ملك المغرب يعطي أوامره باعتماد مجانية اللقاح

ممكن جدا انك اصبت و مضادات كورونا لازالت عندك في دم.. و فبدخول اللقاح يتم التعرف عليه و مهاجمتهه
نهائياً انا بعرف نفسي لو صابتني انفلونزا عادية بتهلكني، فما بالك بالكورونا ! مستحيل اصبت فيه ولم الاحظ

أخ Nashab Nashab

المغرب وصل تلقيح 11 مليون مواطن بالجرعة الاولى و 9.6 ملايين جرعة ثانية . يعني أكثر من تعداد سكان المملكة الاردنية الشقيقة و بجرعتين .

مشاهدة المرفق 404234
نعم صحيح برضه عدد الشعب الكبير معضلة وسيأخر وصول التطعيم الى الاعمار الصغيرة بسرعة
حالياً نحن 2.71 مليون جرعة اولى، و 1.93 مليون الجرعة الثانية بما يساوي تقريبا 4.7 مليون شخص، اي انه اكثر مما كانت مخططة له الحكومة، وما زال هناك كمان 3.38 مليون مسجلين على المنصة كمان

التعديل الأخير:
سينوفارم تلقاه بعض الافراد من العائلة
بدون اية اعراض تذكر
و مرت الامور بسلام و شكرو الافراد القائمين على عملية التلقيح هم عبارة عن ممرضين شباب بشوشين يقومون بعملهم على اكمل وجه
ما اثارني في حملة التلقيح في البلاد هو حسن المعاملة من الاطر الطبية رغم ضخامة العملية و ضغوطات العمل عليهم الا انهم في الموعد يقومون بكل جهودهم جزاهم الله

غريبة توقعت اننا اسوء دولة عربية في برنامج المطاعيم !

نحن الآن الدور بعد العيد مباشر يبدأ تطعيم الأطفال من 15 سنة و12 سنة وفوق
انا اخذت اول جرعة فايزر، وبعد العيد الجرعة الثانية ان شاء الله

سينوفارم اعارضه بسيطة، انا اول جرعة فايزر والله هلكني يومين، ويدي من الم مكان الجرعة حسيته طلق ناري مش جرعة مطعوم 😅
لا تقارن بلدك بنا فنحن متقدمين عليكم جدا في حملة التلقيح والحصول على اللقاح كما أن عدد سكاننا يفوقكم 4 مرات...

طيب ليش شادد على حالك ؟
لا شادد ولاشي ...
بس انت لم تطلع على عمليات التلقيح عندنا ومع ذلك لمحت اننا في آخر الصف بسبب اعمار الملقحين...
بس خلاص النرفزة راحت...

سينوفارم تلقاه بعض الافراد من العائلة
بدون اية اعراض تذكر
و مرت الامور بسلام و شكرو الافراد القائمين على عملية التلقيح هم عبارة عن ممرضين شباب بشوشين يقومون بعملهم على اكمل وجه
ما اثارني في حملة التلقيح في البلاد هو حسن المعاملة من الاطر الطبية رغم ضخامة العملية و ضغوطات العمل عليهم الا انهم في الموعد يقومون بكل جهودهم جزاهم الله

للأمانة التعامل رائع رغم الضغط الكبير و الحرارة المرتفعة و عدد الملحقين الكبير ، صراحة كان الله في عونهم ،الذي لم يجرب التعامل مع حشود بشرية كبيرة لن يفهم مدى صعوبة الامر ، تحية لهم

لا شادد ولاشي ...
بس انت لم تطلع على عمليات التلقيح عندنا ومع ذلك لمحت اننا في آخر الصف بسبب اعمار الملقحين...
بس خلاص النرفزة راحت...
هدي حالك انا استفسرت لا اكثر، بس انت لا محموق مدري ليه

ارسل رقم بطاقتك الوطنية الرقم 1717 و ستعطيك موعد الحقنة الثانية ، اذا لم يعطوك التاريخ انتظر يومين أو ثلاثة ثم أعد ارسال SMS
أعتقد سأتوصل بالموعد
حينما يتم تحيين المنظومة

مع خرجت من عندهم سيفط
ليهم ولكن ما صيفتو والو
:ROFLMAO:

⛔️ إجراءات جديدة من الحكومة المغربية

الحكومة تقرر اتخاذ مجموعة من الإجراءات ابتداء من يوم الجمعة المقبل للحد من انتشار وباء كورونا المستجد

الإجراءات تشمل حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة الحادية عشر ليلا إلى الساعة الرابعة والنصف صباحا. ويستثنى من هذا الحظر الأشخاص العاملون بالقطاعات والأنشطة الحيوية والأساسية والأشخاص ذوي الحالات الطبية المستعجلة

تقييد التنقل بين العمالات والأقاليم بضرورة الإدلاء بجواز التلقيح، أو برخصة إدارية للتنقل مسلمة من السلطات الترابية المختصة

منع إقامة جميع الحفلات والأعراس، ومنع إقامة مراسيم التأبين، مع عدم تجاوز 10 أشخاص كحد أقصى في مراسيم الدفن، والتقيد ب 50 في المائة كحد أقصى من الطاقة الاستيعابية للمقاهي والمطاعم

عدم تجاوز 50 في المائة من الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومي، عدم تجاوز المسابح العمومية ل 50 في المائة من إمكانياتها الاستيعابية

عدم تجاوز التجمعات والأنشطة في الفضاءات المفتوحة لأكثر من 50 شخصا، مع إلزامية الحصول على ترخيص من لدن السلطات المحلية في حالة تجاوز هذا العدد

الظرفية الراهنة تقتضي التقيد الصارم بكل توجيهات السلطات العمومية وبجميع التدابير الاحترازية المعتمدة من طرف السلطات الصحية، من تباعد جسدي وقواعد النظافة العامة وإلزامية وضع الكمامات الواقية، حفاظا على المكتسبات الهامة التي حققتها بلادنا في مواجهتها لهذه الجائحة

الإجراءات التي تقرر اتخاذها ستصبح سارية المفعول ابتداء من يوم الجمعة المقبل على الساعة الحاية عشر ليلا

(بيان رسمي)

‏معدل تغطية التطعيم حسب الفئة العمرية الى غاية 17 يوليو 2021 حسب الدكتور مولاي سعيد عفيف، عضو اللجنة العلمية للتلقيح

- الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 75 عامًا: تم تطعيم 97٪.
✓من 65 - 74 سنة: 95٪.
✓من 60 - 64 سنة: 94٪.
✓من 40 إلى 59 سنة: 69٪.

غريبة توقعت اننا اسوء دولة عربية في برنامج المطاعيم !

نحن الآن الدور بعد العيد مباشر يبدأ تطعيم الأطفال من 15 سنة و12 سنة وفوق
انا اخذت اول جرعة فايزر، وبعد العيد الجرعة الثانية ان شاء الله

سينوفارم اعارضه بسيطة، انا اول جرعة فايزر والله هلكني يومين، ويدي من الم مكان الجرعة حسيته طلق ناري مش جرعة مطعوم 😅

غريبه فايزر بالنسبه لي
فقط مكان الجرعه كأنها اجهاد عضلي
غيره ابداً ماحصل شي
لكن الثانيه للحين نهاية الشهر القادم ان شاء الله

الشي بالشي يذكر

مملكة المغرب من الدول العربيه
المتعاملة بطريقه ممتازه واحترافيه
مع الجائحة
وبالأخص حملة التطعيم

طائرتين من طراز بوينغ دريملاينر تابعتين للخطوط الملكية الجوية في طريقهم لوجهة مجهولة في هذه الأثناء .
الطائرة الاولى تحلق الأن فوق بيلاروسيا مايعني بنسبة كبيرة أنها متوجهة نحو الصين ، أما الثانية فلم تتضح وجهتها بعد .
في الغالب 4 ملايين جرعة في الطريق إن شاء الله

التعديل الأخير:
مقارنة لعدد حالات و وفيات “كوفيد 19” قبل وبعد حملة التلقيح بالمغرب (تم إختيار تواريخ متقاربة إحصائياً) ، ونلاحظ إنخفاض كبير في عدد الوفيات بعد أن ثم تلقيح 97% من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 75 عامًا ، وحوالي 95% من الأشخاص الذين يبلغ عمرهم بين 60 - 74 سنة .

طائرتين من طراز بوينغ دريملاينر تابعتين للخطوط الملكية الجوية في طريقهم لوجهة مجهولة في هذه الأثناء .
الطائرة الاولى تحلق الأن فوق بيلاروسيا مايعني بنسبة كبيرة أنها متوجهة نحو الصين ، أما الثانية فلم تتضح وجهتها بعد .
في الغالب 4 ملايين جرعة في الطريق إن شاء الله

بعض التوانسة قالك علاش ما عطيناهم شي اللقاح. بعد المساعدات التي تلقونها سيكون عندهم لقاح أكثر من دول عديدة .
على العموم تمنيت لو المغرب زاد من دعمهم بمليون جرعة.

عودة
أعلى