قمة دول مجلس التعاون الخليجي بالعلا .. متابعة مستمرة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
كنت اظن الموضوع خاص بالقمه الخليجيه والظاهر رح يتقمص موضوع اخر

امر متوقع و كنا نقول خليجنا واحد الاخ اذا اخطاء يعاقب و ان اخطاء مره اخرى يصفع اما المره الثالثه ! امر لا يحمد عقباه !! اما دعوه الامه العربيه لفوها و نقعوها و اشربو مايها و الدلائل كثيره

الان تابعت الموضوع شكله فاتني كثير احد يلخص لي ايش السالفه اذكر اخر مره دخلت
ان مصر من الدول لالأربعه المتحالفه في المقاطعه مع قطر

فيديو | مراسل من : الجهات المعنية ستصدر بياناً مفصلاً عن موعد فتح المعبر الحدودي وكل التفاصيل الخاصة به

صلوا علي النبي يا رجالة
السعودية وقطر اتصالحوا والصلح خير والله
ومصر إن آجلا أو عاجلا هتتصالح
الموضوع بسيط جدا جدا والله

يبدو فعلا أن أزمة قطر صغيرة جدا جدا جدا

بصراحة انا شايفة تكوين تحالفات و سياسيات موحدة ضد اي قرارت لبايدن بخصوص ايران ، يعني لن يكون لبايدن منفذ في الخليج يوافقه علي الرجوع للاتفاق النووي مع ايران ، لذلك ترامب بيشرف علي الموضوع ده قبل ترك السلطة لتعقيد الامور علي بايدن بخصوص ايران ، التطبيع مع اسرائيل و المصالحة الخليجية

بصراحة انا شايفة تكوين تحالفات و سياسيات موحدة ضد اي قرارت لبايدن بخصوص ايران ، يعني لن يكون لبايدن منفذ في الخليج يوافقه علي الرجوع للاتفاق النووي مع ايران ، لذلك ترامب بيشرف علي الموضوع ده قبل ترك السلطة لتعقيد الامور علي بايدن بخصوص ايران ، التطبيع مع اسرائيل و المصالحة الخليجية
شوف براحتك ووجهة نظرك تحترم بس سيب الناس تعيش ما يريحها نفسيا بدون ما تغلس عليهم ;)

انا لا اعتبرها مصالحة بشكل كامل ، بصراحة انا اراها هدنة لان في ملفات اهم ، توحيد الخليج في قضايا قادمة هو شئ مهم ، لكن لا اعتقد ان تم نسيان ما فعلته قطر
هدنه برعايه اميريكيه... ترامب عاوز يضرب ايران ... هنشوف هيعرف ولا مش هيقدر وبايدن يستلم ويغير دفه التعامل مع ايران؟؟لو تلاحظ تصريحات الايرانيين كانت متوتره جدا الفتره اللي فاتت لان عندهم معلومات ان حوار المقاطعه هيتخفف عشان ترامب عاوز يضرب... اهو فاضل اسبوعين ونتفرج

الاكيد بأن المملكة .. لازالت تؤكد بأنها هي العمق الاستراتيجي لدول مجلس التعاون ..

لا احد في دول الخليج قادر على الاستغناء عن عمق المملكة له

الله يديمها ويديم حكامها

المملكة هي العمق الاستراتيجي للشرق الاوسط ليس الخليج فقط ، الطيران الاسرائيلي اختصر 3 ساعات للوصول للامارات بعد فتح المجال الجوي السعودي

شوف براحتك ووجهة نظرك تحترم بس سيب الناس تعيش ما يريحها نفسيا بدون ما تغلس عليهم ;)

ياعم انا مليش في الغلاسة ده للناس التافه ، حتي مذكرتش مصر فيما يخص الموضوع ، و محدش يكره اي صلح بين اخوة في الدين و الاصل ، حتي تركيا اتمني ان الامور تهدأ معهم لان في الاخر هم مسلمين

إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ

ياعم انا مليش في الغلاسة ده للناس التافه ، حتي مذكرتش مصر فيما يخص الموضوع ، و محدش يكره اي صلح بين اخوة في الدين و الاصل ، حتي تركيا اتمني ان الامور تهدأ معهم لان في الاخر هم مسلمين

إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ
قطر اه شعبها اخوتنا في الاخر وهم لا ناقه لهم ولا جمل وهم ناس طيبين جدا على فكره

لكن الاتراك .. اظن انك عاملتهم في المانيا يا صديقي 😁😁😁

قطر اه شعبها اخوتنا في الاخر وهم لا ناقه لهم ولا جمل وهم ناس طيبين جدا على فكره

لكن الاتراك .. اظن انك عاملتهم في المانيا يا صديقي 😁😁😁

ده حقيقي ، بس انا لا اتحدث عن طباع و ثقافة ان اتحدث عن كونهم مسلمين ، و الدم من الطرفين هيكون دم لمسلمين ، لكن الاتراك كشعب شعب عنصري ضد العرب و اغلبهم مقتنع تمام بأفعال أردوغان وأوهام الامبراطورية العثمانية حتي ظهر بشد في مصطلح انا عثماني بدل انا تركي وصور للدولة العثمانية في صفحات التواصل الاجتماعي الخاص بهم ، لكن في الاخر لا اتمني اي إراقة لدماء مسلمين

والله الان تابعت موفاهم الهوشه على ايش بالضبط بسم مايهم احنا في المدرج نتفرج بس رح ارد على اراء محدده بغض النظر عن التوجهات

اعتقد ان الوضع السياسي العالمي بحاجه الى توجهات سياسيه مختلفه وتناسي بعض الخلافات مؤقتا السياسات في المنطقه سابقا مبنيه على التوجهات السياسيه لإدارة ترامب اما التغيير الان في التوجهات هو للسد الثغرات التي يمكن ان يستغلها بايدن بالعمل بسياسه سلبيه ضد بعض الدول في المنطقه لذا ارى على الدول المتحالفه سياسيا ان تتفهم وتفهم المصالح المشتركه للبعضها وتطبيق سياسه تعامل سهله للمكتسبات السياسيه لمل دوله ام التعنت في الثبات على اراء سياسيه واحده مع عدم مراعاة المتغيرات العالميه سياسيا هذا يدل على من يطبقها نظرة الأفق الضيقه للسياسة بلده وعلى ضوء ذلك يتم مراجعة التحالف القائم بمايضمن مصلحة الدول المتوافقه في الرأي المصالح المشتركه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى