المغرب حصل على Hermes 900 و درونات انتحارية Harpy / Harop

مقاطع لانقضاض هاروب/هاربي على جيش أرمينيا بالصوت ، الرعب الحقيقي 😨

المغرب خلال أشهر قليلة سيمتلك عدة أنواع من الدرونات الانتحارية بمختلف المديات و الاحجام و بكميات ضخمة !!

الاحمق الذي يحلم بوصول الأطلسي خلال أسبوع أقول له تفضل هاهو المحيط امامك .

الجواب ما ترى لا ما تسمع 🇲🇦😎
سيرى وسيسمع طرب الهاروب قريبا:love:

المنظومة التي تشكل فخر و قمة التكنولوجيا عند الجيش الجزائري أصبح تدميرها سهل جدا من طرف المغرب 😁
أكيد الرادار كان في وضعية إطفاء من أجل الراحة والصيانة. فكر وكأنك سي عبد المجيد.

عيبها صوتها العالي لو كانت صامتة افضل لاغتصاب قائد المنظومات والحنود لعدم هربهم

اما من جهة اخرى فهي لنا طرب
صوت الهاروب عند الانقضاض : الحرب النفسية مهمة جدا ...

والبادئ اظلم, اقصاف 360 يوم حرب نفسية مع انه لا حرب الا في الفيسبوك , ودائما يحاولون استخدام الحرب النفسية , ها حنا جبنا ليهوم الرعب على ابوابهم

حرام ديني يا غير جثث قتلاهم يأكلهم الضبع في الحمادة ، المغرب لا يلعب .
369 بيان عسكري + اقصاف وهمية على السوشيال ميديا , والبادئ اظلم...
بربي حتى ندموهوم على نهار استقلوا من ماماهوم فيرانسا
كان غيرافلام الرعب والخيال العلمي :alien: ;)

الصوت ايجابي في نظري ... سيجعل جنود كيان العدو يتبولون في سراويلهم

مع ذلك خسارتهم للجنود افضل من المعدات فقط تخيل كل كلب منهم يذهب مع عربته كيف سيكون شعور الاخرين

صوت الدرون يدكروني باللوفتوفا وهي تنقض على وارسو, حيت الرعب من دلك الصوت لازال يردده البولنديون الى يومنا هدا

انا شاهدت الفيديو و انا مرتاح في المكتب و اصابني الذعر فما بالك بمن كان قريبا منه ههههه
عندي سؤال ما هي وسائل الدفاع و الحماية الممكنة ضد الدرونات الانتحارية ؟ و هل يتم التحكم به عن طريق الريموت ام يتتبع هدف حراري و ما شابه ؟

انا شاهدت الفيديو و انا مرتاح في المكتب و اصابني الذعر فما بالك بمن كان قريبا منه ههههه
عندي سؤال ما هي وسائل الدفاع و الحماية الممكنة ضد الدرونات الانتحارية ؟ و هل يتم التحكم به عن طريق الريموت ام يتتبع هدف حراري و ما شابه ؟
والو , غير ارتاح ههه , يناور في السماء كطائرة يطير منخفض الا لقى لوطا والارض صحراوية منبسطة, زائد عندو ميزة تشويش

وسائل الحماية هو ان عند سماعك للصوت ان تترك العربة او التواجد قربها وتركض كالحمار في اي اتجاه تراه دون الالتفات للخلف

وسائل الحماية هو ان عند سماعك للصوت ان تترك العربة او التواجد قربها وتركض كالحمار في اي اتجاه تراه دون الالتفات للخلف
اااااه لم افهم سؤاله, نعم ترك الاس400 او الاي300 او البانتسير والهروب, هكدا تستطيع مناورت وتفادي الكاميكازي :LOL:

الهروب لتفادي الهاروب , وما شاء الله الجار الشرقي متميز بهاته الصفة والجودة ومن زمان متعويدة دايمن

:ضحكه:

1- قوة هاربي تعتمد على صغر بصمته الرادارية
2- هيكل هاربي مصنوع من مادة تشبه بولي كربونات لخفض بصمته الحرارية
3- في حاسوب اي رادار مخصص لمواجهة الدرونات يظهر الهاربي ببصمة صغيرة مشابهه لبصمة الطيور لذلك يقوم حاسوب الرادار بفلترتها وحذفها لانه لو تم برمجة الرادار على كشف البصمات الصغيرة سيشاهد عشرات او حتى مئات الاهداف ( اغلبها للطيور ) مما يضع مشغل الدفاع الجوي في حيرة وارتباك .
4- يعتمد هاربي على تخزين اشارة رادار عدائية في حاسوبه ( هذه ألية عمله ) مثلا اراد مشغل الهاربي استهداف البانتسير هنا يتم تخزين اشارة البانتسير كاشارة عدائية في حاسوبه يقوم الهاربي بمجرد التقاطها بالانقضاض على البانتسير والانتحار وتدمير البانتسير .
5- في النسخ الحالية من هاربي - حاسوبه قادر على تخزين 15 اشارة رادار عدائية
6- يحرص مشغل هاربي على اطلاقه من منطقة آمنة بعيدة نسبيا من مسرح الصراع .
7- بمجرد طيران الهاربي من قاعدته فهو يفقد الاتصال تماما بمشغله نظامه ذهب ولم يعد ويتم برمجة حاسوب هاربي باحداثيات مكان وجود منظومة الدفاع الجوي المستهدفة ليحلق بحثا عنها وحالما يتعرف على الاشارة العدائية كما اسلفت ينقض عليها بطريقة الكميكازي منتحرا ومدمرا الهدف .
8- في بعض انواع هاربي يصل الراس المتفجر بوزن 32 كيلوغرام من المتفجرات ( ما يقارب 7000 شظية ) .
9- في حال قام رادار المنظومة المستهدفة باطفاء الرادار لن يستطيع هاربي التعرف على الهدف لاختفاء الاشارة العدائية وسيستمر بالتحليق فوق المنطقة لعدة ساعات ثم يقوم بعملية تدمير ذاتي وينفجر في الجو .

كتبه / باحث في الشأن الروسي

والله اعلم

عودة
أعلى