ميراج 2000 الإماراتية من سيشتريها ؟

برأيك إلى من ستبيع الإمارات طائرات الميراج 2000 المحدثة؟


  • مجموع المصوتين
    80
إنضم
24 فبراير 2020
المشاركات
1,906
التفاعل
5,169 61 0
الدولة
Morocco
فرنسا-ترفض-بيع-الإمارات-لطائراتها-من-طراز-ميراج-2000-للعراق.jpg

في أواخر عام 2019 ، كانت هناك تقارير تفيد بأن القوات الجوية الإماراتية ثاني أكبر مشغل لطائرات ميراج 2000 بعد فرنسا ، كانت تخطط لبيع حوالي 24 إلى 36 طائرة مقاتلة إلى القوات الجوية العراقية. كما ذكرت التقارير أن الإمارات أرادت تزويد العراق بهذه الطائرات لتتمركز داخل إقليم كردستان أو بالقرب منه بعد تجديد الطائرات لأحدث طراز. قد يكون هذا بمثابة ردع ضد تركيا. مهما كان السبب ، إلا أن كل من فرنسا وشركة داسو Dassault المصنعة للطائرة رفضتا تلك الصفقة ، ربما بسبب خوف فرنسا من وقوع هذه الطائرات في أيدٍ خاطئة و Dassault بسبب الافتقار التام للدعم ذي الصلة والبنية التحتية الخدمية في العراق.

القوات الجوية الإماراتية التي قد تشتري كلاً من طائرات F-35 من الجيل الخامس من الولايات المتحدة الأمريكية (50 طائرة) وطائرات رافال من الجيل 4.5 من فرنسا بأعداد جيدة ( على الأقل 36) سيكون لديها 69 طائرة فائضة من طراز ميراج 2000 تريد التخلص منها في أسرع وقت ممكن.

منذ أن رفضت كل من فرنسا وداسو مساعدة الإمارات العربية المتحدة في إرسال هذه الطائرات الرائعة إلى العراق ، قد يكون الخيار الأفضل التالي للإمارات العربية المتحدة هو بيع هذه الطائرات إلى تايوان التي تشغل 60 وحدة من هذه الطائرات. ولكن إذا فعلت ذلك ، فسيؤدي ذلك إلى توتر للعلاقات بين الصين والإمارات العربية المتحدة وبالتأكيد فهي لن ترغب في المخاطرة بذلك. لذا فإن الخيار الأفضل التالي هو بيع هذه الطائرات إلى الهند التي تشغل حاليًا 50 من هذه الطائرات. ربما تكون هذه هي الفرصة الأخيرة لسلاح الجو الهندي IAF في حيازة هذه الطائرات. لا تمتلك IAF البنية التحتية اللازمة للطائرة فحسب ، بل إنها تتعامل أيضًا مع كل من فرنسا و Dassault لتجديد هذه الطائرات لمعيار Mirage 2000 UPG. إنها الفرصة الأخيرة لـ IAF لحيازة على هذه الطائرات.

ويأمل الهنود ، مثلما اشترت طائرات ميغ 29 من المخزون الروسي (حاليًا 21 ولكن قد ترفع العدد إلى 34) ، يجب أن يفكر IAF الذي يشغل حاليًا 50 ميراج ، أيضًا في شراء هذه الطائرات بعدد 24 إلى 36 طائرة بسعر معقول لرفع أعداد هذه الطائرة في نهاية المطاف لحوالي 80 ، حيث لن ترغب قطر (12 طائرة) ولا اليونان التي تشغل (25 طائرة) في بيع ميراج 2000 إلى الهند بسبب احتياجهم الماس لها. فرص بيع الإمارات لكل مخزونها المكون من 67 ميراج 2000 قليلة لأن بعضها مصمم خصيصًا للاستخدام من قبل القوات الجوية الإماراتية.

اليونان كذلك مستخدم للميراج 2000 بعدد 25 لكنها في طريقها للتقاعد بعد دخول الرافال و الإف35 قريبا.

قطر المستخدم الآخر للميراج 2000 متخم بالطائرات الأكثر تقدما كما أن العلاقات بين البلدين تطغى على كل الصعوبات التقنية و اللوجستية.
 

لقد قمت بالتصويت على جميع الخيارات
:مخ:
 
أتوقع البرازيل لأنه معروف عنهم أنهم يجمعون القطع العسكرية الخارجة من الخدمة
أو الهند بحكم علاقات الهند مع الإمارات
 
😂😂😂 تصويتك على الكل فهمناها لكن قطر إحتمال شراءها للميراج الإماراتية هو 0% الباقي على الأقل هناك إحتمال ضعيف 😅
ههههههههههههههههههههههههههههههه .. تصويتي على قطر للأحتياط
في حال لو تم بيعها لقطر .. سأقول نعم لقد خمنت منذ فترة بذلك 😂 😂
 
هذا تساؤل كنت وضعته في صفقة الامارات الاف 35 واشرت فيه انه ممكن الاردن تدخل على الخط وتشتريها لكن فيه احتمالات كثيرة ولا نعلم ما سيكون
 
هذا تساؤل كنت وضعته في صفقة الامارات الاف 35 واشرت فيه انه ممكن الاردن تدخل على الخط وتشتريها لكن فيه احتمالات كثيرة ولا نعلم ما سيكون
الأردن سيحتاج مصاريف إضافية للدعم الفني و كله لأجل 24 - 36 طائرة إذا كانت هبة مجانية نعم ممكن يدفع مصاريف الدعم الفني غير هذا الأفضل له الإستثمار في الإف16 فايبر
 
عودة
أعلى