الولايات المتحدة تفرض عقوبات على ثلاث شركات روسية

Makeyev 

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
18 أغسطس 2014
المشاركات
4,161
التفاعل
10,862 676 0
الدولة
Saudi Arabia
1606562297606.png

الولايات المتحدة تفرض عقوبات على ثلاث شركات روسية

ترجع القيود إلى الانتهاك المزعوم للتشريعات الأمريكية المتعلقة بمنع انتشار أسلحة الدمار الشامل فيما يتعلق بإيران وكوريا الشمالية وسوريا ، وفقًا لإشعار ذي صلة في السجل الفيدرالي

وتخضع الشركات الروسية "آفيا زابتشاستي" وشركة "إليكون" ومجموعة "نيكول" لعقوبات أمريكية بسبب الانتهاك المزعوم لتشريع الولايات المتحدة بشأن حظر الانتشار فيما يتعلق بإيران وكوريا الشمالية وسوريا. نشرت وزارة الخارجية الأمريكية إشعارًا ذا صلة في السجل الفيدرالي.

وقد دخل القرار المتعلق بالتدابير التقييدية حيز التنفيذ في 6 تشرين الثاني/نوفمبر ، وفقاً للوثيقة. وتنطبق العقوبات أيضا على شركتي "شنغدو بِست نيو ماتيريالز" و"زيبو إيليم ترايد". وتشمل القيود "أي شركة تخلفها أو قسم فرعي أو شركة فرعية" للشركات المذكورة.

ستكون العقوبات سارية لمدة عامين ولكن يمكن تخفيض مدتها أو إنهاؤها بقرار من وزيرة الخارجية الأمريكية. تمنع الإجراءات التقييدية الإدارات أو الوكالات الحكومية الأمريكية من إبرام عقود شراء مع هذه الشركات ، وتقديم المساعدة لها ، وبيع المواد الدفاعية لها ومنحها تراخيص للمواد الخاضعة للرقابة على الصادرات.

المصدر: تاس
---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
في التقرير

ذكرت ما يلي:
لا يوجد دولة قامت بصناعة سلاحها النووي بشكل كامل دون تعاون ومساعدة من دول أو علماء أجانب أو عن طريق التجسس أو عبر شبكات التهريب التي لعبت دورا في حصول بعض الدول على السلاح النووي حيث يظهر بشكل جلي أفتقار تلك الدول للقدرة الصناعية!

بالإضافة إلى وجود موقع IranWatch يضع اسماء الشركات المتعاونة ولست ادري مدى مصداقية الموقع! ولكنه يعطي نظرة أقرب إلى الواقع!
 
عقوبات مضحكة لا معنى لها مثل فرض ايران عقوبات على شركات امريكية
 
عودة
أعلى