قاعدة بحرية روسية في السودان

AmeeD QassaM

عضو
إنضم
12 نوفمبر 2019
المشاركات
42,244
التفاعل
87,482 7,580 2
الدولة
Palestine

موقع استراتيجي آخر: ستنشئ روسيا قاعدة بحرية في السودان على شواطئ البحر الأحمر


1607502913982.png

وقعت روسيا اتفاقية مع السودان لإنشاء قاعدة بحرية في البلاد لمدة ربع قرن على الأقل ، كجزء من جهود موسكو لتوسيع موطئ قدمها العالمي. تسمح الاتفاقية ، التي نُشرت اليوم (الثلاثاء) على الموقع الرسمي للوثائق الحكومية ، لروسيا بحمل ما يصل إلى أربع بوارج في وقت واحد ، بما في ذلك تلك ذات الدفع النووي ، في بورتسودان على شواطئ البحر الأحمر.


الاتفاقية لمدة 25 عامًا ، ويمكن تمديدها تلقائيًا لمدة عشر سنوات إذا لم يعترض أي من الطرفين. وتنص الوثيقة على أن القاعدة البحرية الروسية من المفترض أن "تساعد في تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة" وليست موجهة نحو أي طرف ثالث. وفي مقابل إقامة القاعدة ، ستزود روسيا السودان بالأسلحة والمعدات العسكرية.

يمر السودان بفترة انتقالية منذ الإطاحة بالديكتاتور عمر البشير في انقلاب عسكري مدعوم من الشعب قبل عام ونصف. وحاولت الخرطوم منذ ذلك الحين الاقتراب من واشنطن ، وتم حذف السودان من قائمة الدول المؤيدة للإرهاب مقابل موافقتها على فتح التطبيع مع إسرائيل ، لكن في الأيام الأخيرة وردت أنباء عن تعرض الاتصالات للخطر بسبب مطالبة السودان بحمايتها.

 
روسيا مسويه غزو للمنطقه لا استبعد انشاء قاعده عسكريه في الخليج العربي بجوار القواعد الامريكيه
 
من شروط القاعدة انة يجوز لحلفاء روسيا استخدام القاعدة
يعنى مصر يحق لها استخدام القاعدة .
 
من شروط القاعدة انة يجوز لحلفاء روسيا استخدام القاعدة
يعنى مصر يحق لها استخدام القاعدة .
دلوقتي عرفنا سبب الاتفاقية باستخدام القواعد العسكرية لكلا البلدين 😉
 
وهيخلى الروس شوكة فى ضهرنا
ازاي؟ وليه؟
و مصر اصلا ماضية اتفاقية تسمح باستخدام القواعد العسكرية من البلدين..يعني ممكن يستخدم قواعد مصر مش السودان..لو شوكة مكانش مصر عملت الاتفاق دا.

وبعدين شوكة لحساب مين او ايه اطماعه ناحيتك؟
 
 
عودة
أعلى