المدمرة العملاقة Zumwalt متعددة المهام: فخر البحرية الأمريكية

تصميم مذهل و إستغلال جيد لجسم المدمرة بالكامل

1609389998009.png
 
مشاهدة المرفق 338564


بسم الله الرحمن الرحيم،


أحدث سفينة حربية تابعة للبحرية الأمريكية ، USS Zumwalt (DDG 1000) هي أكبر سفن القتال السطحية وأكثرها تقدمًا من الناحية التكنولوجية في العالم. Zumwalt هي السفينة الرائدة لفئة من المدمرات متعددة المهام من الجيل الجديد المصممة لتعزيز القوة النيرانية من البحر. ستتميز هذه السفن بنظام دفع كهربائي متطور ، وهيكل خارق للأمواج ، وتصميم خفي وأحدث تقنيات القتال الحربي والأسلحة في العالم.

ستكون المدمرة من فئة Zumwalt قادرة على أداء مجموعة من مهام الردع ، وإسقاط القوة المعادية ، والسيطرة على البحار ، ومهام القيادة والتحكم مع السماح للبحرية بتطويرها بإضافة أنظمة ومهام جديدة. إنها تفعل كل هذا مع الحفاظ على شبحيتها- مما يجعل من الصعب على الرادار العثور على هذه السفينة الضخمة سواء كانت قريبة من الشاطئ أو بعيدة في عمق البحر. تمتلك هذه السفن الحربية أنظمة التخفي والقوة والقدرة على البقاء وقدرة الحوسبة التي توفر للبحرية القدرة على تلبية المهام البحرية ، بالإضافة إلى دمج التقنيات الجديدة لتلبية البيئات العدائية المتجددة.




مشاهدة المرفق 338566


تخلق التقنيات المتطورة لفئة DDG 1000 تنوعًا عملياتيا وتسمح بعمليات مستدامة في السواحل والهجوم البري ، بالإضافة إلى دعم قوات العمليات الخاصة ، وتعمل كجزء لا يتجزأ من قوات التدخل السريع المشتركة. إن تصميمها متعدد المهام وقدراتها الساحلية تجعلها قوة ضاربة قابلة للنشر عالميًا مع الأسطول و مع أي قيادة مقاتلة أخرى.


بدأ البناء على DDG 1000 (ZUMWALT) في فبراير 2009. تم إطلاق السفينة في 29 أكتوبر 2013. تجري السفينة حاليًا اختبارات Hull والميكانيكية والكهربائية (HM&E) والتجارب مع فترة لاحقة لمتابعة القتال و تركيب معدات نظام المهام وتنشيطها واختبارها.




مشاهدة المرفق 338567



مشاهدة المرفق 338568



مزايا المدمرة:

DDG 1000 هي أول مقاتلة سطحية للبحرية الأمريكية تستخدم نظام طاقة متكامل مبتكر وقابل للبقاء (IPS). تشمل ميزات التصميم الرئيسية التي تجعل بنية DDG 1000 IPS فريدة من نوعها القدرة على توفير القدرة على الدفع وخدمة السفن وأحمال نظام القتال من نفس المحركات الرئيسية لتوربينات الغاز. تسمح مرونة تخصيص الطاقة في DDG 1000 بتوفير كبير محتمل للطاقة ومناسب تمامًا لتمكين الأسلحة وأجهزة الاستشعار ذات الطاقة العالية اليوم و في المستقبل.




مشاهدة المرفق 338569


قدم تصميم جوانب السفينة المنحدرة من نوع WAVE-PIERCING مجموعة واسعة من التطورات. يقلل الهيكل العلوي المركب بشكل كبير من المقطع العرضي والارتداد الصوتي مما يجعل من الصعب اكتشاف السفينة بواسطة الأعداء في البحر. يتيح التصميم أيضًا توفير أفضل طواقم مع حجم طاقم قياسي يبلغ 175 بحارًا ، مع فصل هوائي لـ 28 ، مما يقلل من عمليات دورة الحياة وتكاليف الدعم.

MULTI-FUNCTION RADAR (MFR) DDG 1000 سوف تستخدم مستشعرات نشطة وغير نشطة ورادار متعدد الوظائف (MFR) قادر على إجراء المراقبة الجوية للمنطقة ، بما في ذلك فوق اليابسة ، عبر الواجهة البحرية البرية شديدة الصعوبة والمزدحمة.

أنظمة الرشاش المتقدم (AGS) تتميز كل سفينة ببطارية من نظامي مدفع متقدم (AGS) يطلقان مقذوفات هجومية بعيدة المدى (LRLAP) تصل إلى 63 ميلًا بحريًا ، مما يوفر تحسينًا ثلاثي الأبعاد في تغطية النيران السطحية البحرية.

التفاصيل التقنية:


الصانع: جنرال دايناميكس

الالكترونيات والمستشعرات تصميم ريثيون:

SPY-3 Radar and Combat System Integrator: Raytheon is the prime contractor responsible for the Design and Development of the ZUMWALT Mission System, including software, Mission System Equipment (MSE) and many of the sensors for the DDG 1000 Class

الطول: 610 قدم
الغاطس: 80 قدم
السرعة: 30 عقدة
المشغلين: 158 عنصر وذلك يشمل عناصر إدارة الجناح الجوي
التسليح:

عدد 80 قاذف إطلاق رأسي لصواريخ توماهوك أو ستاندرد ميسل
عدد ٢ Advanced Gun system 155mm guns
Long-Range Land Attack Projectiles (LRLAP) 155 mm rounds
عدد ٢ MK 46 Close In Guns (CIGS


تحية،



مشاهدة المرفق 338570

🥲 شغل كفار بحق وحقيقه
بس ليش مدفع عيار ١٥٥ ملم وهم قادرين على اضافة قاذف اطلاق طائرات انتحاريه بتعاون معا تل ابيب اسلم وافضل واكثر دقه من مدافع ١٥٥ ملم
 

اللكوووورد​

الموضوع موجود وقديم بأسم الاخ الحاضر الغائب فادى الشام
وتكلمنا وقتها عن مواصفاتها وتكلفتها
وبصراحه شرحها شرح مستفيض

القصد وقتها تكلمنا عن الاعطال اللتى تسببت بغرق غرف التوربينات اكثر من مره​

ياريت ترجع للموضوع الاصلى وتتحفنا بتعليقاتك

المدمرة الأميركية "الشبح" تتعطل مجددا​



l 23 نوفمبر 2016 - 23:31 بتوقيت أبوظبي

أبوظبي - سكاي نيوز عربية





المدمرة الأميركية الشبح يو أس أس زوموالت (أرشيف)


المدمرة الأميركية الشبح يو أس أس زوموالت (أرشيف)

سحبت البحرية الأميركية، الأربعاء، أكبر وأحدث سفينة حربية إلى أحد الموانئ بعد تعطلها في قناة بنما، وذلك للمرة الثانية في غضون أشهر قليلة.

وتكلف بناء السفينة "يو.أس.أس زوموالت"، التي تحتوي على أحدث تقنيات التخفي عن شاشات الرادار، نحو أربعة مليارات دولار.

وكانت السفينة في طريقها إلى سان دييغو حيث كان من المقرر تفعيل أنظمة التسليح فيها، لكنها تعرضت لعطل فني بمجرد إبحارها عبر قناة بنما.

وقال المعهد الجمهوري للبحرية الأميركية إن طاقم السفية فوجئ بتسرب المياه إلى المحركات الكهربائية.

كما تعرضت السفينة، التي يبلغ طولها 610 قدما، لتلف بسيط عندما اصطدمت ببوابات القناة.

وقالت نائب قائد الأسطول، الأدميرال نورا تايسون، إن تصليح السفينة سيستغرق ما لا يقل عن 10 أيام من أجل التأكد من عودتها إلى العمل بصورة طبيعية قبل الإبحار بأمان إلى سان دييغو.

وتلك ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها السفينة الضخمة لمشكلات أثناء تشغيلها، ففي سبتمبر الماضي تسربت مياه في المحركات أثناء إبحارها من ورشة التصنيع في ولاية ماين إلى القاعدة البحرية في نورفولك في ولاية فيرجينيا.
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى