مصنع رونو بالجزائر يغلق أبوابه بشكل نهائي ويسرح اكثر من الف عامل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
لكنه فشل على ما يبدو في المهمة التي شيد لأجلاها بسبب المنافسة الكبيرة التي يمثلها مصنع رونو بطنجة المغربية، لتقرر الشركة الأم إغلاقه إلى الأبد.
عندما قرات هذه الجملة عرفت ان المصدر مغربي. السبب الرئيس لغلق المصنع ملون بالاصفر



1606060604371.png
 
ردودك كلها مستفزة و امثالك من يبدؤون المناوشات عادة وبالفعلت بدات اصلا في الاستفزاز
انا 🙃💔

ويبقى المغرب رقم واحد في صناعة السيارات افريقيا ولا عزاء للمتفرجين

هذا الرد هو اول رد ممكن ان شعل مناوشات مع احترامي لصاحبه
 
انزل للارض قليلا وتواضع مع اخوانك الافارقة
لستم كوريا غو المانيا
مشاريع تركيب عيب ان تدرجها كانها تصنيع​

تفضل: حصل مسبقا
كل الهدف هو توضيح انه لا احد منفرد بلا منافسة .. بل عندنا وعندكم ..

وعلى أساس المغرب مش تجميع زائد تصنيع هو كمان؟؟
 
البس نضارة قبل ما تفتح فمك وتخبط بكلام ملوش لازمة وانت مش فاهم انت واقف فين ..

قومية ايه وتحسس ايه ...

زميلك المغربي هو من وضع جملة انه المغرب الوحيد بلا منافس في افريقيا في صناعة السيارات

ف وضحت له انه مصر فيها مصانع اكثر بل و brands اعلى وأقيم ..

وتمنيت التوفيق للجميع .. ثم اتيت انت بمداخلتك العجيبة ..

فكر قبل ان تكتب
كم تبلغ نسبة المكون المحلي في مصر إضافة كم يبلغ الإنتاج سنويا ...؟؟؟
اما الكلام الباقي لا تركز معاه...
 
مصر فيها مصانع BMW و Mercedes-Benz.. من اجود انواع السيارات .. تلبي طلبات السوق المحلي وتصدر للخارج

بالتوفيق للمغرب ولكن جملتك غير صحيحة وانتم عندكم Peugeot و Renault فقط ...

بالتوفيق لكل الاشقاء

المغرب اطاح بجنوب افريقيا سنة 2018 في انتاج السيارات على مستوى القارة
و اصبح المغرب رقم 1 بمعدل انتاج سيصل الى 1 مليون سيارة سنويا
اخبرنا بأرقام مصر








 
مصر فيها مصانع BMW و Mercedes-Benz.. من اجود انواع السيارات .. تلبي طلبات السوق المحلي وتصدر للخارج

بالتوفيق للمغرب ولكن جملتك غير صحيحة وانتم عندكم Peugeot و Renault فقط ...

بالتوفيق لكل الاشقاء
ممكن تطلعنا عن السيارات التي يتم تصديرها ؟
 
كم تبلغ نسبة المكون المحلي في مصر إضافة كم يبلغ الإنتاج سنويا ...؟؟؟
اما الكلام الباقي لا تركز معاه...

اعطني هذه الارقام عن صناعات المغرب بالمصادر اولا ..

ثم سأرد عليك بالمثل و بعدد مصانع اكبر و brands ذات جودة اعلى
 
كأن الإقتصاد الجزائري يعتمد على مصنع رونو هذه ضربة و خسارة للشركة المصنعة و ليست للجزائر
 
اصل الغلق قرار الحكومة الجزائرية الجديدة وليس شركة رونو ... رونو وغيرها من شركات التركيب الوهمي اصبح من الماضي الا في دولة الجوار في المنطقة التي تتفاخر بتركيبها
 
اعطني هذه الارقام عن صناعات المغرب بالمصادر اولا ..

ثم سأرد عليك بالمثل و بعدد مصانع اكبر و brands ذات جودة اعلى

وأشار العلمي-وزير الصناعة، الذي كان يتحدث في افتتاح الدورة السادسة من ملتقى "طنجة المتوسط أوطوموتيف ميتينغ" المنعقد بين 6 و8 شباط/ فبراير الجاري، إلى أن قطاع صناعة السيارات يحق له الافتخار ببلوغ قدرة إنتاجية في حدود 700 ألف عربة سنويا (500 ألف عربة لرونو و200 ألف عربة لبوجو – سيتروين / بي إس أ)، وخلق 163 ألف منصب عمل (97 في المئة من الهدف المسطر لسنة 2020) وبلوغ معدل اندماج محلي في حدود 50 في المئة (78 في المئة من هدف 2020).

وأضاف الوزير، وفق وكالة الأنباء المغربية، أن القطاع أصبح اليوم أكبر قطاع مصدر بحوالي 70 مليار درهم (100 مليار هدف 2020)، وهو ما يرتقي بالمغرب إلى مرتبة أول منتج للسيارات بأفريقيا، مضيفا أن القطاع حقق أيضا حوالي 3 مليارات أورو من صادرات قطع الغيار (ملياري أورو لرونو، ومليار أورو لبي إس أ)، وهي الأرقام التي "سيتم تنقيحها نحو الزيادة بالتأكيد".

وبخصوص الأهداف المسطرة للقطاع، أكد العلمي على ضرورة رفع القدرة الإنتاجية إلى مليون عربة سنويا، ورقم المعاملات في التصدير إلى أزيد من 100 مليار درهم.

 

المغرب اطاح بجنوب افريقيا سنة 2018 في انتاج السيارات على مستوى القارة
و اصبح المغرب رقم 1 بمعدل انتاج سيصل الى 1 مليون سيارة سنويا
اخبرنا بأرقام مصر









عدد الانتاج اكبر صحيح ..

لكن من كام مصنع .. و من اي نوع brands .. هل سيارات اقتصادية ام فاخرة؟؟
 
البس نضارة قبل ما تفتح فمك وتخبط بكلام ملوش لازمة وانت مش فاهم انت واقف فين ..

قومية ايه وتحسس ايه ...

زميلك المغربي هو من وضع جملة انه المغرب الوحيد بلا منافس في افريقيا في صناعة السيارات

ف وضحت له انه مصر فيها مصانع اكثر بل و brands اعلى وأقيم ..

وتمنيت التوفيق للجميع .. ثم اتيت انت بمداخلتك العجيبة ..

فكر قبل ان تكتب
احقاقا للحق المغرب متفوق في صناعة السيارات كنسبة مكون محلي وعدد إنتاج سنوي
في مصر ننتج طرازات عديدة أفضل من الطرازات التي ينتجها المغرب ولكن بأعداد قليلة ونسبة مكون محلي ٥٥ % علي أحسن تقدير
الآن توجهنا نحو السيارات الكهربائية والمفترض خلال العام القادم تخرج أول سيارة كهربائية من مصنع النصر مع شركة صينية
ندعوا لهم ولأنفسنا بالتوفيق
 
المغرب الأول أفريقيا في صناعة السيارات


19716-93083271.jpg

المغرب خامس مصدّر للسيارات الى الاتحاد الاوروبي


صنّفت الجمعية الأوروبية لصناعة السيارات المغرب في المركز الخامس ضمن قائمة الدول المصدرة للسيارات إلى دول الاتحاد الأوروبي، ومجموعها 283 ألفاً و614 سيارة، ليأتي بذلك خلف عمالقة صناعة السيارات بعد كل من الولايات المتحدة الأميركية واليابان وكوريا الجنوبية والصين. بحسب تقرير جمعية مصنعي السيارات الأوروبية الصادر في فبراير (شباط) الماضي، فإن حجم هذه الصادرات سجل ارتفاعاً 17 في المئة، مقارنة بسنة 2017، إذ بلغ مجموع السيارات التي جرى تصديرها لهذه الدول 240 ألفاً و908 سيارات.
المغرب في الريادة
في غضون سنوات قليلة، تحوّل المغرب إلى منصة صناعية إقليمية محورية في مجال تصنيع السيارات، وهذا ما انعكس بشكل إيجابي على الاقتصاد المحلي وتوفير فرص العمل ضمن إستراتيجية وضعت نصب عينيها إنتاج مليون سيارة عام 2020. في هذا السياق، يقول الخبير الاقتصادي مهدي فقير إن تبوؤ المغرب مصاف الريادة بين الدول المصدرة للسيارات يعود بالأساس إلى سياسة التصنيع التي انتهجتها البلاد منذ العام 2014 والتي أصبحت تعطي نتائج ايجابية تَمكن على إثرها المغرب من ربح رهان الانخراط في المهن الصناعية الجديدة، وتبوأ موقعاً مهماً وريادياً في هذا القطاع.
من ناحية أخرى، يعتبر الخبير الاقتصادي هذا الترتيب الجديد نتاجاً لجهود جبارة قامت بها الدولة المغربية من أجل توفير البنى التحتية لكبرى الشركات المصنعة للسيارات، ومن أجل الاستثمار في المغرب، وبذلك يضيف الخبير الاقتصادي ان المملكة أضحت قبلة الشركات الدولية الكبيرة في مجال صناعة السيارات التي أصبحت تستقر في البلاد، مستفيدةً من موقعها الجغرافي القريب من أوروبا، ومن ترشيد تكلفة الإنتاج، ومن المؤهلات الاقتصادية، والبنى التحتية المتوافرة.
تفوق المغرب في صناعة السيارات
تشهد صناعة السيارات في المغرب نمواً متسارعاً خصوصاً مع استقرار شركات عالمية في البلاد مثل "رينو" و "بيجو" الفرنسيتين، وشركة "بي واي دي" الصينية لصناعة السيارات الكهربائية، في وقت تتجه شركات عالمية أخرى إلى الدخول في هذا السباق وإحداث مصانع لها. في هذا الصدد، قال وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المغربي حفيظ العلمي، إن "قطاع السيارات يسير بشكل جيد بالمغرب معتبراً أن هذا القطاع يحق له الافتخار ببلوغ قدرة إنتاجية في حدود 700 ألف عربة سنوياً (500 ألف عربة لـ "رينو" و200 ألف عربة لـ "بيجو– سيتروين"- بي. إس. أ)، واستيلاد 163 ألف منصب عمل (97 في المئة من الهدف المسطر لسنة 2020)، وبلوغ معدل اندماج محلي في حدود 50 في المئة (78 في المئة من هدف 2020).
أضاف الوزير المغربي أن القطاع أصبح اليوم أكبر قطاع مصدر بحوالي 70 مليار درهم (100 مليار هدف 2020)، وهو ما يرتقي بالبلد إلى مرتبة أولى في إنتاج السيارات في أفريقيا، مضيفاً أن القطاع حقق أيضاً حوالي ثلاثة مليارات يورو من صادرات قطع الغيار (مليارا يورو لشركة "رينو"، ومليار يورو لـ "بي. إس. أ)، وهي الأرقام التي "سيجري تنقيحها نحو الزيادة بالتأكيد".
المغرب في المرتبة الأولى
بعدما نجح في رفع حجم إنتاجه من السيارات سنة 2018 إلى مستويات قياسية، نجح المغرب في تبوؤ المرتبة الأولى إفريقياً متقدماً على جنوب إفريقيا. وبلغ عدد السيارات التي أُنتجت في الوحدات الصناعية التابعة لمجموعة "رينو" الفرنسية، المتمركزة في الدار البيضاء وطنجة، ما يناهز 402 ألف سيارة، تُوجه نسبةُ كبيرة منها إلى الأسواق الأوربية والأسيوية والأفريقية.
سيارات المغرب-2.jpg

تواصل المغرب استقطابها الشركات العالمية في قطاع السيارات وافتتحت في طنجة مجموعة "فاروك لايتينغ سيستمز" الهندية المتخصصة في صناعة أنظمة كهرباء السيارات (رويترز)
فرص الاستثمار والعمل
صناعة السيارات بالمغرب تحظى بدعم من مختلف الاستراتيجيات والسياسات الهيكلية، كما يرى خبراء اقتصاديون أن خطة التسريع الصناعي 2014-2020 التي أطلقت مرحلة تطوير النظم الصناعية للسيارات، تتقدم بخطى حثيثة لتصبح قاطرة حقيقية للاقتصاد الوطني، اضافة إلى ذلك يُعزى ازدهار هذا القطاع إلى تمركز مجموعات دولية، وخصوصاً "رينو" و"ستروين" و"بيجو"، وهو أسهم في النهوض بصناعة السيارات في المملكة، وتالياً ضخ الثروة وفرص العمل.
في هذا الصدد، يقول الخبير الاقتصادي مهدي فقير إن المغرب يبقى من الدول الجاذبة للاستثمار في هذا القطاع، مشدداً في الوقت نفسه على ضرورة العمل في السنوات المقبلة على واجهتين، الأولى تتمثل في الرفع من نسبة الادماج الصناعي الذي يتجاوز اليوم نسبة العشرين في المئة من أجل أن يتجاوز الخمسين في المئة حتى يجري تصنيع السيارات بشكل كامل في المغرب، وألا يبقى يعتمد بشكل كبير في مجال تصنيع السيارات على تركيب أجزائها.
ومع تعزيز موقعه في السوق العالمية للسيارات، يرى فقير أن جهود المسؤولين يجب، اضافة الى توفير بيئة جاذبة للاستثمارات الأجنبية، يجب العمل على تنويع المعروض الاستثماري في هذا المجال إلى أنواع أخرى من العربات بصفة عامة، وربما أيضاً السعي لأن يكون المغرب قبلة لأنواع من السيارات والعربات تُوجه إلى أفريقيا جنوب الصحراء، ويحصل التصدير ليس فقط انطلاقاً من المغرب نحو الشمال ولكن أيضاً انطلاقاً من المغرب نحو الجنوب.
دينامية متواصلة
تواصل المملكة استقطابها الشركات العالمية في قطاع السيارات، وافتتحت أخيراً في طنجة، شمال البلاد، مجموعة "فاروك لايتينغ سيستمز" الهندية، المتخصصة في صناعة أنظمة كهرباء السيارات، وأيضاً وحدة صناعية تمتد على مساحة 17 ألف متر مربع في مدينة صناعة معدات السيارات بطنجة "أوتوموتيف سيتي"، وسيجري في هذه الوحدة إنتاج الأضواء الأمامية والمصابيح الخلفية لزبائن المجموعة في المغرب وإسبانيا وفرنسا. وينتظر أن توفر هذه الوحدة الصناعية، التي ستتطلب استثماراً بقيمة تناهز 45 مليون يورو، حوالي 650 منصب عمل في أفق عام 2024.
قفزة نوعية خلال 2019
من جهتها نشرت مجلة "أوتو ريفيستا" الإسبانية الرائدة والمتخصصة في قطاع صناعة السيارات، ملفاً خاصاً عن الطفرة التي حققتها المملكة المغربية في هذا القطاع والآفاق الواعدة له، وسلطت المجلة في تقريرها الخاص الذي جاء في 17 صفحة تحت عنوان "المغرب قفزة نوعية هائلة بحلول عام 2019"، الضوء على نمو قطاع صناعة السيارات في البلاد، وتحقيقه ازدهاراً وتوسعاً مذهلين سنة بعد أخرى، وأكدت المجلة الاسبانية في هذا الملف الخاص الذي نشرته في عددها الأخير الذي صدر حديثاً أن صناعة السيارات تعد من القطاعات الصناعية الرئيسة في المغرب بقيمة صادرات بلغت ستة مليارات يورو عام 2017 وهو ما يمثل نسبة 58،6 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي بالمغرب، وهذا ما يجعله يحتل المركز الأول في ميدان التصدير في المملكة.
المزيد عن:




مستويات قياسية نجحت المملكة المغربية في تحقيقها وضعتها في المركز الأول أفريقيا في صناعة السيارات



مستويات قياسية نجحت المملكة المغربية في تحقيقها وضعتها في المركز الأول أفريقيا في صناعة السيارات متقدمة على دولة جنوب أفريقيا، المغرب استطاع رفع مستوى إنتاجه بنسبة فاقت 800% خلال 8 سنوات.

في عام 2018 بلغ عدد السيارات المنتجة لمجموعة رينو الفرنسية المتمركزة وحداتها الصناعية في الدار البيضاء وهناك 402 ألف سيارة يتم تصديرها إلى الأسواق الأوروبية والأفريقية والآسيوية، ويطمح المغرب إلى رفع صادراته 100 مليار درهم سنة 2022 ثم 200 مليار درهم في 2025.



 

المرفقات

  • 1606061067860.gif
    1606061067860.gif
    42 بايت · المشاهدات: 62
  • 1606061067956.gif
    1606061067956.gif
    42 بايت · المشاهدات: 57
  • 1606061068037.gif
    1606061068037.gif
    42 بايت · المشاهدات: 56
  • 1606061068115.gif
    1606061068115.gif
    42 بايت · المشاهدات: 56
اللهم لا شماتة ولكن فعلا الجزائر تخلت عن تجميع السيارات بسبب تفرغها لإنتاج صناعات عالية التكنولوجية...
téléchargement (4).jpeg
 
المغرب في المرتبة الأولى
بعدما نجح في رفع حجم إنتاجه من السيارات سنة 2018 إلى مستويات قياسية، نجح المغرب في تبوؤ المرتبة الأولى إفريقياً متقدماً على جنوب إفريقيا.
 
احقاقا للحق المغرب متفوق في صناعة السيارات كنسبة مكون محلي وعدد إنتاج سنوي
في مصر ننتج طرازات عديدة أفضل من الطرازات التي ينتجها المغرب ولكن بأعداد قليلة ونسبة مكون محلي ٥٥ % علي أحسن تقدير
الآن توجهنا نحو السيارات الكهربائية والمفترض خلال العام القادم تخرج أول سيارة كهربائية من مصنع النصر مع شركة صينية
ندعوا لهم ولأنفسنا بالتوفيق

هما مش قادرين يفهمو ..

ايوة هما انتاج كمي اكبر ..

بس هما عندهم 4 مصانع فقط لطرازات اقتصادية رخيصة اصلا ف طبيعي ..

مصر فيها BMW و Mercedes-Benz و Jeep وغيرهم ..

دي سيارات الطلب عليها اقل بطبيعتها من الاساس ..

وصناعة السيارات الفاخرة أعقد وتحتاج وقت اطول عن صناعة السيارات ذات المكونات الاقتصادية
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى