فرنسا : قانون جديد يمنع الصحافة من تصوير الشرطة و عقوبة عام حبس مع غرامة

القرقاشي

عضو مميز
إنضم
16 سبتمبر 2019
المشاركات
3,103
التفاعل
7,501 127 0
الدولة
Algeria
واشنطن بوست
باريس - دافع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن بلاده كمثال يحتذى به في حرية التعبير ، لكن الصحفيين والمدافعين الفرنسيين يدينون ما يرون أنه قمع حكومي لحريات الصحافة هنا في فرنسا.

بدأ الجدل بنص في قانون الأمن الجديد يحظر تصوير الشرطة. سيسمح هذا القانون للحكومة الفرنسية بتغريم المخالفين بما يصل إلى 45000 يورو (53300 دولار) وفرض عقوبة بالسجن لمدة عام على "النشر بأي وسيلة كانت. . . صورة الوجه أو أي عنصر تعريف آخر للضابط. . . عندما يشارك في عملية للشرطة ".

وتصاعد الموقف احتجاجا على هذا الحكم الجديد الثلاثاء ، أمام مجلس الأمة. اعتقل صحفي من قناة فرانس 3 - قناة تلفزيونية عامة - واحتجزته الشرطة لتصويره التظاهرة ، حتى بعد أن قدم لجهات إنفاذ القانون أوراق اعتماده الإعلامية ، بحسب بيان لمدير القناة.

وردا على سؤال حول الحادث في مؤتمر صحفي الأربعاء ، قال وزير الداخلية جيرالد دارمانين إن الصحفي لم يبلغ الشرطة بنيته تغطية الاحتجاج قبل القيام بذلك. قال دارمانين: "لذلك أود أن أذكرك أنه إذا قام الصحفيون بتغطية المظاهرات ، وفقًا لخطة إنفاذ القانون ، فيجب عليهم الاتصال بالسلطات".

أدان قادة وسائل الإعلام القانون المقترح ، الذي قالت الحكومة إنه سيحمي ضباط الشرطة أثناء أداء واجبهم. في ظل رد فعل عنيف من وكالات إخبارية بارزة ، قال مكتب دارمانين يوم الخميس إنه سيضمن أن القانون الجديد يعفي الصحفيين من حظر تصوير الشرطة ، رغم أن نص هذا الاستثناء المقترح لم يعلن بعد.

وقالت صحيفة لوموند الفرنسية في مقال افتتاحي لهيئة التدريس إن القانون الجديد "ينتهك بشكل صارخ حقًا ديمقراطيًا".

قال إدوي بلينيل ، محرر Mediapart ، وهو صحفي استقصائي فرنسي ، في مقابلة إن الحكومة تشكك في أسس الصحافة الحرة في فرنسا التي يكفلها قانون عام 1881. وقال: "القوى التي تحاول منع الصحافة من القيام بعملها في تغطية عنف الدولة - إنها ليست فقط الشرطة ، إنها الدولة التي تقف وراءها".

كما تساءل علماء القانون الفرنسيون عن أساس القانون ، حيث رأوا أنه وسيلة للحكومة لمحاولة تجنب المساءلة حتى مع إعفاء الصحفيين. قال باتريك ويل ، الخبير الدستوري الفرنسي: "إذا تم تمرير القانون ، فلن تتمكن من تصوير فيديو يظهر مقتل جورج فلويد جديد في فرنسا".

مثل الولايات المتحدة ، شهدت فرنسا مؤخرًا احتجاجات كبيرة تتعلق بوحشية الشرطة والعرق.


[/URL]​
 
إنتظرو قانون منع النظر في صديقك في الشارع 😂 :ROFLMAO:
 
اي حريات اي خرابيط كل دول الاروبية والغربية لا يعرفون الحريات فقط يريدون يدمرون ويتهمون العرب
 



إحتجت AFP ، على اعتقال أحد صحفييها و مكوثه مدة 12 ساعة تحت النظر.. و ذلك لسبب تصوير إعتقال الشرطة لمتضاهرين.
 
في نفس التوقيت مع فرنسا...

المحكمة الدستورية في إسبانيا، صادقت بالإجماع على قانون الأمن العام... الذي ينص على إرجاع بصفة آنية و فورية للمهاجرين غير الشرعيين و كذلك.. منع و عقوبات على التجمهر و التظاهر على مقربة من من الكنجرس الإسباني ( مجلس النواب).

 
فرنسا تتحول ببطء الى الديكتاتوريه ...

اكتشفوا بأن ديمقراطيتهم المزيفه لن تخدمهم فكشفوا عن الوجه الحقيقي ...
 
 
 
 
 
عودة
أعلى