المغرب يفكر في اقتناء طائرات بيرقدار التركية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

S400f

عضو
إنضم
4 أكتوبر 2019
المشاركات
2,577
التفاعل
6,685 11 0
الدولة
Morocco
قضية الكركرات .. المغرب يفكر في اقتناء طائرات بيرقدار التركية


https://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/attachments/1605743000284-png.58778/

ذكر موقع "أندلس بريس" أن هناك أنباء عن رغبة المغرب في اقتناء 100 طائرة بيرقدار التركية لتعزيز ترسانته العسكرية لحسم النزاع في الصحراء، خصوصا بعدما نجحت القوات المسلحة الملكية في تدخلها وإعادة فتح معبر الكركرات أمام الحركة المدنية والتجارية.

وفي هذا الصدد، شدد المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية حامي أقصوي، في رده على سؤال حول تحرك المغرب الأخير ضد جبهة البوليساريو" الانفصالية في معبر الكركرات الحدودي مع موريتانيا، على أهمية فتح المعبر أمام حركة السلع والأفراد.

وأضاف المسؤول التركي، "أن بلاده تدعم الجهود الرامية لإيجاد حل سياسي عادل ودائم القضية الصحراء المتنازع عليها بين المغرب وجبهة البوليساريو"، في إطار قرارات مجلس الأمن الدولي.

ويشكل هذا التضامن الواسع مع المغرب تكريس مغربية الصحراء، ويضع خصوم الوحدة الترابية للمملكة المغربية في عزلة تامة عن السياق الإقليمي والدولي.

وجدير بالذكر أن قرار المغرب، خلف ردود فعل دولية متتالية أثارتها عملية تحرير الجيش المغربي لمعبر الكركرات الحدودي وإعادة الحركة التجارية والمدنية مع الجارة موريتانيا وفق قواعد الشرعية الدولية.


 
DC6AE854-3C7F-4EDF-9EDC-A1854319E37B-550x309.jpeg.jpg
 
لا أظن ذالك.

تركيا تواجه مشاكل مع شركات المصنعة لمكوناتها.

تمنينا لو كان تصنيع محلي
 
موفقين اخوانا المغاربة في كل شيء ان شاء الله
 
البيرقدار بالفعل اثبتت تفوقها ونجاعتها في الحروب السابقة التي خاضتها.. اخرها الحرب الاذري-ارمينية..
اتمنى الحصول عليها فاي اضافة لجيشنا ستعود لنا بالفائدة..
 
لا أعتقد المغرب يعمل منذ سنوات على مشاريعه الخاصة

و لو أراد مزيد من درونات هناك الصين، أمريكا لسرعة التسليم
 
مستحيل المغرب دولة ذكية جدا" فى اختيار سلاحها وعلاقتهم كويسة مع اغلب الدول يعنى ممكن يوحو للامريكان او الصين او دول كتير سبقت الاتراك فى المجال دة اعتقد انو كلام خيالى للتسويق للسلاح التركى الى الدول بعد ما هتشترية هتفوق على خازوق كبير ان الى كان بيعمل العمليات او الجندى المجهول هوا الدرونز الاسرئيلى والدرونز التركى بيجى ياخد القطة فقط :LOL:
 

مصدر مخالف.​
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى