قاذفة روسية من طراز Tu-95 "Bear" تتحكم في طائرة بدون طيار

إنضم
13 أكتوبر 2019
المشاركات
4,718
التفاعل
16,627 284 0
الدولة
France
قاذفة روسية من طراز Tu-95 "Bear" تتحكم في طائرة بدون طيار


tu95-20200825.jpg


مثل القاذفة الأمريكية B-52H Stratofortress ، أظهرت القاذفة الاستراتيجية الروسية Tu-95 "Bear" طول عمر استثنائي. بعد أن قامت بأول رحلة لها في عام 1952 ودخلت الخدمة بعد أربع سنوات ، لا تزال هذه الطائرة في الخدمة. ويجب أن تبقى على هذا النحو لفترة طويلة قادمة.

في الواقع ، في أغسطس الماضي ، قامت طائرة من طراز Tu-95 MSM ، أي النسخة النهائية من هذه القاذفة ، بأول رحلة لها.

"هذه الطائرة مجهزة بأسلحة جديدة ونظام جديد للمعدات الإلكترونية على متن الطائرة ومحركات جديدة أكثر كفاءة ومراوح جديدة. ستتضاعف القدرات القتالية للطائرة بعد هذا التحديث. سيستمر الاختبار بعد هذه الرحلة. وقالت وزارة الدفاع الروسية في ذلك الوقت إن تحديث أسطول قاذفات الصواريخ الاستراتيجية سيستمر.

بالتفصيل ، سيتم تجهيز Tu-95 MSM برادار Novella-NV1.021 [بدلاً من Obzor-MS] ، وأربعة محركات توربينية Kuznetsov NK-12MPM محسنة وأنظمة جديدة للتحكم في الطيران ، الملاحة والتواصل.

على وجه التحديد ، فيما يتعلق بهذه الأنظمة ، يمكن أن يسمح أحدها له بالتحكم في الطائرات بدون طيار عندما يكون في مهمة. مصدر صناعي روسي قوله إن الاختبارات في هذا الاتجاه أجريت .

وقال "في الآونة الأخيرة ، تم إجراء اختبارات طيران ، تم خلالها اختبار تفاعل الطائرة توبوليف 95 إم إس مع طائرة بدون طيار ، أي أنه تم التحكم في الأخيرة من القاذفة".

ومع ذلك ، وفقًا للأخير ، فإن إمكانية سيطرة Tu-95 Bear على طائرة بدون طيار أثناء الطيران ستمنحها القدرة على تحديد أي أهداف "متحركة". وأضافت أنه يمكن استخدام الطائرة بدون طيار لجذب الدفاعات الجوية. بالنسبة لمهاجم استراتيجي ، فإن مصلحة التطبيق الأول ليست واضحة. من ناحية أخرى ، يبدو الثاني أكثر صلة بالموضوع.

على أي حال ، لم يتم تحديد نوع الجهاز المستخدم لهذه الاختبارات. لكن المحاور من وكالة تاس لم يستبعد إجراء الاختبارات في المستقبل باستخدام طائرة S-70 "Okhotnik" ، وهي طائرة قتالية خفية طورتها شركة Sukhoï. في هذه الحالة ، يمكن للأخيرة حماية Tu-95 "Bear" لأنها ، وفقًا لآخر المعلومات المتعلقة بها ، ستكون مزودة بصواريخ جو-جو.

خلال معرض الجيش 2020 الذي تم تنظيمه الصيف الماضي بالقرب من موسكو ، قيل إن S-70 سوف تستخدم "لاعتراض طائرات العدو بأسلحتها بعيدة المدى" ، أي في وضع BVR [المدى ما وراء المرئي - ما وراء المدى البصري]. قال مصدر صناعي في ذلك الوقت: "من المتوقع أن يكون لها أيضًا أسلوب تشغيل مستقل تمامًا وأن تكون قادرة على البحث عن أنواع معينة من الأهداف والإبلاغ عنها والهجوم".

وفقًا للبيانات الفنية المتاحة ، سيعرض S-70 وزن إقلاع يبلغ 20 طناً. وستكون قادرة على الطيران بسرعة 1000 كم / ساعة ، لمسافة قابلة للعبور تبلغ 6000 كم ، مع 2.8 طن من الذخيرة موضوعة في حقيبتيها. حتى الآن ، تم اختبار التفاعل مع الطائرة المقاتلة Su-57 "Felon" فقط. بالإضافة إلى ذلك ، تريد وزارة الدفاع الروسية تسريع تكليفها ، والذي من المقرر الآن في عام 2024.

مترجم
 
رح تصير جميع القاذفات الروسيه في هاي الحاله منصات جويه متكامله بحيث الطائرات بدون طيار المقاتله مرافقه جويه دون الحاجه لاستخدام مقاتلات تقليديه لحمايتها ، توفير في التكلفه التشغيلية والموارد البشريه ومرونة اكبر في التعامل مع أي اعتداء جوي خاصة أنه الطيار المقاتل يتعرض لضغط جوي وقوى الجاذبيه والطرد المركزي ، خطوه كبيره في الطيران الروسي ، لكن أعتقد أن الأمريكان بهذا المجال سبقوهم بتدشينه وتطويره ايضا
 
عودة
أعلى