وزارة الخزانة الأميركية تفرض عقوبات على مليشيا الكاني التابعة لقوات حفتر

Mohammed_Aljwashy

عضو جديد
إنضم
3 فبراير 2020
المشاركات
85
التفاعل
114 4 0
الدولة
Libya
اتخذ مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية اليوم إجراءات ضد محمد الكاني (الكاني) ومليشيا الكانيات المسؤولة عن قتل مدنيين تم اكتشافهم مؤخرًا في العديد من المقابر الجماعية في ترهونة وتعذيب واختفاء قسري وتهجير للمدنيين. تم تصنيف الكاني وميليشيا الكانيات بموجب الأمر التنفيذي رقم 13818 ، الذي يبني وينفذ قانون Magnitsky Global Human Rights Accountability Act ، ويستهدف الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان والفساد في جميع أنحاء العالم.

قال الوزير ستيفن منوتشين: "قام محمد الكاني وميليشيا الكانيات بتعذيب وقتل المدنيين خلال حملة قمع قاسية في ليبيا". تقف الولايات المتحدة إلى جانب الشعب الليبي وستستخدم الأدوات والسلطات المتاحة لها لاستهداف منتهكي حقوق الإنسان في ليبيا وفي جميع أنحاء العالم ".

محمد الكاني وميليشيات الكانيات

الكاني هو زعيم ميليشيا الكانيات ، التي سيطرت على مدى عدة سنوات على مدينة ترهونة في ليبيا ، بينما كانت تعتقل وتعذب وتقتل المدنيين. في أبريل / نيسان 2019 ، غيرت ميليشيا الكانيات ولاءاها من حكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها إلى ما يسمى بالجيش الوطني الليبي تحت إمرة اللواء المتقاعد خليفة حفتر ، مما وفر لما يسمى بالجيش الوطني الليبي موطئ قدم بالقرب من طرابلس خلال هجومه على العاصمة الليبية. في يونيو / حزيران 2020 ، بعد هدنة بحكم الأمر الواقع ، عادت القوات المتحالفة مع حكومة الوفاق الوطني إلى ترهونة واكتشفت ما لا يقل عن 11 مقبرة جماعية تحتوي على جثث مدنيين سبق أن احتجزتهم ميليشيا كانيات ، بينهم نساء وأطفال وشيوخ. يبدو أن بعض الموتى تعرضوا للتعذيب أو الحرق أو الدفن أحياء. كما أن مليشيا كانيات مسؤولة عن مئات الإعدامات بإجراءات موجزة في سجن ترهونة ،

تم تصنيف الكاني لكونه قائدًا أو مسؤولًا في كيان ، بما في ذلك أي كيان حكومي ، شارك في ، أو شارك أعضاؤه ، في انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان تتعلق بمنصبه.

تم تصنيف ميليشيا الكانيات لكونها مسؤولة عن انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان أو متواطئة فيها أو مشاركتها بشكل مباشر أو غير مباشر.

تداعيات العقوبات

نتيجة لإجراءات اليوم ، فإن جميع الممتلكات والمصالح في ممتلكات الأشخاص المذكورين أعلاه ، وأي كيانات مملوكة ، بشكل مباشر أو غير مباشر ، بنسبة 50 بالمائة أو أكثر من قبلهم ، بشكل فردي أو مع أشخاص محظورين آخرين ، في الولايات المتحدة يتم حظر الدول أو الموجودة في حوزة أو سيطرة الأشخاص الأمريكيين ويجب إبلاغ مكتب مراقبة الأصول الأجنبية. ما لم يكن مصرحًا به بموجب ترخيص عام أو خاص صادر عن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية أو مُستثنى من ذلك ، تحظر لوائح مكتب مراقبة الأصول الأجنبية عمومًا جميع المعاملات التي يقوم بها أشخاص أمريكيون أو داخل الولايات المتحدة (أو عبرها) والتي تنطوي على أي ممتلكات أو مصالح في ممتلكات أشخاص معينين أو محظورين. تشمل المحظورات تقديم أي مساهمة أو تقديم أموال أو سلع أو خدمات من قبل أو لصالح أي شخص محظور أو استلام أي مساهمة أو توفير أموال أو سلع




 
EmJiEioW0AARKUL.jpg
 
عودة
أعلى