مدمرة الشبح الأميركية “زوموالت” باهظة الثمن

al kanase

عضو
إنضم
27 أكتوبر 2020
المشاركات
1,376
التفاعل
2,078 24 3
الدولة
Morocco
https://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/wp-content/uploads/2017/07/Zumwalt-Destroyer-678x381.jpgمدمرة Zumwalt الأميركية
يقول المحللون في The National Interest ، إن مدمرات الشبح الأميركية Zumwalt باهظة الثمن بشكل لا يصدق، لكنها في الوقت نفسه غير قادرة على أداء المهام المحددة في البداية، بحسب ما نقل الموقع الأميركي في 29 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.
كتب سيباستيان روبلين في منشوره، أن قيادة البحرية الأميركية بحاجة إلى اتخاذ قرار بشأن المدمرات، والتي تحتاج إلى تحسينات عديدة.
في الأصل، تم تصميم المدمرات على أنها سفن حربية هجومية لمنطقة المحيط البعيد. ومع ذلك، أثناء تشغيلها في البحرية الأمريكية، كانت هناك مشاكل مع محطات الطاقة. بالإضافة إلى ذلك، لم يتخذ الجيش قرارًا بشأن أسلحة المدمرة. في النهاية، قرر أن تصبح Zumwalt سفن دعم هجومية. أثار هذا تساؤلات من السلطات الأمريكية، حيث أن تكلفة المشروع البالغة 12 مليار دولار مرتفعة للغاية بالنسبة للسفن المساعدة.
وقال روبلين: “في النهاية، تم تجاوز تكاليف البرنامج بنسبة 50 في المئة. بدأوا في التخلي عن الأنظمة التي كان من المقرر استخدامها في البداية. كما تم تقليل عدد المدمرات الشبح التي ستكون في خدمة البحرية”.
الآن كل مدمرة تكلف الميزانية 4.5 مليار دولار. ولكن حتى في هذه الحالة، لا توجد ضمانات بأن السفن ستكون جاهزة للتشغيل الكامل في عام 2021.
,
 
مصدر مخالف
 
عودة
أعلى