La tribune مصر تشتري قمر صناعي للتجسس من ايربص اثناء زيارة السيسي لفرنسا

القمر المغربي هو هيليوس 2 عمره الافتراضي اكثر من خمس سنوات ودرجة résolution جد عالية شبه مستحيل تبيعه فرنسا لمصر.
معتقدش بقا فيه حاجة مستحيلة مع فرنسا ومصر الايام دى بس لو فعلا" يبقا ليه ولو فعلا" هل ليه بدايل تانيه عند دول اخرى

الأمن القومي المصري مهم بس ارى ان مصر قطعت شوط كبير فيه واشوف ان مصر تملك مايكفي للحماية مصر وشعبها بقدراتها العسكريه ارى انه حان الوقت لألتفات لإصلاح الأجتماعي والبيئه المعيشيه والتركيز الحقيقي على قوة التلاحم الشعبي التطور العسكري دون انسان غير مهيئ نفسيا مع ورؤيه مستقبليه ضبابيه للحياة الفرد في المجتمع يستنتج منه قصور امني قومي غير واضح في هذه المرحله ولايظهر تأثيره الا في مراحل متقدمه في المرحله الحرجه انا اتكلم من ناحيه علميه واجتماعيه املك من الأختصاص فيها مايكفيني وماودي اتفلسف بختصار حان تطوير من يحمل السلاح وليس السلاح هذا راي لايشترط ان نتفق عليه ولا يلزم ان يكون صحيحا واهل مصر اعلم مني وليس لي الا مااقرأه واتابعه نظريا وليس عمليا شكرا

الأمن القومي المصري مهم بس ارى ان مصر قطعت شوط كبير فيه واشوف ان مصر تملك مايكفي للحماية مصر وشعبها بقدراتها العسكريه ارى انه حان الوقت لألتفات لإصلاح الأجتماعي والبيئه المعيشيه والتركيز الحقيقي على قوة التلاحم الشعبي التطور العسكري دون انسان غير مهيئ نفسيا مع ورؤيه مستقبليه ضبابيه للحياة الفرد في المجتمع يستنتج منه قصور امني قومي غير واضح في هذه المرحله ولايظهر تأثيره الا في مراحل متقدمه في المرحله الحرجه انا اتكلم من ناحيه علميه واجتماعيه املك من الأختصاص فيها مايكفيني وماودي اتفلسف بختصار حان تطوير من يحمل السلاح وليس السلاح هذا راي لايشترط ان نتفق عليه ولا يلزم ان يكون صحيحا واهل مصر اعلم مني وليس لي الا مااقرأه واتابعه نظريا وليس عمليا شكرا
فعلا" معاك حق ودى اكتر نقطة بختلف فيها مع السيسي

قمر زرقاء اليمامة أين ذهب ؟هل خرج من الخدمة
القمر المغربي هو هيليوس 2 عمره الافتراضي اكثر من خمس سنوات ودرجة résolution جد عالية شبه مستحيل تبيعه فرنسا لمصر.

معتقدش بقا فيه حاجة مستحيلة مع فرنسا ومصر الايام دى بس لو فعلا" يبقا ليه ولو فعلا" هل ليه بدايل تانيه عند دول اخرى
اتمنى من كل قلبي ان تحصل مصر على هيليوس 2 سيكون أمر ممتاز جدا.

انا اشوف ان السيسي شخص مجتهد ولأن خلفيته عسكريه ينقصه الصادق الأمين الصريح من مستشاريه في الجوانب الغير العسكريه كلامي ليس اتهام بخيانة الأمانه من بطانته بالعكس هم صادقين ولكن مجاملين مجمل كلامهم صح ياريس وهذا شي لاحظته في مؤتمرات شبابيه مع الرئيس ثانيا السيسي ربما لايملك ثقه في الجانب المدني من الحكومه وذلك للحرصه على مصر وتطوره وبالمقابل يملك كامل الثقه في العسكريين وهذا لايلام فيه بعد ثلاثون عام فساد ولكن اطن انه شي سلبي فالعسكريين بطبعهم تعودو على الأوامر وليس النقاش برغم مانراه من العكس تحتاج مصر لإعطاء الشباب فرصه ليس للتواجد في الحكومه بل اعطاءها صلاحية اتخاذ القرار التنفيذي والله اعلم اذا اخطأت لابأس من التصحيح لي شكرا

التعديل الأخير:
مش مشكلة اذا لم يهتم داخلياً بزمن المنطقة بها على صفيح ساخن
وجعل التركيز على ادخال اسلحة نوعية للجيش ونقل مكانته بعد ان كان جيش ماقبل 2012 بصراحة بدون مخالب وأشك بمقدرته بمجابهة تركيا وقتها بحرياً وجوياً
وانت بمنطقة ملتهبه والأعداء اصبحو يحيطو بمصر وكل يوم تزداد اطماعهم وخاصة بعد ان اقتربو واصبحو على حدود مصر البرية والبحرية ويهددون مصالحها الإقتصادية وأمنها القومي وخطر المياة الوجودي بسد النهضة الذي يفصلني عنه الكثير لذلك يتوجب فعلاً التركيز على التسليح وإيجاد ذراع طويلة رادعة وليس شرط التسلح للدخول بحرب
بل يكفي فقط ايجاد اسباب الردع لأكفي نفسي وشعبي ومصالحي شر واطماع الأعداء

والادارة المصرية عملت على ذلك بإعادة تسليح الجيش وبالتركيز بحرياً وجوياً منذ 2014 والى الان

وكل ذلك لأجل حماية الداخل المصري
ليستطيع غداً الإهتمام بالداخل كما تريد انت الأن !

ومتبقي توجه مصر للتصنيع العسكري وتربط كل صفقة بنقل التقنية للأنظمة العسكرية وليست البدن.

انا اشوف ان السيسي شخص مجتهد ولأن خلفيته عسكريه ينقصه الصادق الأمين الصريح من مستشاريه في الجوانب الغير العسكريه كلامي ليس اتهام بخيانة الأمانه من بطانته بالعكس هم صادقين ولكن مجاملين مجمل كلامهم صح ياريس وهذا شي لاحظته في مؤتمرات شبابيه مع الرئيس ثانيا السيسي ربما لايملك ثقه في الجانب المدني من الحكومه وذلك للحرصه على مصر وتطوره وبالمقابل يملك كامل الثقه في العسكريين وهذا لايلام فيه بعد ثلاثون عام فساد ولكن اطن انه شي سلبي فالعسكريين بطبعهم تعودو على الأوامر وليس النقاش برغم مانراه من العكس تحتاج مصر لإعطاء الشباب فرصه ليس للتواجد في الحكومه بل اعطاءها صلاحية اتخاذ القرار التنفيذي والله اعلم اذا اخطأت لابأس من التصحيح لي شكرا
فى الجانب الاقتصادى تجديدا" مصر متمسكة بالقيم الاشتراكية فى الرواتب والرأسمالية فى الفواتير والخدمات انا مش مع ان عسكرى يحكم ولا ممثل لجماعة دينية انا مع ان رئيس مدنى هوا الى يحكم ومدنى مش بالمعنى لاوروبى ملحد يعنى لا يكون مصرى زينا طالع من وسطنا مش متبنى افكار عثمانية ولا رئيس فى الجيش من وهوا فى ثانوى فاهم قصدى اتعود على حاضر ونعم اما بالنسبة للحاشية اى رئيس محترم المفروض اول ما يجى يبعدهم عن مصر هنا تعرف ان مصر حالها اتعدل لكن اى رئيس بيجى بيستغلهم لتلميعة من كل الطوائف للاسف

وجعل التركيز على ادخال اسلحة نوعية للجيش ونقل مكانته بعد ان كان جيش ماقبل 2012 بصراحة بدون مخالب وأشك بمقدرته بمجابهة تركيا وقتها بحرياً وجوياً
وانت بمنطقة ملتهبه والأعداء اصبحو يحيطو بمصر وكل يوم تزداد اطماعهم وخاصة بعد ان اقتربو واصبحو على حدود مصر البرية والبحرية ويهددون مصالحها الإقتصادية وأمنها القومي وخطر المياة الوجودي بسد النهضة الذي يفصلني عنه الكثير لذلك يتوجب فعلاً التركيز على التسليح وإيجاد ذراع طويلة رادعة وليس شرط التسلح للدخول بحرب

والادارة المصرية عملت على ذلك بإعادة تسليح الجيش وبالتركيز بحرياً وجوياً منذ 2014 والى الان

ومتبقي توجه مصر للتصنيع العسكري وتربط كل صفقة بنقل التقنية للأنظمة العسكرية وليست البدن.
معاك حق والشعب فاهم كده كويس علشان كدة مستحمل بس ان كان حبيبك عسل متلحسوش كله

كلامك صحيح ولا نختلف فيه ولكن اعتقد تمت المهمه حاليا ويكفي لثلاث سنوات مقبله من صفات تسليح انا ارى والعضو الأخ محمد ان التنميه لابد ان تشمل جوانب اخرى الان وليس التركيز في جانب معين وهو العسكري ثلاثون سنه الجانب الأجتماعي مهمل وفساد وحين انفرجت عليهم بعد الثوره يحتاجون للتحسين جوانب اجتماعيه وصحيه بمعنى عندما يحمل الجندي المصري السلاح المتطور الذي اشتريته دفاعا وهو واجب ديني ووطني علي ايضا اريد ان اكون مطمئنا على عائلتي بوجود رعايه اجتماعيه ورعايه صحيه جيده ترعاهم والا انهم عليهم من بعدي

كلامك غير صحيح يا اخي
القمر المغربي ليس له علاقة بهيليوس 2

القمر المغربي مبني علي

The satellites are based on the upgraded versions of the French earth observation satellites, similar to the UAE's satellites.

وزنه 1110 كلج وعمره افتراضي 5 سنوات

هذة خواص القمر المغربي

وهذة خواص المشتق منه المغربي "شبه متطابقين"

"

اما هيليوس 2 الفرنسي فوزنه 4 اطنان
اي اكبر باربع اضعاف من القمر المغربي
وذو خواص مختلفة تماما عنه

الاوقع ان مصر هي من ستتعاقد علي هيليوس 2 او CSO-1
فهو كان اغلي من قمر الاتصالات العسكرية المصري اي اغلي من 600 مليون يورو

القمر المغربي 250 مليون يورو فقط

"العلاقات المصرية الفرنسية ممتازة وفرنسا باعت لمصر قمر اتصالالت عسكرية وزنه 6 طن بمبلغ 600 مليون يورو لتكون مصر اول دولة عربية تمتلك قمر اتصالات عسكرية"
فحتما لن تعترض علي قمر تجسس ان لم تعترض علي قمر الاتصالات العسكرية

التعديل الأخير:
ابتعدو عن طائرات الخردة الفرنسية الم تكتفو صقطلكم منها 2 و رئيس فرنسا حاضر
مصر مبتتعاملش مع بلد واحد مصر بتتعامل مع امريكا وروسيا وفرنسا والصين وقريبا" احتمال ايطاليا وبنشترى سلاح من المانيا ودول عربية مصر منفتحة على العالم كله بنختار المناسب لينا

اتفق معك تمام ، لكن الاستثمار في الثروة البشرية ليس سهل وتاتي ثماره بعد جيل او جيلين يعني علي الاقل عقد من الزمن ، مصر تهتم بالاسكان لمتوسطي الدخل و التعليم و الصحة و مشاريع قومية و متوسطة و صغيرة للحد من البطالة ، ميزانية التعليم في عهد السيسي ذادت من ٢٠١٤ الي ٢٠٢٠ ٣٠٠ ٪؜ و كذلك الصحة و مع هذا تحتاج هذه القطاعات المزيد من الاستثمار و ضخم الاموال لكن الدولة في الطريق الصحيح حتي الاصلاح الاقتصادي بدأ المواطن في التعافي منه و انخفظت نسبة الفقر ٣٪؜ وهذه او انخفاض من عام ١٩٩٩ و بدا في انخفاض الدين العام للدولة و فائض اولي مع زيادة الصادرات ٣٠ ٪؜ و انخفاض الواردات وهذه ساعد علي زيادة الاحتياطي النقدي و انخفضت البطالة الي ٨ ٪؜ ، و نمو اقتصادي هو الاعلي في المنطقة و ايجابي رغم ازمة الوباء الحالية ، اذا استمرت مصر بهذه المعدلات عقد من الزمن سيكون الاقتصاد المصري في وضع مختلف تمام نهيك عن المدن الجديدة و الاستثمارات في البنية التحتية التي كانت من اسباب حصول مصر علي نصيب الاسد في الاستثمارات الاجنبية المباشرة بافريقيا ،

اسف علي الاطالة لكن حبيت اوضح بعض النقاط ، اختلف مع السيسي في بعض سياسته الاخري لكن سياسته الاقتصادية اتفق معه تمام

فى الجانب الاقتصادى تجديدا" مصر متمسكة بالقيم الاشتراكية فى الرواتب والرأسمالية فى الفواتير والخدمات انا مش مع ان عسكرى يحكم ولا ممثل لجماعة دينية انا مع ان رئيس مدنى هوا الى يحكم ومدنى مش بالمعنى لاوروبى ملحد يعنى لا يكون مصرى زينا طالع من وسطنا مش متبنى افكار عثمانية ولا رئيس فى الجيش من وهوا فى ثانوى فاهم قصدى اتعود على حاضر ونعم اما بالنسبة للحاشية اى رئيس محترم المفروض اول ما يجى يبعدهم عن مصر هنا تعرف ان مصر حالها اتعدل لكن اى رئيس بيجى بيستغلهم لتلميعة من كل الطوائف للاسف
عزيزي علشان لا افهم غلط من الغير انا قلت رأي ولست ضد بالعكس انا مع وعندما اقصد البطانه او المستشارين وطريقة عملهم هذا توقع وليس اكيد مجرد تحليل وظنون ربما اكون ظالما ومخطئا في ظني فلا تضمني وتتبنى ظنوني انها واقع ولا نترك النفس تسترسل في افضل رئيس اللي هو السيسي حكم مصر في 50 سنه الأخيره فالكل يخطأ ويصيب وانا من انا حتى اجزم على دوله قائمه من الاف السنين. شكرا

كلامك صحيح ولا نختلف فيه ولكن اعتقد تمت المهمه حاليا ويكفي لثلاث سنوات مقبله من صفات تسليح انا ارى والعضو الأخ محمد ان التنميه لابد ان تشمل جوانب اخرى الان وليس التركيز في جانب معين وهو العسكري ثلاثون سنه الجانب الأجتماعي مهمل وفساد وحين انفرجت عليهم بعد الثوره يحتاجون للتحسين جوانب اجتماعيه وصحيه بمعنى عندما يحمل الجندي المصري السلاح المتطور الذي اشتريته دفاعا وهو واجب ديني ووطني علي ايضا اريد ان اكون مطمئنا على عائلتي بوجود رعايه اجتماعيه ورعايه صحيه جيده ترعاهم والا انهم عليهم من بعدي
رغم ان الموضوع يتكلم عن الصفقة الفرنسية العسكرية الا انه انحرف الى الاقتصاد وسياسات الادارة المصرية المحترمة لكني احب ان اوضح عدة نقاط

من الواضح انك لا تعلم عن الميزانية المصرية شئ وبالتحديد في مجالي الصحة والتعليم

وساذكر لك مثال يبين لك رايك الخاطئ ففي مجال الصحة خصصت مصر ميزانية مقدارها 258 مليار جنيه لبند الصحة فقط وتعمل على منظومة تامين صحي شامل ستتكلف به الدولة لكل افراد الشعب وستتحمل التكلفة لغير القادرين ناهيك حاليا عن العلاج على نفقة الدولة الذي زاد من 7 مليار الى 11 مليار في الميزانية وناهيك عن تطوير المستشفيات الجامعية والمركزية

ايضا وعن مثال واضح في مدينتي الصغيرة لدينا مستشفى مركزي قامت الدولة بتطويره بتكلفة تعددت 300 مليون جنيه وهو مستشفى مركزي وليس مستشفى جامعي فتخيل انت حجم التطوير في المستشفيات الجامعية

انصحك بمتابعة اخبار مصر الاقتصاية في المنتدى هنا وانت ستعرف حجم التطوير في كافة المجالات وليس صحيا فقط بل تعليميا وزراعيا واجتماعيا وفي شتى المجالات
مصر بتتطور بشكل رهيب في كل المجالات والرئيس السيسي يتبع سياسة موازية لكل المجالات في نفس الوقت وليس في الناحية العسكرية فقط

عزيزي علشان لا افهم غلط من الغير انا قلت رأي ولست ضد بالعكس انا مع وعندما اقصد البطانه او المستشارين وطريقة عملهم هذا توقع وليس اكيد مجرد تحليل وظنون ربما اكون ظالما ومخطئا في ظني فلا تضمني وتتبنى ظنوني انها واقع ولا نترك النفس تسترسل في افضل رئيس اللي هو السيسي حكم مصر في 50 سنه الأخيره فالكل يخطأ ويصيب وانا من انا حتى اجزم على دوله قائمه من الاف السنين. شكرا
معلش انا من مشجعين السادات :ROFLMAO: علشان كدة هتلاقينى مش مقتنع بالباقين مش علشان هما وحشين بس علشان صعب تعوض السادات بالرغم من ان فيه ناس بتختلف معاه اعتقد ان السادات لو كان عاش كان هيعمل التحول الرأسمالي المظبوط الى كنت بتكلم عليه

عودة
أعلى