أمريكا: روسيا دعمت الهجوم على طرابلس وقتل المدنيين

L!byanCitizen

عضو
التفاعل
1,768 8 0

قال وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو، إن روسيا دعمت الهجوم على طرابلس وقتل المدنيين وتقويض جهود الأمم المتحدة لإحلال السلام في البلاد.

وأكد بومبيو في بيان له أن روسيا مازالت تواصل انتهاك الحظر المفروض على الأسلحة من قبل الأمم المتحدة، وأنها عملت على منع العقوبات في مجلس الأمن الدولي على محمد الكاني، إلى جانب الميليشيات الكانية، التي جرى توثيق انتهاكاتها الصارخة لحقوق الإنسان.

وأضاف وزير الخارجية أن موسكو متورطة في زعزعة استقرار الاقتصاد الليبي عبر طباعتها الدينار الليبي المزيف، فضلا عن مشاركة مقاتلين بالوكالة عنها والمتمثلين في مرتزقة فاغنر من أجل تغذية الصراع في ليبيا.

وتابع بومبيو أن إطلاق حكومة الوفاق اثنين من عملاء فاغنر قبض عليهم وهم يقوضون السياسة الليبية هو مجرد مثال آخر على كيفية استخدام روسيا للمرتزقة والخداع السياسيين بدلاً من الوسائل الديمقراطية المفتوحة لتعزيز مصالحها.

ولفت الوزير إلى اتهامات نظيره الروسي سيرجي لافروف للولايات المتحدة بممارسة ألعاب سياسية في البحر الأبيض المتوسط وتعطيل تعيين ممثل خاص جديد للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا.

وعلق: “أنه لمن المؤسف وغير المفيد أن لافروف يخطئ مرة أخرى في الحقائق ويحاول إعادة كتابة التاريخ”.

وأكد وزير خارجية الولايات المتحدة أن أمريكا تدعم تشكيل حكومة شاملة في ليبيا يمكنها تأمين البلاد وتلبية الاحتياجات الاقتصادية والإنسانية للشعب الليبي
.

التعديل الأخير:
و ده سبب من الاسباب التانية علي ضرورة توثيق العلاقات بين مصر و روسيا اكتر.

انا مش من مؤيدي روسيا و لا دورها في ليبيا بس كل الامور بتشير لتحالفات بتتعمل و احنا بنتحشر في النص , انا مؤيد صراحة لقاعدة بحرية صينية او روسية علي المتوسط

و ده سبب من الاسباب التانية علي ضرورة توثيق العلاقات بين مصر و روسيا اكتر.

انا مش من مؤيدي روسيا و لا دورها في ليبيا بس كل الامور بتشير لتحالفات بتتعمل و احنا بنتحشر في النص , انا مؤيد صراحة لقاعدة بحرية صينية او روسية علي المتوسط
طب ياعم اديهم قاعدة عندك في مصر على اي أساس تتعمل في ليبيا و نخسر نحنا علاقتنا مع امريكا؟

طب ياعم اعطيهم قاعدة عندك في مصر على اي أساس تتعمل في ليبيا و نخسر نحنا علاقتنا مع امريكا؟
في مصر او ليبيا مش مشكلة , الموضوع طايل مصر و ليبيا و تونس و الجزائر.

شخصياً
عندما أرى دولة عظمى
امريكا روسيا الصين بريطانيا فرنسا

تتكلم عن قتل المدنيين وإن هذا الشيء محزن 😔 💔 ويجب معاقبة من يفعل هذا الشيء أشعر بالغثيان من شدة النفاق و التناقض

تقتل أميركا المدنيين في سوريا والعراق و تبكي على مدنيين قتلوا في ليبيا

للتوضيح فقط رحم الله من مات من أهل ليبيا كلامي ليس عنهم إنما عن نفاق الدول العظمى عندما تنتقد قتل مدنيين فقط لأن هذا الشيء حصل من العدو

شخصياً
عندما أرى دولة عظمى
امريكا روسيا الصين بريطانيا فرنسا

تتكلم عن قتل المدنيين وإن هذا الشيء محزن 😔 💔 ويجب معاقبة من يفعل هذا الشيء أشعر بالغثيان من شدة النفاق و التناقض

تقتل أميركا المدنيين في سوريا والعراق و تبكي على مدنيين قتلوا في ليبيا

للتوضيح فقط رحم الله من مات من أهل ليبيا كلامي ليس عنهم إنما عن نفاق الدول العظمى عندما تنتقد قتل مدنيين فقط لأن هذا الشيء حصل من العدو
لا جديد تصريحات واتهامات متبادلة بين روسيا و أمريكا

عودة
أعلى