المغرب حصل على Hermes 900 و درونات انتحارية Harpy / Harop

هل تعلمون ان اسرائيل باعت النسخة الاقدم من الهاربي للصين في التسعينيات؟ واعادتها الاخيرة في 2004 من اجل الترقية؟


"في 2004، كانت الهاربي في بؤرة جهود الولايات المتحدة للحد من بيع وسائل قتالية متطورة للصين. والهاربي التي تم بيعها للصين في 1994 بحوالي 55 مليون دولار، أعيدت إلى إسرائيل في 2004 لتعديلها في إطار شروط العقد. وحينها طلبت الولايات المتحدة من إسرائيل مصادرة الطائرة والغاء العقد. وزعمت الولايات المتحدة أن الهاربي تتضمن تكنولوجيا أمريكية، إلا أن إسرائيل انكرت هذا الزعم. وفي 2005 أعيدت الطائرة بدون طيار إلى الصين بدون تطويرها. وهذه الحادثة أدت إلى حدوث ازمة حادة في العلاقات الإسرائيلية-الأمريكية، وتسببت في إقصاء إسرائيل عن المشاركة في برنامج تطوير الطائرة الحربية المتطورة JSF. وطالبت الولايات المتحدة بإقالة كل من "عاموس يرون" مدير عام وزارة الدفاع، و"كوتي مور" رئيس بعثة المشتريات التابعة للجهاز الأمني الإسرائيلي في نيويورك، و"يوسي بن حنان" رئيس شعبة المساعدات والتصدير الامني بوزارة الدفاع، و"يحيال حورف" المسئول عن الدفاع في الجهاز الأمني. وفي 6 نوفمبر2005 ، وبعد أن استقال عاموس يرون مدير عام وزارة الدفاع من منصبه بضغط من الولايات المتحدة، تم اعادة إسرائيل إلى مشروع الـJSF ."
 
التعديل الأخير:
Loitering munitions may be cheaper than some guided missiles that provide a similar level of precision. The AeroVironment Switchblade, for example, is estimated to cost around $70,000 a piece, roughly two-thirds the cost of the AGM-114 Hellfire, a missile used on several strike drones and gunships.

ليست الهاربي
أنت على حق ، فيما يلي مقارنة:

1608311043483.png
 
عشرة انظمة كل نظام تسع درونات واجهزة الاطلاق و التتبع يعني 100 مليون دولار 90 طائرة بدون طيار. 90 هدف ثمين تستطيع تدميره.


ثمن جد مناسب لدرون بهذه الخطورة و المواصفات ، انا واثق أنه في ترسانة الجيش المغربي أو على الأقل في الطريق قريبا السؤال الوحيد هو كم منظومة تعاقد عليها المغرب ؟؟
 
تماما.. وارد جدا نحصل على SPIKE NLOS
😈😈
مشاهدة المرفق 334425
بالنسبة ل Spike هل تذكرون في سنة 2018 قلت حينها أن شحنة من الصواريخ المضادة للدبابات تم شحنها عبر سفينة شحن إيطالية و أفرغت حمولتها في ميناء مغربي ؟؟؟ وكم ضحكتم من هدا الخبر :LOL:

f_f9dd645_1496066346.jpg
 
images-1.jpeg


المصدر أكد حينها أن الصواريخ جد متطورة ب 3 ركائز أو دعائم لكن لا أحد كان يصدق كلامي ،واليوم اي شئ هو وارد مليون في المرة

Spike_rafael_anti-tank_guided_missile_weapon_system_Israel_Israeli_army_defence_industry_milit...jpg


سلم لي على T-90 أشد سلام
 
ثمن جد مناسب لدرون بهذه الخطورة و المواصفات ، انا واثق أنه في ترسانة الجيش المغربي أو على الأقل في الطريق قريبا السؤال الوحيد هو كم منظومة تعاقد عليها المغرب ؟؟
المغرب لم يتعاقد عليها بعد. ماقاله الكاتب هو انه من الاكيد ان المغرب سيفعل.
 
المغرب لم يتعاقد عليها بعد. ماقاله الكاتب هو انه من الاكيد ان المغرب سيفعل.


نعم هذا ما قصدته أنها قادمة لا محالة مع أنني اعرف سياسة المغرب المتكتمة جدا و الله لن اتفاجأ إن كانت قد وصلت أصلا 😉
 
المغرب ذكي جدا في التعامل مع أحدث الأسلحة ولا يقتني إلا قمة التكنولوجية وليس بكثرة الخردوات التي تعود الى حقبة التسعينيات ::Lamo::
مقاتلات حربية حديثة مثل F-16 و F-16-Viper, مروحيات أباتشي المتطورة AH-64E latest Version 6 وهناك مفاجآت سارة إرتقبوها في سنة 2021
 
المغرب لم يتعاقد عليها بعد. ماقاله الكاتب هو انه من الاكيد ان المغرب سيفعل.
يا سيدي إستهدي بالله ثم شحن 3 طائرات C-130 في بداية معركة تحرير معبر الكركرات بدرونات حربية ،وقتها كنت أجهل نوعيتها ،واليوم كل شئ واضح
 
والله مادمنا نتحدث عن هدا الإنجاز العظيم في ترسانة المغرب،هل تذكرون حينما قلت كان هناك مخططات A و B و كانت الخطة B ستغير ملامح الصراع في الصحراء ؟؟؟ وكانت الخطة A مدبحة عسكرية بإمتياز ؟؟؟
 

بعض الاخوة يخربون مواضيعهم بانفسهم للأسف
لا تخرجوا عن الموضوع أرجووووووووووووكم
🙏
 
الأخوان أعيد و أكرر : المصدر تحدث فقط على تأكيد صفقة الهيرمس 900.
فيما يخص الهاربي و الهاروب، فهناك فقط ترجيحات بشأن عقد صفقات في قادم الأيام.
لنترك الأمور تطبخ بهدوء...و كل شيء سيعلن في حينه
 
تكفي هده الجملة المفيدة لكل تحليل

“Morocco’s advanced military procurement will enable it to become Africa’s leading army by 2022.”
 
عودة
أعلى