واستخدام عامل المفاجأه وهو معلوم لديهم ان قوه وموارد اليابان ليست مثل قوه وموارد الولايات المتحده الامريكيه
نصر زائف يتبعه تدمير وطن
لكنهم اعادوا بناء بلدهم بشكل رائع وسريع جدا ولم يشغلهم نصر بيرل هاربر والاحتفال به ان يشغلهم عن رفع الانقاض واعاده البناء
 
بعد الحرب العالمية الثانية قامت اليابان بحمله اعلامية ضخمه لتغيير التصور العالمي عن اليابان من امه مجرمه قتلت الملايين من البشر بدون سبب إلى امه كيوت لطيفه وقد نجحو إلى حد ما

مشاهدة المرفق 338878



حتى اليوم الانمي كيوت مرة.
 
عودة
أعلى