غير مؤكد -حسب بلومبيرغ: اتفاق سعودي-قطري أولي يتضمن إعادة فتح الحدود الجوية والبرية

تتوقعون البيان الكويتي بيان تمهيدي لبيانات من اطراف ثانية بتطلع قريب !!!

. من الواضح ان السعودية ماضية الى المصالحة بعيد عن مصر والامارات وده كان باين كمان من محاولات التقارب التركى السعودى قلت سابقا انا هناك خلافات مصرية سعودية كبيرة فى بعض القضايا الإقليمية وهناك ايضا خلافات إماراتية سعودية خاصة باوبك فى النهاية كل دولة ادرى بمصلحتها ولكن اتمنى ان لا يكون السعى من المصالحة او محاولات التقارب السعودى التركى نكاية فى مصر والإمارات

. من الواضح انا السعودية ماضية الى المصالحة بعيد عن مصر والامارات وده كان باين كمان من محاولات التقارب التركى السعودى قلت سابقا انا هناك خلافات مصرية سعودية كبيرة فى بعض القضايا الإقليمية وهناك ايضا خلافات إماراتية سعودية خاصة باوبك فى النهاية كل دولة ادرى بمصلحتها ولكن اتمنى ان لا يكون السعى من المصالحة او محاولات التقارب السعودى التركى نكاية فى مصر والإمارات

بلاش دراما

وكالة الانباء السعودية لم تشير الى البيان الكويتي وايضا قناة العربيه

. من الواضح ان السعودية ماضية الى المصالحة بعيد عن مصر والامارات وده كان باين كمان من محاولات التقارب التركى السعودى قلت سابقا انا هناك خلافات مصرية سعودية كبيرة فى بعض القضايا الإقليمية وهناك ايضا خلافات إماراتية سعودية خاصة باوبك فى النهاية كل دولة ادرى بمصلحتها ولكن اتمنى ان لا يكون السعى من المصالحة او محاولات التقارب السعودى التركى نكاية فى مصر والإمارات
بعد كل ماتم تقديمه ل مصر.
يم التقارب من تركيا نكايه؟؟؟؟

بعض العقول تحتاج الكشف عليها لتاكد من سلامة علبة الفيوزات

القواطي ملاقيف يحاولون يظهرون في الصورة يحاولون إيجاد دور 🤣

البيان الكويتي تم تجاهله تماما من الدول المقاطعه

بالمقابل الجزيره ووزير الخارجية القطري يشكرون الكويت

القطري يتعلق بأي بارقة امل لرفع العقوبات المفرضه عليه

هذا هو ربما سبب البيان

حتى تخرج ردود وتوقعات مثل هذا

السعوديه يحاولون البعض اقناعها في التصالح مع قطر وهي كما صدر من اخر بيان من السفير المعلمي الدول الاربع ليست لديهم مشكله مع قطر اذا توقفت عن ماتفعله ضد الدول الاربع

السعوديه كل تصريحاتها تتكلم عن حل يشمل الدول الاربع ولكن البعض يريد صدور موقف سعودي و احرااج السعوديه

يعني انا اكون متخاصم مع ولد عمي ومعاي ثلاث من عيال عمي كلنا ضده ثم يجينا ولد عمنا المحايد ويريد يصالحني انا فقط مع ولد عمي ويزورني ويشرب قهوه ثم يخرج يقول للعالم انه زاراني علشان المصالحه

دى مش دراما دى حقيقة مصر والسعودية مختلفين فى قضايا كثيرة فى المنطقة لا ينكر ذلك الا أعمى

العلاقات السعودية التركية كانت موجودة وتوترت بعد
حادثة القنصلية وقبلها كانت موجودة مع استمرارية العلاقات المصرية

البيان الكويتي يقول كل الاطراف
ممكن احداها مصر ويتم الحل

انتظر ولا تتسرع عشان ماتطلع بشكل وحش

أنهم فعليا مقتنعون أنهم لا غنى لهم أصلا عن السعودية و يكرهون هذه الحقيقة لكن يجاملوننا مؤقتا لأن المصلحة تقتضي ذلك.

#رأي
هذا بلى ابوك يا عقاب ، دون تحديد اي جنسيه كلامك مليار بالمئه صحيح وموجود للآسف .

العلاقات السعودية التركية كانت موجودة وتوترت بعد
حادثة القنصلية وقبلها كانت موجودة مع استمرارية العلاقات المصرية

البيان الكويتي يقول كل الاطراف
ممكن احداها مصر ويتم الحل

انتظر ولا تتسرع عشان ماتطلع بشكل وحش
بكرة نشوف مين اللى شكله هيبقى وحش انا متاكد ان مستحيل ان تشمل المصالحة مصر ومتاكد ان هناك خلافات مصرية سعودية فى اكثر من ملف

هذا هو الموقف السعودي الرسمي لمن يبحث عن موقف السعوديه اخر موقف قبل ثلاث ايام

قال السفير عبد الله بن يحيى المعلمي مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة، إن الأزمة بين قطر ودول الخليج يمكن أن تنتهي خلال 24 ساعة.

وأضاف المعلمي في مقابلة ضمن برنامج "قصارى القول" على RT أنه "في حال توقفت قطر عن مواقفها السابقة وعن دعمها للإرهابيين ومنحها منصاتها الإعلامية للأحزاب المتطرفة وعن التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية الأخرى، فإن العلاقات بين قطر ودول الخليج يمكن أن تتحسن خلال ساعات".
جدير بالذكر أن السعودية والإمارات ومصر والبحرين تمارس مقاطعة على قطر منذ منتصف 2017 وهو ما تسميه الدوحة حصارا، وقد دفعت الدول الأربع إلى قطر بجملة من الاتهامات نفتها الدوحة مرارا كما أنها رفضت قائمة شروط قُدمت إليها من أجل إعادة تطبيع العلاقات.

بكرة نشوف مين اللى شكله هيبقى وحش انا متاكد ان مستحيل ان تشمل المصالحة مصر ومتاكد ان هناك خلافات مصرية سعودية فى اكثر من ملف

اختلاف وجهات نظر وسياسه شي لابد منه ان يحصل
مستحيل تجد دول تتفق بشكل كامل وشامل في امور السياسه

بالجهه المقابله مصر والسعوديه متفقين في ملفات كثير

قضية المصالحه من عدمها لها مسار مختلف
واكيد راح يحصل من الطرف القطري حركه

يا ابني العلاقات السعودية المصرية من ايام الملك عبدالعزيز والملك فاروق

قطر ايه وتركيا ايه بس اللي يخلونهم يبتعددون !!

تمت مقاطعة قطر بالاول واستمرت العلاقات السعودية المصرية
وبعد الوساطة رجعت قطر وبقيت العلاقات السعودية المصرية

صارت خلاف بسيط بين السعودية وتركيا بسبب مصر
ثم تحسنت مع تركيا وبقيت العلاقات مع مصر
والتوتر الاخير مع تركيا بسبب القنصلية
ولو عادت بتبقى العلاقات مع مصر

اختلاف وجهات نظر وسياسه شي لابد منه ان يحصل
مستحيل تجد دول تتفق بشكل كامل وشامل في امور السياسه

بالجهه المقابله مصر والسعوديه متفقين في ملفات كثير

قضية المصالحه من عدمها لها مسار مختلف
واكيد راح يحصل من الطرف القطري حركه
ولذلك قلت كل دولة ادرى بمصلحتها ومصلحة شعوبها