إيران: العالم النووي قتل بسلاح موجّه عبر الأقمار الصناعية

madodedo

عضو
إنضم
25 أغسطس 2020
المشاركات
5,795
التفاعل
21,444 170 5
الدولة
Egypt
قال نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني إن العالم النووي محسن فخري زاده قتل بواسطة رشاش باستخدام "الذكاء الاصطناعي"، وذلك وفق تصريح أدلى به لوكالة أنباء محلية

وقتل العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده في 27 نوفمبر في استهداف لموكبه شمل تفجير سيارة وإطلاق رصاص، وذلك على طريق في مدينة آب سرد بمقاطعة دماوند شرق طهران.

وقال نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني العميد علي فدوي إن "إطلاق النار تم التحكم به عبر الأقمار الصناعية والإنترنت ولم يكن هناك إرهابيون في مكان الحادث"، وأضاف "تم إطلاق 13 رصاصة من رشاش كان يركز على وجه فخري زاده بكاميرا متطورة واستعانوا بالذكاء الاصطناعي"، وفق ما نقلت عنه وكالة مهر الإيرانية للأنباء.

وقال فدوي إن "11 حارساً كانوا برفقة فخري" وإن "تركيز إطلاق النار كان على وجه فخري زاده فقط، ولم تُصب زوجته على رغم أنها كانت على بعد 25 سنتم منه".

وأضاف "لقد تمت إصابة رئيس فريق حماية فخري زاده بأربع رصاصات لأنه ألقى بنفسه على فخري زاده ولم يكن هناك أفراد معادون في الموقع لإطلاق النار على الحراس".

واتهمت إيران جهاز "الموساد" الإسرائيلي ومنظمة "مجاهدي خلق" المحظورة، بتنفيذ عملية "معقدة" باستخدام أسلوب "جديد بالكامل"، لاغتيال العالم النووي.

 
تم تغطية هذة الرواية والفرضية ضمن الموضوع الخاص بأغتيال القرد الإيراني
لاداعي لإفراد موضوع
 
عودة
أعلى