مقاتلة من طراز F-35B تظهر وهي ترمي بمدفع الطائرة قبالة سواحل الصومال

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 84 0
الدولة
Morocco

1608877430_5.jpg

تظهر مقاتلة من طراز F-35B وهي تطلق مدفع طائرة قبالة سواحل الصومال وتتواصل العملية الأمريكية لسحب وحدتها من الصومال كما أفاد فوينوي أوبوزرينيا بالفعل ، يشارك أسطول كامل من الوسائل في سحب 650 من الأفراد العسكريين الموجودين رسميًا في الصومال ، بما في ذلك السفن البرمائية وناقلات الجيش والطائرات المكشوفة والقواعد العائمة، علاوة على ذلك ، أصدرت القيادة الأمريكية أيضًا أمرًا لممارسة سير الأعمال الهجومية باستخدام طيران حاملات الطائرات و لهذا الغرض ، تشارك مقاتلات الجيل الخامس من طراز F-35 ، والتي تعد جزءًا من الجناح الجوي UDC USS Makin Island من فئة Wasp.

أقلعت مقاتلات F-35B من السفينة قبالة سواحل الصومال ونفذت استخدام الأسلحة القياسية في المنطقة المائية للمناورات. على وجه الخصوص ، استخدم طيارو F-35B مدافع الطائرات و الأسلحة الصاروخية قبالة سواحل الصومال.

وتشير القيادة العسكرية الأمريكية إلى أن الطائرات المتمركزة في حاملة الطائرات "تقدم دعماً مباشراً لعملية أوكتاف كوارتز ، التي يكملها الجيش الأمريكي في الصومال".

كانت هذه العملية في الأصل تهدف إلى مكافحة الإرهاب الدولي ومع ذلك ، لم تعد واشنطن تتحدث عن النجاح في هذا الصراع، وفي وقت سابق أفادت الأنباء أن الولايات المتحدة ستسحب بعض القوات من الصومال إلى دولة جيبوتي ، وسيعاد البعض إلى الولايات المتحدة،و في دولة جيبوتي ، بالإضافة إلى القاعدة العسكرية الأمريكية ، توجد أيضًا قاعدة لجان المقاومة الشعبية و من الواضح أن هذا اللجان تطارد القوات الأمريكية.

حاولت الولايات المتحدة مرارًا ممارسة الضغط على السلطات الجيبوتية لحرمان بكين من أي وجود عسكري آخر، لكن حكومة جيبوتي لا توافق على هدا المسعى.


 
عودة
أعلى