القبة الحديدية تنجح بإعتراض صاروخ كروز للمره الأولى

AmeeD QassaM

عضو
إنضم
12 نوفمبر 2019
المشاركات
42,244
التفاعل
87,482 7,579 2
الدولة
Palestine
تختبر إسرائيل أنظمة دفاعها الجوي ضد مجموعة من التهديدات من البر والبحر كرسالة إلى إيران ؛ تستخدم الأنظمة العناصر التي من شأنها تسهيل الاستخدام المستقبلي لأنظمة الدفاع القائمة على الليزر

1608051592657.png


أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية يوم الثلاثاء أن إسرائيل أكملت بنجاح مناورة دفاع جوي اختبرت قدرات نظام الدفاع الصاروخي القبة الحديدية لاعتراض صواريخ كروز لأول مرة.


أجرت المؤسسة الدفاعية اختبارات لأنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية الأربعة ضد مجموعة من التهديدات من البر والبحر ، بما في ذلك صواريخ كروز والصواريخ الباليستية. قدر مسؤولون دفاعيون أن الميليشيات المدعومة من إيران قد تحاول إطلاق صواريخ كروز على جنوب إسرائيل.



وجاء في البيان أن "نجاح هذه السلسلة من المحاكمات هو معلم هام لقدرات الدفاع الإسرائيلية ضد التهديدات الحالية والمستقبلية في المنطقة".
في التدريبات ، وهي الأولى من نوعها ، كانت الأنظمة الدفاعية المختلفة مطلوبة للتواصل مع بعضها البعض واعتراض عدة أنواع من الأهداف ، بما في ذلك الصواريخ والمركبات الجوية بدون طيار وصواريخ كروز في وقت واحد.
أظهرت التجارب أيضًا أن أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية يمكنها اعتراض وابل من الصواريخ الدقيقة. على الرغم من أن التدريبات لم تتضمن الذي تم تطويره حديثًا ، فقد استخدمت الأنظمة عناصر من شأنها تسهيل الاستخدام في المستقبل.


وشارك في التدريبات إلى جانب مسؤولي دفاع إسرائيليين ممثلون عن وكالة الدفاع الصاروخي الأمريكية وصناعات الدفاع الإسرائيلية.
، زودت مؤسسة الدفاع ممثلي الجيش الأمريكي بأول بطاريتين من بطاريات القبة الحديدية ، مخصصة للقوات البرية الأمريكية.
أكمل النظام ، الذي صنعته شركة Rafael Advanced Defense Systems الإسرائيلية ، أكثر من 2400 عملية اعتراض عملياتية في إسرائيل منذ عام 2011 وتم تسليمه إلى الأمريكيين بعد سلسلة من التجارب. اشترى الجيش الأمريكي البطارية لمواجهة تهديد صواريخ كروز والمركبات الجوية بدون طيار.


 
مهما عملو بروباجاندا هيتم تكذيبها تاني يوم بصاروخ من الحرب العالمية الاولي من غزة
 
مهما عملو بروباجاندا هيتم تكذيبها تاني يوم بصاروخ من الحرب العالمية الاولي من غزة
إذا الغرض اللي أنشأت لأجله القبة الكرتونية وهو صد الصواريخ قصيرة المدى ، فما بالك بصواريخ الكروز !!
 
تدريباتهم توحي علي وضع سيناريو هجوم حوثي من اليمن عبر البحر الاحمر
 
إذا الغرض اللي أنشأت لأجله القبة الكرتونية وهو صد الصواريخ قصيرة المدى ، فما بالك بصواريخ الكروز !!
كل الدفاعات منصوبة وجاهزة لصاروخ قصير المدي قادم من مدينة محاصرة يتم اطلاق صاروخ واحد من غزة يسقط علي مبني داخل مصنع والقبة البلاستيكية تراقب مثلها مثلنا.. اقل من شهر تقريبا علي الواقعة
 
وهاذي القبة ليش ما افادت العرب
بيبصاطة المنضومة العربية البتريوت مبرمجة انها لا ترصد سواريخ الكروز والمسيارات الأمركية لعم تضرب في السعودية مع الأسف
 
عودة
أعلى