افتتاح ملحقية تجارية سعودية في بغداد

Makeyev 

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
18 أغسطس 2014
المشاركات
4,173
التفاعل
10,920 691 0
الدولة
Saudi Arabia

1607364128628.png

افتتاح ملحقية تجارية سعودية في بغداد

أعلنت الحكومة العراقية اليوم الاثنين افتتاح ملحقية تجارية سعودية في بغداد، فيما رحب رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي بزيادة التبادل التجاري بين البلدين.

ورحّب الكاظمي حسب بيان حكومي، بـ"زيادة التبادل التجاري بين البلدين بعد فتح منفذ عرعر الحدودي في الشهر الماضي"، ودعا المجلس التنسيقي إلى "تسريع الخطوات العملية في توسيع العلاقات الاقتصادية بين العراق والمملكة العربية السعودية".

من جهته قال رئيس الوفد السعودي وزير الاستثمار خالد بن عبد العزيز الفالح، إن "تعزيز التعاون القائم سيمكن البلدين من مواجهة التحديات المشتركة سواء في مجال مواجهة جائحة كورونا، أو في المجالات الاقتصادية التي ستنعكس إيجاباً على رفاه البلدين واستقرارهما، فضلاً عن تعزيز السِلم الإقليمي".

وقبل ذلك استقبل رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، وزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد القصبي وبحثا العلاقات الثنائية "المتنامية" بين البلدين.

المصدر: RT​
 
ماهي صادرات البلدين لبعض ؟
صادرات المملكة إلى العراق خلال عام 2018م بلغت ما قيمته 2.4 مليار ريال سعودي، وقطاع المواد الغذائية احتل المرتبة الأولى للصادرات السعودية إلى العراق بقيمة 662 مليون ريال سعودي تلاه قطاع مواد البناء بقيمة تصديرية بلغت 565 مليون ريال

 
عودة
أعلى