هل اقتبس الموساد الإسرائيلي من فيلم هوليوود "ابن آوى" خطة للتخلص من أكبر عالم نووي إيراني؟

الجراح 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
12,497
التفاعل
45,790 1,256 0
تزعم إيران أن إسرائيل استخدمت سلاحا يتم التحكم فيه عن بعد لقتل كبير العلماء النوويين في البلاد ، محسن فخري زاده ، يوم الجمعة.

1606915905884.png


وقال رئيس الأمن في البلاد علي شمخاني إن المهاجمين "استخدموا معدات إلكترونية" عندما تعرضت سيارة فخري زاده لإطلاق نار في شرق العاصمة طهران. فيما يبدو أنها عملية قتل على غرار هوليوود ، يبدو أن الهجوم نُفذ إما باستخدام بندقية يتم التحكم فيها عن بعد أو باستخدام أسلحة "تتحكم فيها الأقمار الصناعية" ، حسبما ذكرت بي بي سي نقلاً عن وسائل الإعلام الإيرانية. كما ادعى شمخاني أنه لم يكن هناك قتلة بشريين حقيقيين. يقول الخبراء إن تأكيده منطقي. في الواقع ، اختبرت إسرائيل العديد من هذه الأسلحة ، والتي يمكن إطلاقها باستخدام "عصا تحكم" يتم التحكم فيها عن بُعد ، مع وجود برج البندقية الفعلي المثبت على بعد أميال من الهدف. في يوليو / تموز من هذا العام ، ادعت شركة إسرائيلية أنها طورت برجًا محمولًا للمسدس مع القدرة على البحث عن الأهداف وتثبيتها تلقائيًا ، والتي يمكن إطلاقها باستخدام



1606916156019.png


جهاز لاسلكي يشبه الجهاز اللوحي بواسطة مشغل عن بعد. وقال شمخاني إن البلاد أجرت التحسينات اللازمة لفريق حماية فخري زاده ، لكن هذه المرة ، استخدم "العدو" أسلوبًا جديدًا تمامًا و "احترافيًا ومتخصصًا". وأضاف: "للأسف ، تمكنوا (المهاجمون) من تحقيق أهدافهم الخبيثة واغتالوه بعد 20 عامًا". كانت العملية معقدة للغاية. حدث ذلك باستخدام المعدات الإلكترونية. وقال للصحفيين على هامش مراسم دفن العالم الايراني الراحل يوم الاثنين "لم يكن هناك شخص (قاتل) في مكان الحادث."



يرسم الخبراء أوجه تشابه لمشهد في فيلم الحركة عام 1997 The Jackal لوصف الاغتيال. يحاول القاتل الذي يلعب دوره بروس ويليس في الفيلم اغتيال السيدة الأولى للولايات المتحدة باستخدام مدفع رشاش ثقيل يتم التحكم فيه عن بعد مخبأ داخل شاحنة صغيرة.



1606915756011.png




عندما انعطفت القافلة ، قيل إن برج مدفعي يتم التحكم فيه إلكترونيًا وموجود داخل شاحنة بيك آب زرقاء متوقفة من نيسان أطلق النار بشكل عشوائي على السيارة التي كانت تقل فخري زاده وزوجته. وتقول وسائل إعلام إيرانية إن العالم نزل بعد توقف السيارة ، ولم يدرك أن الأصوات التي سمعها كانت في الواقع طلقات نارية.

1606915716911.png



تقول بعض التقارير إن البندقية ربما تم التحكم فيها من خلال قمر صناعي ، حيث زعمت السلطات الإيرانية أنها استعادت السلاح الذي يحمل شعار ومواصفات الصناعة العسكرية الإسرائيلية. ومع ذلك ، لم يتم نشر صور برج البندقية البعيد لوسائل الإعلام.

1606915682178.png




طورت إسرائيل أسلحة بأسلوب تشغيل مماثل ، حيث أعلنت شركة Smart Shooter في يوليو / تموز عن أحدث إضافة لها إلى عائلة منتجات SMASH الخاصة بها ، والتي تسمى SMASH Hopper ، وهي محطة أسلحة خفيفة يتم التحكم فيها عن بعد (LRCWS).





وفقًا لموقعه على الويب ، يوفر SMASH Hopper للمشغلين زيادة فتكًا من خلال تقديم أفضل مستوى دقة في فئة الوزن. يوفر النظام حلاً معياريًا وخفيف الوزن بدقة "طلقة واحدة ، ضربة واحدة" ، بينما يتحكم المشغل في النظام من مسافة آمنة.

1606915735490.png





السلاح قادر على الاشتباك بدقة مع الأهداف الأرضية. يتميز المسدس بآلية تشغيل آمنة ، وحل تركيب ، ووحدة تحكم عن بعد متينة ، مما يوفر إمكانية التحريك والإمالة لنظام السلاح الذي يمكن التحكم فيه عن طريق الكابل أو الاتصال اللاسلكي.

لا ينكر خبراء الأسلحة إمكانية استخدام الجناة الإسرائيليين لبرج يتم تشغيله عن بعد ، مثل SMASH Hopper ، في الشاحنة الصغيرة من مكان قريب. يقولون إن السلاح كان يمكن تشغيله بشكل شبه ذاتي ، وهو ما يتطلب تدخلًا يدويًا أقل.



 
هم استقوا هذا المخرج
بعلمهم ان إسرائيل تطور
مثل هذة الأسلحة
ليفسروا هرب جميع المهاجمين
سالمين وفشلهم الذريع


وحتى لو افترضنا جدلاً ان
هذا ما حدث
من نصب السلاح ومن يملك الشاحنة ومن اعد المتفجرات

العملية إختراق كبير
مهما حاولوا ايجاد مخارج
 
سيناريو ناقشناه امس و يبدو انه مستبعد و غير قابل للتطبيق على ارض الواقع.
IMG_20201202_151830.jpg

IMG_20201202_151840.jpg
 
هم استقوا هذا المخرج
بعلمهم ان إسرائيل تطور
مثل هذة الأسلحة
ليفسروا هرب جميع المهاجمين
سالمين وفشلهم الذريع


وحتى لو افترضنا جدلاً ان
هذا ما حدث
من نصب السلاح ومن يملك الشاحنة ومن اعد المتفجرات

العملية إختراق كبير
مهما حاولوا ايجاد مخارج

بل الفضيحة الكبرى هو ان فخري زاده كان هو من يسوق سيارته بنفسه و بدون اي حراسة.
 
بل الفضيحة الكبرى هو ان فخري زاده كان هو من يسوق سيارته بنفسه و بدون اي حراسة.
والفضيحة رقم 2كيف يترك سيارة مصفحة وهو وحده دون حراسة حتى لو تعطلت ايه كان هياخد تاكسى مثلا
 
بل الفضيحة الكبري انه ثبت فشل وحدات ال counterintelligence الايرانية ع مدار سنوات من نفس المشهد لعلماء يقتلوا, ع هذا الوضع حتي counterintelligence بتاع حزب الله افضل منهم
 
شقنا الفيديوا وهو ينازع السياره تم الاطلاق عليها من كل الاتجاهات وحتى ان الزجاج الخلفي مغتوح الى المنتصف حيث تم تصويره وهو ينازع وبجانبه ميت والسائق والمرافق بجانبه ميت
الخميني كذاب كعادته
بث على قناة العربية مباشر بعد الاغتيال
 
شقنا الفيديوا وهو ينازع السياره تم الاطلاق عليها من كل الاتجاهات وحتى ان الزجاج الخلفي مغتوح الى المنتصف حيث تم تصويره وهو ينازع وبجانبه ميت والسائق والمرافق بجانبه ميت
الخكيني كذاب معادته
روايتهم مش منطقية نهاءى
 
طيب السيارة والتجهيزات وصلت بالبريد أو تم تحميلها من الأنترنت ؟؟
في كل الحالات أنت فشلت وهناك فريق تغلب عليك في أرضك وطلع وأنت تتفرج ....

فوق تحت يمين يسار الفشل هو عنوان العملية للجانب الإيراني
 
بالمجمل العملية اختراق امنى كبير جدا بل هى امتداد
لسلسلة اغتيالات سابقة و اعتقد انه هنالك اختراق
لأجهزة الأمن الإيرانية و وجود عملاء داخلها و ايضا
من المستغرب كيف لشخص بهذه الأهمية ان لا
يركب سيارة غير مصفحة غريب جدا
 
عودة
أعلى